أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إطلاق مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة» للعام الثاني على التوالي لتوزيع ٢ كيلو لحوم على الأُسَر الأولى بالرعاية، وذلك حتى مغرب يوم عرفة، وذلك بعد نجاح تلك المبادرة العام الماضي وإطعام أعداد كبيرة من الأسر المستحقة في كافة المحافظات.

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الأربعاء الموافق 22 من مايو 2024، أنه سيوزع 2 كيلو لحوم بلدي لكل أسرة فقيرة من الأُسَر الأولى بالرعاية في المحافظات الحدودية والمناطق النائية، وكافة محافظات الجمهورية، هذا بالإضافة إلى مبادرة صك الأضحية الذي أعلن عنها البيت؛ لتسهيل أداء شعيرة الأضحية على الراغبين في أدائها من مصر وخارجها.

أشار البيان أن فريق «بيت الزكاة والصدقات» سيوزع اللحوم على الأُسَر المستحقة في الأسبوع الأول من شهر ذي الحجة، ولإفطار الصائمين يوم عرفة، فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ ‌فَطَّرَ ‌صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا». [مسند أحمد]

أوضح البيان أن «بيت الزكاة والصدقات» يقدم مساعدات متنوعة لغير القادرين، والأرامل، والمرضى الفقراء، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكفالة اليتيم، وتيسير الزواج وغيرها، وذلك في إطار إنفاق أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات الأسر المستحقة أحمد الطيب شيخ الأزهر بیت الزکاة والصدقات یوم عرفة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات

نجحت مؤسسة صناع الحياة مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في شراء ما يقرب من 500 رأس ماشية، إذ من المقرر توزيع  اللحوم على أكثر من 500 ألف مستفيد بمختلف محافظات الجمهورية.

توصيل اللحوم للمستفيدين من جميع المحافظات

وأوضحت عضو التحالف الوطني، أنها اعتمدت على السيارات المبردة لتوصيل اللحوم للمستفيدين بمختلف المحافظات، بالتوازي مع تسليم المتبرعين وأصحاب الصكوك لأنصبتهم في منازلهم خلال اليومين الأوليين في أيام عيد الأضحى.

وقدمت صناع الحياة خلال حملتها للمتبرعين كل أنواع الصكوك بأرخص الأسعار، لمساندة ودعم أهالينا من المستفيدين، وإدخال بهجة العيد على الأسر الأكثر احتياجا.

ولفتت المؤسسة إلى أن الحملة تشمل خدمة أهالي مصر من الأسر الأكثر احتياجا في 23 محافظة، إذ يقوم الشباب من متطوعي صناع الحياة بتقطيع وتقسيم ووزن اللحوم داخل المخيم المعد لذلك بمجازر القوات المسلحة بمنطقة شبرا شهاب محافظة القليوبية، لافتة إلى أنه تم اختيار وشراء رؤوس الأضاحي تحت إشراف طبي بيطري كامل.

وتقوم المؤسسة بتوزيع لحوم الأضاحي على المتبرعين والمستفيدين في توقيت واحد داخل سيارات مبردة ومجهزة خصيصا لنقل اللحوم، حيث تصل إلى المستفيدين والمتبرعين خلال اليوم الأول والثاني من أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ ذبح أضاحي العيد ويوزعها على المستحقين في المحافظات
  • «التحالف الوطني» يوزيع لحوم الأضاحي على المستحقين في عدد من المحافظات
  • 2 كيلو لكل مستحق .. بيت الزكاة يبدأ ذبح أضاحي العيد
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات
  • التحالف الوطني يوزع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة بالمنيا
  • التحاف الوطني يوزع لحوم الأضاحي على المستحقين بالإسكندرية
  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على المستحقين
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من "250" ألف أسرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من 250 ألف أسرة
  • بيت الزكاة والصدقات يوقع بروتوكولي تعاون مع «قوافل التضامن الفرنسية»و«وقف الإنسان الخيرية التركية»