الوطن| متابعات

بحث مدير مكتب القائد العام فريق خيري التميمي، بمقر القيادة العامة بالرجمة، مع منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في ليبيا جورجيت غانيون والوفد المرافق لها، الأوضاع الإنسانية في مدينتي درنة والكفرة، إضافةً إلى أوضاع اللاجئين من دولة السودان الشقيقة.

وأثنت المنسقة على الجهود التي تبذلها القوات المسلحة العربية الليبية بكل المدن والمناطق، في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وأكد الفريق على التزام القوات المسلحة بتقديم كل ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين، وتحسين أوضاعهم المعيشية، مشددا على ضرورة تضافر الجهود الدولية لدعم جهود الحكومة الليبية في هذا الصدد.

كما تم بحث آفاق التعاون بين القوات المسلحة العربية الليبية ومنظمة الأمم المتحدة في مجال العمل الإنساني، وتعزيز التنسيق المشترك بينهما.

الوسومجورجيت غانيون خيري التميمي ليبيا منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جورجيت غانيون ليبيا

إقرأ أيضاً:

“الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج

كشفت وزارة الدفاع، ممثلة في قيادة القوات المشتركة، عن استضافتها عددًا من ذوي الشهداء والمصابين من القوات المسلحة السعودية والقوات اليمنية ودول التحالف في عمليات “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” لأداء فريضة الحج.
وسخرت قيادة القوات المشتركة الخدمات الإمكانات كافة ليؤدي الحجاج من ذوي الشهداء والمصابين من القوات المسلحة السعودية والقوات اليمنية ودول التحالف مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
وشكلت القوات المشتركة فرق عمل، مهمتها العناية بالحجاج من ذوي الشهداء والمصابين من القوات اليمنية منذ مغادرتهم بلادهم إلى وصولهم إلى أرض المملكة واستقبالهم وتمكينهم من أداء عمرتهم وحجهم، وزيارتهم المدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي.
وتأتي هذه المبادرة الكريمة امتدادًا لما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من أعمال جليلة في خدمة الإسلام والمسلمين، وتقديرًا منها لما قدمه الشهداء من تضحيات للدفاع عن حياض الدين والأوطان.. كما تبرز المكانة الرائدة التي تحتلها المملكة على صعيد العالم الإسلامي كونها قبلة المسلمين، ورائدة كل عمل يلامس الأمة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • نقلا عن ضباط أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • نقلاً عن قادة وخبراء أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعلن مخرجات آخر اجتماعات فريق نزع السلاح وإعادة الإدماج
  • البعثة الأممية تبحث بالجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة
  • “الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • “هيومن رايتس ووتش” عن إدراج إسرائيل في قائمة العار: إجراء مستحق منذ فترة طويلة
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر
  • “جافيتو”: ليبيا محاطة بالعديد من المخاطر وتحتاج لعناية خاصة