نظم مكتب التدريب والتوظيف  SCAD OFFICE في الجامعة الألمانية بالقاهرة للعام الثامن عشر على التوالي فعاليات أعمال ملتقى التدريب والتوظيف السنوى الذي استمر على مدار يومين  من بداية هذا الأسبوع من شهر مايو الحالي 2024. 

انطلاق أعمال اليوم المفتوح في الجامعة الألمانية بالقاهرة حفل تكريم المتفوقين في الجامعة الألمانية الدولية (صور)

يأتي ذلك طبقاً لمنظومة الجامعة نحو دعم وتنمية قدرات الطلاب والخريجين ، وخلق فرص تدريببة وتوظيفية لهم، وتعريفهم بالأمكانات و المهارات التي يتطلبها سوق العمل للمنافسة بفاعلية ، مما أسهم  في إيجاد قاعدة عريضة من الشركات والهيئات والمؤسسات والجامعات  التي تشارك في الملتقى  حيث بلغ عددها هذا العام 13 جامعة وهيئة ألمانية من بينها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي  DAAD  - جامعة أولم – جامعة شتوتجارت ، بجانب  144 شركة محلية وعالمية تغطي كافة التخصصات في قطاعات الهندسة - البنوك – الأتصالات – الأغذية و المشروبات – مستحضرات التجميل – الرعاية الصحية – العقارات  - البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات – الصناعات الدوائية –  المحاماة و الأستشارات القانونية  بالاضافة الى بعض المؤسسات الرسمية مثل وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

خلق تلاحم بين طلاب وخريجي الجامعة الألمانية

وصرح الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أثناء جولته داخل الملتقى بحضور الدكتور إيهاب كامل أبو خير نائب رئيس الجامعة للشئون الطلاب ، بأن الهدف من تنظيمه سنوياً هو خلق تلاحم بين طلاب وخريجي الجامعة و أصحاب الشركات ما يؤمن لهما فرص العمل والتدريب ويتيح للجامعة التعرف على أحدث الأتجاهات في أسواق العمل لمواكبة التغيرات المتواصلة به.

ولفت رئيس الجامعة الألمانية إلى أن ما شاهده اليوم من الكم الهائل من عدد االشركات و الهيئات المشاركة والتي تعج بخريجى الجامعة الألمانية بالقاهرة يعكس مدى كفاءه وقوه طلاب وخريجي الجامعة وجاهزيتهم للعمل بتلك الشركات مباشرة وهو ما يشير إلى المجهود الذي تبذله الجامعة في إعداد الطالب القادر على المنافسة فى أسواق العمل المحلية والدولية المزود بالعديد من الصفات الفاعلة بجانب تبنيها إستراتيجات التميز في التعليم ، ومتابعتها  بنظارة ميكروسكوبية دقيقة متغيرات الأسواق المحلية والعالمية لكى تتوازن رؤيتها وبرامجها الاكاديمية طبقاَ لمتطلباته.

و يعد ملتقى التدريب و التوظيف السنوى الذي تنظمه الجامعة الألمانية بالقاهرة هو ملتقى التوظيف الأكبر فى مصر و افريقيا و الشرق الاوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانیة بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس الأولى محليا والسابع إفريقيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

حققت جامعة عين شمس المركز الأول محلياً والسابع إفريقيا و الـ 201 عالميا في تصنيف THE impact ranking الخاص بتصنيف أداء جامعات العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وجاءت نتائج جامعة عين شمس نتيجة التنسيق بين فريق التصنيف الدولي، تحت إدارة الدكتور أحمد البنا مدير إدارة التصنيف الدولي ومركز التميز للاستدامة بإدارة الدكتور أحمد العوضي مدير مركز التميز للاستدامة وذلك بالتعاون مع جميع قطاعات وإدارات الجامعة لعرض إنجازات جامعة عين شمس في خدمة مختلف أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر.

وتمكنت الجامعة من تحقيق ترتيب في كل أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

اقرأ أيضاًجامعة عين شمس الثالث محليا والـ592 عالميًا في تصنيف QS العالمي

تصنيف التايمز لتأثير الجامعات: جامعة طنطا الرابعة محليا والـ66 عالميًا في معيار «الطاقة النظيفة بأسعار معقولة»

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في حلقة نقاشية بأكاديمية الشرطة
  • جامعة عين شمس الأولى محليا والسابع إفريقيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة