أطلقت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي خطة الرئاسة التشغيلية لموسم حج هذا العام 1445 هـ، والتي وصفها رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ بأنها أكبر خطة تشغيلية دينية للرئاسة، والتي تركزت على عدة محاور رئيسية وعلى رأسها محورية خدمة الضيف، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن دينيا، وتهيئة الأجواء التعبدية لهم، وإطلاق 120 مبادرة إثرائية دينية متنوعة في موسم الحج.


وقال رئيس الشؤون الدينية في كلمته الافتتاحية اليوم خلال تدشين الخطة بمقر رئاسة الشؤون الدينية بمكة المكرمة: إن خطة الرئاسة لهذا العام تعد الأكبر، بعد استحداث الرئاسة بتخصصاتها الدينية البحتة.
أخبار متعلقة عاجل التسمم في الرياض.. توجيهات كريمة بمحاسبة كل مسؤول قصّر في أداء مسؤولياتهبمشاركة 600 مختص.. اختتام أعمال تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مئات البرامج والمبادرات.. رئاسة الشؤون الدينية تدشن أكبر خطة لموسم الحج
وأوضح أن الخطة هي نتاج عمل فريق الرئاسة من الإعداد والتخطيط والدراسات الدؤوبة، عطفاً على ما تحقق من إنجازات في المواسم الماضية، في تناغم وتكامل مع مختلف الجهات العاملة في الحرمين الشريفين، التي تتكاتف وتتعاضد مع الرئاسة، وتعمل ليل نهار لخدمة ضيوف الرحمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مئات البرامج والمبادرات.. رئاسة الشؤون الدينية تدشن أكبر خطة لموسم الحج خدمة ضيوف الرحمنوأضاف أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، يوليان خدمة ضيوف الرحمن كل الاهتمام، ويتابعان كل الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين، وتعزيز قيم التسامح والوسطية والاعتدال، والتأكيد على ريادة المملكة الدينية العالمية ونشر تعاليم الشريعة السمحة المتسمة بالوسطية والاعتدال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مئات البرامج والمبادرات.. رئاسة الشؤون الدينية تدشن أكبر خطة لموسم الحج
وأكد أن الخطة التشغيلية لموسم حج عام 1445 هـ، تتمحور في مسارات دينية إثرائية متنوعة، معلنا إطلاق أكثر من 120 مبادرة رئيسية ومصاحبة، إلى جانب فعاليات، ومئات من البرامج الدينية التي تتضمن دروسا علمية وتوجيهية وإرشادية.
وتابع: "خطة الرئاسة تتواكب مع الأعداد المليونية من الحجاج، لذا حرصت الرئاسة على أن تنفذ خطتها وبرامجها ومبادراتها على أن تكون تجربة الضيف الكريم حافلة بالمحطات الإثرائية، وزاخرة بكل ما يعينه على أداء المناسك بيسر وسهولة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مئات البرامج والمبادرات.. رئاسة الشؤون الدينية تدشن أكبر خطة لموسم الحج
وأكد السديس، أن الرئاسة تحرص في خطتها لهذا العام على تكريس العمل التطوعي والإنساني، حيث يعد الحرمان الشريفان بيئتين جاذبتين للعمل التطوعي، انطلاقا من قيمنا الدينية والسعودية، التي تؤكد على معاني الكرم والحفاوة والترحيب،
وتتضمن المحور الرقمي، وتعميق التجربة الرقمية الدينية للحرمين الشريفين وتجويدها، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الرقمية الدينية، واستثمار التقانة والذكاء الاصطناعي، والتطبيقات الذكية، والإعلام الرقمي، وتفعيل المبادرات النوعية الدينية؛ نحو الريادة الرقمية وتقليص حاجز المكان والزمان عبر التطبيقات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري مكة المكرمة موسم الحج الحج الشؤون الدينية خدمة ضيوف الرحمن ضیوف الرحمن article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

"Are You Sure"..  ملخص مغامرة جيمين وجونغكوك

8 حلقات من "Are You Sure" يمكن رؤية نجمي BTS جيمين وجونغكوك وهما يغامران عبر عدة وجهات، بما في ذلك نيويورك وجزيرة جيجو في كوريا الجنوبية وسابورو في اليابان، وهو أمر مثير للاهتمام بشكل خاص في الحلقات الأخيرة 6 و7 و8.
ويؤرخ المسلسل مغامراتهما من يوليو إلى نوفمبر من العام السابق، وتم تقسيمه إلى 3 أجزاء وهي نسخة صيفية في الولايات المتحدة، ونسخة خريفية في جزيرة جيجو ونسخة شتوية أخيرة في سابورو.
وتركز أحدث حلقات البرنامج على أنشطة الفنانين الشابين في اليابان، حيث يمكن للمشاهدين رؤيتهما بينما يشاركان في تجارب ممتعة وفريدة من نوعها.
وتعد تلك فرصة للجماهير لاكتشاف مغامرات وتجارب جيمين وجونغكوك في أماكن مختلفة مثيرة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "Are You Sure"..  نظرة قريبة على مغامرة جيمين وجونغكوك

تجارب فريدةفي صباح اليوم الأول لهما في سابورو، تحدى جيمين وجونغكوك البرد بشجاعة للاستمتاع بطبق من الرامن الساخن والحار في مطعم رامين محلي باليابان.
وفي وقت لاحق، تجول الثنائي على مهل في الشوارع المغطاة بالثلوج، مستمتعين بالطقس الشتوي، قبل المرور بمحطة إطفاء يويتشي.
وقبل التوجه إلى محطتهم التالية، تناول جيمين وجونغكوك القهوة الساخنة في مقهى محلي للتدفئة في الطقس المتجمد.
كما قام الثنائي بزيارة متحف نيكا، أحد أبرز العلامات في اليابان، والواقع في بلدة يويتشي، وهي بلدة مجاورة لأوتارو.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "Are You Sure"..  نظرة قريبة على مغامرة جيمين وجونغكوك
ثم ذهبا إلى مطعم الكاري، حيث طلبوا حساء الكاري من اللحم، وبينما كانا يأكلون، تذكرا ماضيهما، بما في ذلك حادثة الزلابية الشهيرة.
ثم توجها بعد ذلك إلى Keio Plaza في سوبارو، حيث لعب أصغر أعضاء فرقة BTS "الورق في ملابس النوم المتطابقة" قبل إنهاء اليوم.
بعدها زار جيمين وجونغكوك منتجعًا للتزلج، حيث استمتعا بالتزلج على الجليد في الطقس البارد والجليدي.
ولإنهاء رحلتهما، ذهب الشابان إلى فندق كازاهانا الفاخر الذي يضم وسائل راحة مثل حوض استحمام ساخن، ما سمح لهما بالاسترخاء والتخلص من تعب رحلتهما، وأمضى الثنائي يومهما الأخير في الساونا المريحة، مستمتعين بالدفء وسط الطقس البارد.
أخبار متعلقة Enotria: The Last Song.. مغامرة منتظرة في أرض الشمسالأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعينالشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحري

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة سياسية.. فرنسا تعلن تشكيل الحكومة الجديدة
  • لوحة وطنية.. نجران تكتسي بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني
  • اهتمام وتطوير.. كيف اعتنى الملك عبد العزيز بخدمة الحجيج؟
  • "Are You Sure"..  ملخص مغامرة جيمين وجونغكوك
  • مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة
  • بأنشطة ثقافية وترفيهية.. انطلاق الاحتفال باليوم الوطني في حائل
  • اليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء
  • العزل الحراري والوقاية من الحرائق.. شروط أعمال البناء في الكود السعودي
  • الأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعين