أعلنت مدينة دبي للإنتاج، مشاركتها في “دروبا”، المعرض التجاري العالمي لقطاع الطباعة والرسومات الجرافيك، الذي يقام في مدينة دوسلدورف الألمانية، خلال الفترة بين 28 مايو الجاري و7 يونيو المقبل.

وتستعرض مدينة دبي للإنتاج، في المعرض ما توفره من بيئة أعمال متكاملة وبنية تحتية متقدّمة؛ لتشجيع الشركات العالمية على الاستفادة من بيئة دبي الداعمة للابتكار والعمل بشكل مشترك لرسم مستقبل مشرق لهذا القطاع.

وتلقي نسخة هذا العام من معرض “دروبا”، الذي يقام كل أربع سنوات، الضوء على أحدث الابتكارات التكنولوجية، والتوجّهات والمواضيع المستجدّة التي تسهم في نمو قطاع الطباعة والرسومات الجرافيك العالمية، بمشاركة نحو 1600 شركة وجهة عارضة من 50 دولة حول العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا

سيتم تقديم حوالي 90 قطعة أثرية مصرية قديمة من مجموعة متحف "بوشكين" الحكومي للفنون الجميلة، في معرض "مصر القديمة، فن الخلود" الذي سيقام في متحف "نوفوسيبيرسك" للفنون.

أعلنت ذلك مديرة متحف نوفوسيبيرسك إيكاترينا بولديريفا في مؤتمر صحفي عقد أمس بفرع وكالة "تاس" الروسية في غرب سيبيريا.

وقالت: لقد بدأنا في إعداد هذا المعرض منذ عام، وسيتم تقديم حوالي 90 معروضة تتضمن التابوت الخشبي الملون، والنقوش، والتماثيل الصغيرة، والحرف الفنية، والتمائم. وهو معرض يجمع بين المعروضات المصرية القديمة الأصيلة وتقنيات المولتيميديا التي تحاكي المظاهر المتجددة لسكان وادي النيل باستخدام تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد، وبينهم مصرية يتراوح عمرها بين 20 و25 عاما ورجل مصري يتراوح عمره بين 30 و40 عاما، وستعطي تكنولوجيا "إحياء المومياوات" فكرة عما كان يبدو عليه سكان مصر في قديم الزمان.

إقرأ المزيد أشهر عالم آثار مصري يرد على بلاغ مقدم ضده

وقالت بولديريفا إن المعرض سيقام في الفترة من 5 يوليو إلى 8 سبتمبر. وسيستضيف المتحف جولات سياحية تسمى "الطريق إلى الخلود"، ومحاضرات عن مصر القديمة، ودروس بيانية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عاما. وبالإضافة إلى ذلك سيتم افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للفنانة إيلينا تريتياكوفا في موضوع مصر القديمة.

وأوضحت إليزافيتا ليخاتشيفا مديرة متحف "بوشكين" الحكومي للفنون الجميلة أن أقدم المعروضات التي سيتم تقديمها في المعرض تم إنشاؤها منذ حوالي 3 آلاف عام. وأضافت: "سيكشف المعرض عن الأشياء التي وضعها المصريون في مقابرهم واستخدموها في صنع المومياوات، ومنها الأواني الكانوبية، وهي أوعية كان المصريون يضعون فيها الأحشاء بعد التحنيط".

وأشار نائب وزير الثقافة بمنطقة نوفوسيبيرسك، فلاديمير دييف إلى أن هذا المعرض قد يكون الأول للقطع المصرية القديمة في متاحف المنطقة. 

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • منتخب ألمانيا يفتتح “أورو 2024” بفوز ساحق على اسكتلندا
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • من الأخطبوط “بول” إلى أنثى الفيل “بوبي”.. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية
  • “منشآت” تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • المملكة تشارك في المعرض الدولي للدفاع والأمن "يوروساتوري 2024" بباريس
  • 17 سبتمبر.. غرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك في المعرض الدولي العربي بالأردن
  • “التعاون الإسلامي” تشارك في اجتماع حول آلية التنسيق الثلاثية حول فلسطين