كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، شروع قطاعات الأزهر المختلفة في الرد على الشبهات والأطروحات المثارة على الساحة، والتي تهدف إلى الطعن في ثوابت الفكر، وما استقرَّ في وجدان الأمَّة، والتشويه المتعمَّد للتُّراث، واتِّهامٍ ظالمٍ للعلم والعلماء.

وأشار وكيل الأزهر في منشور له عبر صفحته على "فيسبوك"، الأربعاء، إلى أن قطاعات الأزهر المختلفة قد أعدت عدَّتها لبيان تهافت هذه الشُّبهات، في صورٍ مختلفةٍ "مكتوبةٍ ومصوَّرةٍ من خلال علماء وباحثين مدرَّبين على استيعاب الشُّبهات وتفنيدها، وبما يتناسب مع منهج الأزهر الشَّريف فكرًا بفكرٍ.

وأكد أن الأزهر الشَّريف بعلمائه وطلَّابه على قدرٍ كبيرٍ من المسؤوليَّة والشَّجاعة في الدِّفاع عن الحقِّ بحقٍّ، ملتزمين بآداب البحث والمناظرة، ودون تجريحٍ أو إساءة، وأن هذه الشبهات التي تثار مجددًا قد أتى السَّابقون عليها، فبيَّنوا عوارها وضعفها وهوانها، بما يلجم كلَّ قائلٍ.

وأوضح وكيل الأزهر أن هذا الرد من الأزهر الشريف يأتي من باب صيانة الدِّين من أن يتسوَّر حماه مَن لا يُحسن قراءة علومه؛ وأنَّ الأزهر الشَّريف أدرك منذ فترةٍ مبكرةٍ هذا الطَّرح السَّقيم، وتابعه بدقَّةٍ، وقد كان يكفيه الكلام لو أنَّ هؤلاء ثابوا لرشدهم، ولكنَّهم في غيِّهم يعمهون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محمد الضويني الأزهر قطاعات الأزهر منهج الأزهر الأزهر الش

إقرأ أيضاً:

عاجل.. جوميز يرفض مقترح إدارة الزمالك بشأن إبراهيما نداي

رفض المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مقترح إدارة النادي بشأن رحيل اللاعب إبراهيما نداي. خلال الفترة الأخيرة، أبلغت إدارة النادي اللاعب برحيله الرسمي عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

أزمة إبراهيما نداي في الزمالك

أكد مصدر داخل النادي، أن عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة النادي، أبلغ إبراهيما نداي بعدم تفعيل البند الخاص بتواجده في الموسم المقبل، نظرًا لارتفاع راتبه وعدم تقديمه المستوى المطلوب.

تفاصيل مران الأهلي اليوم قبل لقاء الاتحاد السكندري عاجل.. جوزيه جوميز يتلقى صفعة قوية قبل مواجهة الزمالك والمصري البورسعيدي بدوري نايل

أوضح المصدر أن جوزيه جوميز يرفض فكرة رحيل إبراهيما نداي قبل نهاية الموسم الحالي تمامًا. يعتقد المدرب أن اللاعب يمنحه عددًا من الخيارات التكتيكية، حيث استعان به في أكثر من مركز خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك مركز الظهير الأيسر في حالة غياب أحمد فتوح.

حقق نادي الزمالك الفوز في مباراته الأخيرة ضد نادي سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أُقيم على أرضية ملعب المقاولون العرب.

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من وزارة الهجرة بشأن الحجاج المفقودين بالسعودية
  • عاجل.. جوميز يرفض مقترح إدارة الزمالك بشأن إبراهيما نداي
  • تحذير عاجل من البيئة بشأن مخلفات الأضاحي
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • الإصلاح في الحزب الشيوعي السوداني: بين تجديد الفكر والتمسك بالقيم التقليدية
  • توصية من الجيش الإسرائيليّ للقيادة السياسيّة.. ماذا طلب فيها بشكلٍ عاجل بشأن لبنان؟
  • “توين سانتر” أشهر بناية بالدارالبيضاء تتعرض للإهمال وتشوه جمالية العاصمة الإقتصادية
  • عاجل من "الزراعة" بشأن حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • قرار عاجل بشأن إقامة كأس السوبر في الصين
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حريق قطار أبو النمرس