أفادت وكالة "بلومبيرغ" يوم الأربعاء بأن البنتاغون أكد أن الحوثيين يستخدمون أسلحة يمكن أن يصل مداها إلى البحر الأبيض المتوسط.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون عن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة، إن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق من أن الحوثيين لديهم القدرة على توسيع نطاق الضربات على الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن إلى البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف أن جماعة أنصار الله في اليمن لديهم أسلحة متطورة وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبا، بالإضافة إلى استخدامهم طائرات بدون طيار في هجماتها.

ويأتي هذا التقييم في الوقت الذي يجتمع فيه مسؤولون دفاعيون من الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي يوم الأربعاء في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ المزيد الجيش الأمريكي: الحوثيون أصابوا ناقلة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر

وتسعى الولايات المتحدة إلى استخدام هذا التجمع لتحقيق المزيد من التكامل في الدفاعات الجوية والصاروخية بما في ذلك تبادل بيانات الرادار وتطوير قدرات الإنذار المبكر.

وذكر موقع "المونيتور" أن الحوثيين في اليمن حذروا مطلع هذا الشهر من أنهم سيوسعون حملتهم المستمرة من الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر لتشمل السفن في البحر المتوسط.

وشن الحوثيون أكثر من 90 هجوما على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر 2023، كما ضربوا سفينة تجارية واحدة على الأقل مرتبطة بإسرائيل في المحيط الهندي على بعد حوالي 300 ميل شرق الساحل الإفريقي في أواخر أبريل.

المصدر: "بلومبيرغ" + "المونيتور"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأبيض المتوسط البحر الأحمر البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية المحيط الهادي بنيامين نتنياهو تل أبيب دول مجلس التعاون الخليجي صنعاء صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى عدن قطاع غزة مضيق باب المندب واشنطن وفيات البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن

دمر الجيش الأمريكي، السبت 7 رادارات في اليمن يسيطر عليها الحوثيون وما يزال مصير البحار المختفي مجهولا منذ هجوم شنه الحوثيون على سفينة يونانية الأربعاء وفقا لبيان نشرته القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

اعلان

وأوضحت القيادة المركزية في البيان الذي نشرته على منصة إكس أن " الرادارات المستهدفة تسمح للحوثيين بالهجوم على السفن البحرية وتعريض الشحن التجاري للخطر".

وأردف البيان: "تقرر أن هذه الاسلحة تمثل تهديداً وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة دمرت الجمعة، بشكل منفصل زورقين مفخخين، ومسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر.

وكان الحوثيون قد استهدفوا سفينة يونانية، الأربعاء في البحر الأحمر قبالة سواحل مدينة عدن مما تسبب بأضرار جسيمة في السفينة، ولايزال أحد البحارة المدنيين في عداد المفقودين بعد الهجوم.

 

شبح الظلام الرقمي يُخيم على المنطقة: انقطاع 3 كابلات في البحر الأحمر يهدد الإنترنت في الشرق الأوسطالجيش الأمريكي يشتبك مع 6 مسيرات حوثية فوق جنوب البحر الأحمرالحوثيون يوسعون دائرة هجماتهم ويستهدفون بالصواريخ سفينة شحن في البحر الأحمر

ولم يعترف الحوثيون، الذين سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء منذ عام 2014، بالضربات ولا بأي خسائر عسكرية حتى الآن.

 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن بعد حماس وحزب الله.. الحوثيون يواصلون حفر الأنفاق وبناء المنشآت العسكرية تحت الأرض تحسبا لأي هجوم الشرق الأوسط اليمن إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع يعرض الآن Next الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز يعرض الآن Next رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها يعرض الآن Next ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع يعرض الآن Next بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا روسيا مجاعة هولندا مجموعة السبع كرة القدم رياضة حلف شمال الأطلسي- الناتو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • استهدفها الحوثيون.. احتراق وغرق سفينة شحن في البحر الاحمر
  • استهدفها الحوثيون.. غرق السفينة "فيربينا" بعد اشتعالها
  • تراجع شحن الحاويات بنسبة 90% بسبب هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • أكسيوس: واشنطن فشلت بوقف هجمات الحوثيين رغم إنفاق مليار دولار
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن
  • البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين
  • الحوثيون يستهدفون مدمرة أميركية في البحر الأحمر
  • تقرير يكشف مخاطر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • “الحوثي” تعلن مقتل وإصابة 11 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية