تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم الخميس، مايكا فان خينكين المبعوثة الهولندية المعنية بالمياه للتباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر وهولندا في مجال المياه ، وذلك على هامش فعاليات "المنتدى العالمي العاشر للمياه" والمنعقد فى بالى بدولة إندونيسيا.

وتم خلال اللقاء استعراض الترتيبات الجارية لعقد الجلسة القادمة للجنة المصرية الهولندية العليا للمياه والمزمع عقدها فى شهر يوليو المقبل لاستعراض ومناقشة التقدم في كافة جوانب التعاون الفنية والإعداد لتمديد مذكرة التفاهم بين البلدين للسنوات الخمس المقبلة ، كما تم مناقشة نتائج الإجتماعات الأخيرة لتحالف الدلتاوات والمناطق الساحلية ، حيث أعرب الدكتور سويلم عن رغبة مصر فى قيام التحالف بالمساعدة فى توفير تمويلات للدول لتنفيذ مشاريع للتكيف مع التغيرات المناخية وحماية المناطق الساحلية من تأثيراتها السلبية .

كما تم استعراض الإنجازات التى تحققت فى مجال التعاون الثنائي تحت مظلة "برنامج البحوث التطبيقية بين مصر وهولندا" Water-JCAR ، حيث أعرب الدكتور سويلم عن رغبته فى عقد شراكة علمية طويلة الأمد لمدة ١٠ سنوات بين مصر وهولندا ، مع دراسة إطلاق مرحلة ثانية من البرنامج لضمان إستدامة التعاون البحثى التطبيقي بين الجانبين والذي نتج عنه عدد من الدراسات المهمة المطلوب متابعتها والبناء عليها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الترتيبات الجارية لعقد قمة المناخ COP29 و "مؤتمر الأمم المتحدة للمياه ٢٠٢٦" ، حيث أكد الدكتور سويلم على ضرورة التنسيق بين الدول للإستفادة من هذا الفعاليات الدولية الهامة في خدمة قضايا المياه والمناخ على المستوى العالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الري الموارد المائية مصر وهولندا المياه

إقرأ أيضاً:

طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة التلوّث الخطير (وثيقة)

بغداد اليوم - البصرة

طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة البصرة، اليوم الخميس (13 حزيران 2024)، بعقد جلسة طارئة لمجلس المحافظة بشأن واقع التلوث الخطير والتغير المناخي في المحافظة البصرة.

وقال مدير مكتب المفوضية مهدي التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، اننا" سبق وان خاطبنا المجلس لعقد الجلسة لكن لم يتحقق ذلك، فيما دعا الى ضرورة متابعة مقررات مؤتمر المناخ في المحافظة والذي عقد سابقا والعمل على مناقشة استمرار الانبعاثات و والتلوث بالمحافظة".

وبين التميمي ان" البصرة تشهد ملوثات بيئية مختلفة، وبالتالي فان مناقشة استمرار تداعيات هذا الامر يحتاج الى ان يعقد مجلس المحافظة جلسة تناقش هذا الأمر والحلول اللازمة لمعالجته.



مقالات مشابهة

  • وزير الري: متابعة مناسيب المياه في الترع والمصارف خلال إجازة عيد الأضحى
  • عضو اللجنة العليا للحج من مكة لـ "يوسف الحسيني": "دعيتلك في عرفات"
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • «الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى
  • الدكتور سويلم يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ
  • وزير الري يتابع الاستعدادات والجاهزية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الري يتابع إستعدادات وجاهزية أجهزة الوزارة خلال "عيد الأضحى المبارك"
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين
  • طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة التلوّث الخطير (وثيقة)