نظمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، معرض خيري لتوزيع الملابس الجديدة على الأسر الأولى بالرعاية في قرى العراقية وكفر عشما وعشما وزاوية الناعورة بمركز الشهداء، ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

توزيع الملابس على الأسر المستحقة

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية سعيها لإدخال روح البهجة على أكبر عدد من الأسر الأولى بالرعاية والتخفيف عن كاهلهم، حيث تم تنظيم المعرض ودعوة الأسر بصحبة أطفالهم والاحتفال بهم وتوزيع الملابس الجديدة عليهم، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

رصد متطلبات القرى الأكثر احتياجا

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى قرى المنوفية تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا في النطاقات الجغرافية الفقيرة، مشيرا إلى أن تنظيم المعارض يأتي في إطار جهود الأورمان المستمرة لدعم شرائح غير القادرين في قرى ونجوع ومدن محافظة المنوفية.

وتنظم الأورمان معارض الملابس والأحذية والتي تأتي تكاملا مع تنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جمعية الأورمان تضامن المنوفية ملابس جديدة التحالف الوطني محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

عاجل | إضافة المواليد على بطاقات التموين.. من المستحقين ؟

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إضافة أبناء بعض الفئات من الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين وفقا للشروط ومن بين هذه الفئات أبناء أسر الضمان الاجتماعي وأسر تكافل وكرامة وحاملو كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

 

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت عن زيادة الدعم المخصص لإنتاج الخبز المدعم إلى ما يقرب من 125 مليار جنيه سنويا. 

 

وجاء قرار الوزارة بإضافة أبناء بعض فئات الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين  لتخفيف العبء على هؤلاء الأسر حيث توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة  لأصحاب البطاقات التموينية  ويتم طرح السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه للكيلو وعبوة زيت الطعام زنه 800 جرام بسعر 30 جنيها  وتصرف الوزارة السلع  بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة، وهو 50 جنيها شهريا، بالإضافة إلى 5 أرغفة لكل فرد يوميا بما يعادل 150 رغيفا شهريا بقيمة  20 قرشا للرغيف. 

 

وكانت وزارة  التموين قد اشترطت عند إضافة المواليد على بطاقات التموين للفئات من الأسر الأولى بالرعاية ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن 4 سنوات، وتتضمن اسم صاحب البطاقة والرقم القومى ورقم البطاقة التموينية وعدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية.

مقالات مشابهة

  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة «أضاحي» لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "أضاحي" لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • «التحالف الوطني» يوزع كسوة العيد على الأطفال الأيتام في مطروح
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • عاجل | إضافة المواليد على بطاقات التموين.. من المستحقين ؟
  • مبادرة بسمة فرح لتأمين كسوة العيد لأبناء الأسر الأكثر احتياجاً بحماة
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية