دعت وزيرة الثقافة الروسية أولغا ليوبيموفا مؤسسات السينما القومية للمشاركة في مسابقة "الجائزة الأوراسية" السينمائية الأولى التي من المقرر إقامتها عام 2025 في روسيا.

وقالت الوزيرة في مقابلة مع قناة "روسيا – 24": "نوجه دعوة للمشاركة في الحوار للجميع وبالدرجة الأولى لزملائنا في منظمات "شنغهاي" للتعاون و"بريكس" ورابطة الدول المستقلة، ويسرنا أن نرحب بجميع ممثلي مؤسسات السينما القومية والسينما الكلاسيكية والتقليدية، إذ إن جميعنا مختلفون، ولكل واحد منا لغته السينمائية الخاصة والغنية، حيث يمكن إيجاد مختلف عناصر السينما القومية.

ونريد الاجتماع في مكان واحد".

إقرأ المزيد مخرج روسي شهير يقترح تنظيم جوائز "الأوسكار الأوراسي"

يذكر أن المخرج الروسي نيكيتا ميخالكوف بادر في ربيع عام 2022 إلى استحداث الأكاديمية السينمائية الأوراسية وتأسيس جائزتها التي من شأنها أن تصبح جائزة مثيلة لـ الأوسكار" الأمريكية. ويرى ميخالكوف أن تأسيس الأكاديمية الأوراسية أمر ضروري  بالدرجة الأولى لتطوير الفضاء الأوراسي.

وصرح ميخالكوف للصحفيين أن فكرة تأسيس الأكاديمية الأوراسية أيدتها كل من إيران والصين وبلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تضم روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان.

وقالت ليوبيموفا إن الجائزة ستجد قبولا لها، علما أنه يوجد العديد من عشاق السينما الصينية والتركية والهندية. أما رابطة الدول المستقلة فلديها قاعدة سينمائية مشتركة للاتحاد السوفيتي السابق.

وكانت ليوبيموفا قد أشارت في وقت سابق إلى أن روسيا يمكن أن تستضيف مسابقة "الجائزة الأوراسية" في عام 2025.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الثقافة العالمية الحكومة الروسية

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات يصل إلى إيطاليا للمشاركة بقمة مجموعة السبع

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم، الجمعة، إلى إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة.

تأتي مشاركة رئيس دولة الإمارات - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) - تلبية لدعوة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلونى التي ترأس بلادها أعمال قمة المجموعة وذلك في إطار حرص دولة الإمارات على المساهمة في تعزيز الجهود الهادفة إلى ترسيخ الحوار والتعاون الدولي في مواجهة التحديات المشتركة التي يشهدها العالم في سبيل بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة وأكثر ازدهاراً.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل بين المعرفة الأكاديمية والمعرفة الإعلامية
  • المستشار الألماني: دعوة روسيا للمشاركة في القمة الثانية للسلام في أوكرانيا «أمر صحيح»
  • نائبة الرئيس الأمريكي: مقترحات بوتين للسلام بمثابة دعوة أوكرانيا للاستسلام
  • حسين يصل إلى سويسرا للمشاركة بقمة السلام في أوكرانيا
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • رئيس الإمارات يصل إلى إيطاليا للمشاركة بقمة مجموعة السبع
  • رئيس الإمارات يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • الإطاحة بمجموعة إجرامية مختصة في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام ببوسعادة