سرايا - رفض متحدث مفوضية الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، الخميس، التعليق على أنباء عن رغبة الولايات المتحدة الأمريكية نشر بعثة للاتحاد بمعبر رفح جنوب قطاع غزة.

وقال ستانو في إجابة خطية على سؤال مراسل الأناضول، إن "الاتحاد الأوروبي على اتصال مع مجموعة واسعة من الشركاء على الأرض لتعزيز الحلول والجهود الرامية إلى تحقيق حل الدولتين".



وأضاف: "لكن لا نستطيع الإفصاح علنًا عن تفاصيل اتصالاتنا الداخلية مع شركائنا".

وذكرت وسائل إعلام عالمية نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن إدارة الرئيس جو بايدن تجري محادثات منذ أسابيع مع إسرائيل ومصر لتسريع تدفق المساعدات من خلال نشر بعثة أوروبية في معبر رفح الفلسطيني.

وتشن إسرائيل للشهر الثامن حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 116 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، جراء إغلاق المعابر.

ومنذ 6 مايو/ أيار الجاري تشن إسرائيل هجوما بريا على مدينة رفح، واستولت في اليوم التالي على معبرها الحدودي مع مصر؛ ما أدى إلى إغلاقه أمام عبور الجرحى ومساعدات إنسانية شحيحة بالأساس.

كما تسبب الهجوم بتهجير قرابة مليون فلسطيني من رفح، وفق الأمم المتحدة، بعد أن كانت المدينة تضم 1.5 مليون، بينهم 1.4 مليون نازح من أنحاء أخرى في القطاع.

ولا تدخل مساعدات إنسانية أو وقود أو أدوية ومستلزمات طبية إلى القطاع، سوى كميات محدودة جدا، ما يهدد بوقوع كارثة إنسانية، حسب تحذيرات أممية ورسمية فلسطينية.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حجازي برفقة محمد صلاح وسط أنباء تتردد حول رغبة الاتحاد في ضم صلاح

ماجد محمد

ظهر قائد نادي الاتحاد أحمد حجازي برفقة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، على هامش تواجد الثنائي في مصر حاليًا.

ونشر محمد صلاح عبر حسابه الرسمي بموقع إكس صورة له مع بعض زملائه السابقين في منتخب مصر، الذين يرتبط معهم بعلاقة صداقة قوية.

وجاء من بينهم اللاعب أحمد حجازي مدافع وقائد الاتحاد بجانب عمر جابر وعبد الله السعيد ثنائي الزمالك وأحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز وحسين السيد لاعب المصري.

‎وقال الصحفي التركي أكرم كونور، عبر حسابه بموقع إكس، أن نادي الاتحاد سيقدم عرضًا لضم صلاح بقيمة 175 مليون يورو قبل موسم واحد من نهاية عقد اللاعب المصري.

والجدير بالذكر أن ظهور صلاح مع حجازي جاء في ظل أنباء قوية، تتردد حول رغبة نادي الاتحاد في الحصول على خدمات نجم ليفربول في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • اتحاد جدة السعودي يعلن عن أنباء غير سارة حول صفقة ناتشو
  • ريما حسن صوت فلسطيني في البرلمان الأوروبي (بورتريه)
  • الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز
  • الاتحاد الجزائري يرد على أنباء تمرد الثلاثي ويحسم مصير محرز
  • حجازي برفقة محمد صلاح وسط أنباء تتردد حول رغبة الاتحاد في ضم صلاح
  • الاتحاد الأوروبي: نسعى للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي
  • الاتحاد الأوروبي: نسعى للضغط على إسرائيل وحماس لوقف إطلاق النار بغزة
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • محكمة العدل الأوروبية تغرم المجر مليون يورو يوميًا حتى تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة باللاجئين
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تغرم المجر 200 مليون يورو لانتهاكها قواعد اللاجئين