نظم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية بالتعاون مع نادي اليخت المصري، فعالية «تراث المتوسط» في الإسكندرية، وتهدف الفعالية إلى الترويج للمدينة الساحلية التي تتمتع بمعالم سياحية وأثرية متنوعة. 

وشهد الفعالية مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة، وأمل العرجاوي المشرف على مكتب الهيئة بالإسكندرية، ومحمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتور إسلام سليم مدير عام الإدارة العامة للآثار الغارقة بالإسكندرية بالمجلس الأعلى للآثار، وقناصل عدد من قنصليات الدول الأوربية المطلة على البحر المتوسط بالإسكندرية.

وتأتي الفعالية تزامنًا مع يوم المتاحف العالمي الموافق 18 مايو من كل عام في مصر والموافق 9 مايو من كل عام في أوروبا، وفي إطار حرص الهيئة على تعزيز الوعي السياحي والترويج للمقاصد السياحية والأثرية المختلفة بالمقصد السياحي المصري.

ومن ناحيتها قالت مها جلال عيد إن اليوم تضمن تنظيم عدد من الفعاليات منها زيارة للقناصل ومرافقيهم إلى قلعة قايتباي ورحلة بحرية في الميناء الشرقي، وندوة عن تراث الإسكندرية الغارق وعرض فيلم تسجيلي عنها وذلك بنادي اليخت المصري، وتم تجهيز مكتب استعلامات مزود بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية ولا سيما مدينة الإسكندرية وتقديم هذه المواد الدعائية والهدايا التذكارية للسادة الضيوف.

وأضافت أمل العرجاوي  إلى أنه في إطار الاحتفال بتراث المتوسط بالإسكندرية فيتم على مدار شهر مايو الجاري تنظيم عدد من ورش العمل حيث تم تنظيم ورشة عمل بالقنصلية الإيطالية لذوي الهمم للرسم والتلوين وعمل بعض النماذج المصغرة لقلعة قايتباى وبعض آثار الإسكندرية، وورشة عمل بالمتحف اليوناني الروماني للأطفال عن عناصر من وحي طبيعة دول البحر المتوسط، بالإضافة إلى ورشة عمل عن إتاحة المتاحف والمواقع الأثرية لاستقبال السياحة الميسرة من ذوي الهمم.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خالد سرحان رئيس لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بـ«الإسكندرية السينمائي»

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن ترؤس الفنان خالد سرحان لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر، التي تضم كلا من الفنانة رانيا محمود يس، والفنانة نهى عابدين.

وتأتي الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حاملة لـ اسم الفنانة نيللي على الدورة الـ 40 للمهرجان، تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وقال الأمير أباظة إن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشات المصرية منذ الستينيات، إذ تمتع بتاريخ فني حافل بالعديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

موعد انطلاق الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

ومن المقرر انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر.

جوائز مسابقة أفلام شباب مصر

جاءت جوائز المسابقة مقسمة على النحو التالي، جائزة أفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة «تمنح لأفضل لفيلم روائي وآخر تسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة».

بينما تمنح جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم يحمل رسالة إنسانية، التي تشارك للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان.

وأشار مدير المسابقة الناقد السينمائي عماد يسري، أن المسابقة يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلما، بين الروائي والتسجيلي القصير.

اقرأ أيضاً«أغاني لتسلية طفلك».. تردد قناة طيور الجنة 2024

الشاعري وحماقي يتعاقدان مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوتيهما بعد الوفاة

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تنظّم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني الـ94
  • مدير «الإرشاد النفسي» بالإسكندرية: الهوية الوطنية ترفع من شأن الأمة
  • خالد سرحان رئيس لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • بعد 24 ساعة.. اكتمال ورشة علي بدرخان بـ مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اكتمال عدد المشاركين بورشة المخرج علي بدرخان بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • اكتمال عدد المتدربين بورشة المخرج علي بدرخان بالإسكندرية السينمائي
  • خالد سرحان ورانيا محمود يس ونهى عابدين بلجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر بالإسكندرية
  • تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»
  • ورشة للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تقيم فعاليات متنوعة احتفاء باليوم الوطني