أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إطلاق مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة» للعام الثاني على التوالي لتوزيع 2 كيلو لحوم على الأُسَر الأولى بالرعاية، وذلك حتى مغرب يوم عرفة، بعد نجاح تلك المبادرة العام الماضي وإطعام أعداد كبيرة من الأسر المستحقة في كافة المحافظات.

وأكد بيت الزكاة والصدقات في بيان، أنه سيوزع 2 كيلو لحوم بلدي لكل أسرة فقيرة من الأُسَر الأولى بالرعاية في المحافظات الحدودية والمناطق النائية وجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مبادرة صك الأضحية الذي أعلن عنها البيت؛ لتسهيل أداء شعيرة الأضحية على الراغبين في أدائها من مصر وخارجها.

موعد توزيع اللحوم 

وأشار البيان إلى أن فريق بيت الزكاة والصدقات سيوزع اللحوم على الأُسَر المستحقة في الأسبوع الأول من شهر ذي الحجة، ولإفطار الصائمين يوم عرفة، فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ ‌فَطَّرَ ‌صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا».

وأوضح البيان أن بيت الزكاة والصدقات يقدم مساعدات متنوعة لغير القادرين، والأرامل، والمرضى الفقراء، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكفالة اليتيم، وتيسير الزواج وغيرها، وذلك في إطار إنفاق أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات بيت الزكاة يوم عرفة صيام عرفة بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة والصدقات يستكمل ذبح أضاحي العيد.. لليوم الثاني على التوالي

أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استمرار ذبح أضاحي العيد «الخراف» لليوم الثاني على التوالي، وذلك ضمن حملة «صك الأضحية» لعام 2024م التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا» التي بدأت صباح أمس من بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، ويستمر العمل طوال أيام التشريق الثلاثة.

2 كيلو لكل مستحق .. بيت الزكاة يبدأ ذبح أضاحي العيد

أوضح بيان صادر عن «بيت الزكاة والصدقات» اليوم الاثنين الموافق 17 من يونيو 2024م أن البيت سيوزع 2 كيلو لحوم على أكثر من 300 ألف أسرة مستحقة في جميع المحافظات، ضمن حملة «صك الأضحية» للتيسير على من اختاروا بيت الزكاة والصدقات وكيلًا عنهم في أداء شعيرة الأضحية، سواء كانوا من داخل مصر أو من خارجها، وإنابة البيت لوصول اللحوم إلى الأُسَر الأولى بالرعاية فى جميع المحافظات، وإلى الأشقاء الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر، بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

 2 كيلو لكل مستحق .. بيت الزكاة يبدأ ذبح أضاحي العيد

وكان أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر صباح الأحد بدء ذبح أضاحي العيد بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، وتستمر عملية الذبح طوال أيام التشريق الثلاثة، وذلك ضمن حملة «صك الأضحية» لعام 2024م التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

أوضح بيان صادر عن «بيت الزكاة والصدقات» اليوم الأحد الموافق 16 من يونيو 2024م أن البيت يستهدف توزيع 2 كيلو لحوم على أكثر من 300 ألف أسرة مستحقة في جميع المحافظات، وذلك ضمن حملة «صك الأضحية»، بهدف التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وإنابة البيت في أداء شعيرة الأضحية لوصول لحومها إلى المستحقين من الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر  بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

حملة «صك الأضحية» حظيت باهتمام عالمي

أشار البيان إلى أن حملة «صك الأضحية» حظيت باهتمام عالمي، حيث توافد إلى بيت الزكاة والصدقات وفود شعبية من فرنسا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا والسعودية والإمارات العربية المتحدة وجاليات مسلمة من المقيمين في مصر؛ للمشاركة في الحملة لتوجيه جزء كبير منها إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب فتح ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية.

عَنْ ‌عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا عَمِلَ آدَمِيٌّ مِنْ عَمَلٍ يَوْمَ النَّحْرِ ‌أَحَبَّ ‌إِلَى ‌اللهِ ‌مِنْ ‌إِهْرَاقِ ‌الدَّمِ، إِنَّهُ لَيَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَشْعَارِهَا وَأَظْلَافِهَا، وَإِنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ اللهِ بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ مِنَ الْأَرْضِ، فَطِيبُوا بِهَا نَفْسًا»، [سنن الترمذي].

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء: توزع لحوم الأضاحي على 200 من الأسر المستحقة
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من ذبح الأضاحي
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من ذبح الأضاحي مع استمرار توصيل اللحوم للمستحقين
  • بيت الزكاة والصدقات يستمر في ذبح الأضاحي استعدادًا لتوزيعها على القرى الأشد فقرًا
  • بيت الزكاة يواصل ذبح الأضاحي لتوزيعها على القرى الأشد فقرًا
  • بيت الزكاة والصدقات يستعد لتوزيع 300 طن لحوم على المستحقين غدا
  • فرحة.. كيفية الحصول على إعانة تيسير الزواج من بيت الزكاة
  • التحالف الوطني يوزع لحوم الأضاحي على أهالي الأقصر في ثالث أيام العيد
  • محافظ أسيوط: ذبح 151 عجلًا أضحية وتوزيعها على الأسر المستحقة خلال عيد الأضحى
  • بيت الزكاة والصدقات يستكمل ذبح أضاحي العيد.. لليوم الثاني على التوالي