الوطن:
2024-06-16@10:42:59 GMT

محللة سياسية: مصر أفشلت مخطط «إسرائيل الكبرى»

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

محللة سياسية: مصر أفشلت مخطط «إسرائيل الكبرى»

قالت هند الضاوي الكاتبة والمحللة السياسية، إن مصر أفشلت نصف المخططات الإسرائيلية برفضها تهجير الفلسطينيين، موضحة أنه لم يعد أمام الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا إلا سيناريو «الفوضى الداخلية» من أجل تهجير الفلسطيين وفرض خطة إسرائيل الكبرى.

الغرب يعملون على تحميل مصر المسئولية

وأشارت «الضاوي»، خلال لقائها مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، إلى أن يعمل الغرب يعملون على خلق هذه الفوضى الداخلية من خلال آلة الإعلام، كما جاء في تقرير «CNN» ووسائل الإعلام الغربية، مشددة على أنهم يعملون على تحميل مصر المسئولية وكأنها من أقامت حرب غزة أو شاركت في إبادة الفلسطينيين أو حتى قامت بتنفيذ عملية 7 أكتوبر.

أوروبا ستعتمد على القوى الخشنة

وأضافت أن تقرير «CNN» رسالة مخابراتية وليست إعلامية، موضحة أنها من البداية تعي موقف وسائل الإعلام الغربية وأجندتهم ودورهم المهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقرير CNN بيان CNN فلسطين إسرائيل حرب غزة

إقرأ أيضاً:

تقرير يفضح كذب إسرائيل.. الحزب أحرق الشمال وطرد المستوطنين

لا تزال عمليات "حزب الله" تضغط وبشكل كبير على المستوطنات الشمالية، إذ كشف تقرير لمجلة "نيوزويك" الأميركية، أن عدد الإسرائيليين، الذين تم إجلاؤهم عن منازلهم في الشمال، بسبب هجمات حزب الله، هو 200 ألف مستوطن، خلافاً للرقم الذي تعلنه "إسرائيل"، وهو 60 ألف مستوطن.

ووفق تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن المستوطنين في الشمال "مكتئبون"، ويطرحون تساؤلاً: "ماذا نفعل لإنهاء كابوس صواريخ حزب الله". ونقلت عن مستوطِنة إسرائيلية، تعيش في إحدى مستوطنات الجليل القريبة من الحدود اللبنانية الفلسطينية، قولها إنّ "المستوطنين هناك يعيشون بين صواريخ حزب الله، والوضع مروع".

وأضافت أنّه، منذ تشرين الأول، انهار مجتمع الشمال، وأُلغيت وظائف كثيرة، وتشتت المستوطنون النازحون إلى مستوطنات متفرقة. وقال أحد المستوطنين للصحيفة، إنّه "يجب أن يخرج أحد من قادة إسرائيل ويتحدث إلى السكان"، متابعاً أن "الحكومة نسيت سكان مستوطنات الشمال، واعتادت عيشهم تحت ظلّ الحرب".

وأضاف أنّ "الشعور بالعجز يرافق جميع سكان مستوطنات الجليل، والذين لم يتخيلوا أبداً أن هذا الواقع سيستمر أكثر من خمسة أشهر"، بينما أشار آخر إلى أنّ هذه "الأثمان الباهظة تتجلى في الجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا أو أصيبوا، وفي تشويش نسيج الحياة والضرر الاقتصادي، وتدمير البنى التحتية المدنية والعسكرية والأمنية". (الميادين) المصدر: الميادين

مقالات مشابهة

  • مهن لا تعرف الراحة في عيد الأضحى المبارك
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • تقريرٌ يكشف وضع حرب لبنان وما ستشهده إسرائيل.. تفاصيل كثيرة بارزة!
  • الآن قم بتحميل تكبيرات عيد الأضحى Mb3 وتكبيرات العيد مكتوبة لعام 2024
  • أكثر من 33 مليون مكالمة و+6.3 ألف تيرابايت حجم استهلاك البيانات في مكة والمشاعر المقدسة خلال اليوم الثامن من ذي الحجة
  • بسام البريكان يتولي إدارة المسئولية الاجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"
  • إسرائيل ترد على تقرير أممي اتهمها باستخدام بروتوكول هانيبال خلال هجوم أكتوبر
  • عن إندلاع حرب في لبنان.. تقريرٌ أميركي يعلن أمراً بارزاً
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • تقرير يفضح كذب إسرائيل.. الحزب أحرق الشمال وطرد المستوطنين