تتابع وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تطورات الوضع مع الطلاب المصريين في قيرغيزستان من واقع اهتمامها بجميع الجاليات المصرية، خاصة الطلاب المصريين بالخارج.

وصرحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بأنّ هناك غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة موقف أبنائنا الطلبة في قيرغيزستان، وهناك تواصلا مستمرا معهم لضمان سلامتهم، ولمتابعة موقف الطلاب المصريين الدارسين، استجابة لاستغاثات واستفسارات عدد من أولياء الأمور بشأن الأوضاع بإحدى الجامعات في قرغيزستان، وما تناولته وسائل الإعلام عن وقوع اشتباكات في الحرم الجامعي بين الطلاب.

رابط استمارة تسجيل إلكترونية

وأعلنت وزيرة الهجرة، إطلاق رابط استمارة تسجيل إلكترونية، أُنشئ خصيصا للتواصل مع الطلاب في قيرغيزستان ومتابعة أوضاعهم وأي مستجدات تطرأ على الوضع لسرعة التدخل، وهو الرابط التالي: https://forms.gle/r7zJqECzUehiX7mu5

وأكدت وزيرة الهجرة متابعة الموقف بالتنسيق مع وزارة الخارجية، مشددة على أنّ هناك تواصلًا دائمًا ومباشرًا مع طلابنا المصريين في قيرغيزستان - كما هو الحال الآن - من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

الطلاب المصريين الدارسين في قيرغيزستان

كما جددت وزيرة الهجرة، مناشدة الطلاب المصريين الدارسين هناك بالالتزام بإرشادات وزارتي الداخلية والتعليم العالي في قيرغيزستان، ومتابعة الموقف مع السفارة المصرية هناك، والالتزام بالمكوث في أماكن السكن والدراسة «أونلاين» لمدة أسبوع، حتى يتم تعديل الإرشادات من السلطات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجرة وزيرة الهجرة الطلاب الطلاب المصريين بالخارج الطلاب المصریین فی قیرغیزستان

إقرأ أيضاً:

20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف

كتب- محمد شاكر:

أقيم منذ قليل، أكبر مائدة إفطار للصائمين من الطلاب الوافدين في الجامع الأزهر تضمن 5000 وجبة.

ونظم الجامع الأزهر الشريف، مائدة تتكون من ٥٠٠٠ وجبة إفطار للطلاب الوافدين، وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، في التاسع من ذي الحجة الموافق يوم وقفة عرفات.

وقامت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف، بإنهاء كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين، حيث تم تعزيز درجات الاستعداد القصوى، وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة، وشملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أنه تم الانتهاء من إعداد الأماكن المخصصة لتناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر مع تخصيص أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

وفي نفس السياق، قال الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إن مبادرة إفطار الطلاب الوافدين تأتي في إطار الدور الإنساني والديني والتعليمي الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر وسفرائه في بلدانهم حول العالم، وإدخال الفرحة في قلوبهم وإشعارهم أنهم في بلدهم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • رابط الاشتراك في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين.. الجائزة 500 ألف جنيه
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن