أكد كريم درويش نجم الإسكواش المصري والمصنف الأول عالميًا سابقًا، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، سيجتمع معه من أجل وضع خطة لتطوير منظومة للإسكواش في مصر.

وأشار كريم درويش خلال مداخلة هاتفية له، في برنامج نعم قادرون، المذاع عبر  إذاعة أون سبورت إف إم، ويقدمه محمد كشك: "عندنا القدرة في بطولة 2028 أن نحقق إنجازات، لأن لدينا المواهب والإمكانيات، وفي دول حاليًا بدأت تهتم بالإسكواش بقوة مثلما فعلنا سابقًا".

وأكمل درويش: "لدينا 20 مدربًا مصريًا يعملون في الصين بالوقت الحالي، وهناك قاعدة عريضة وخبرات كبيرة في هذا المجال، وهدفنا بالطبع ريادة مصر للعبة".

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش: "المسؤولين في مصر بدأو يهتموا بالأمر وتحدث معي الوزير أشرف صبحي، والذي حدد معي موعدا للاجتماع في أول شهر 6، لنضع خطة للإسكواش خلال الفترة المقبلة".

وردًا على سؤال هل اللوائح تتيح لذوي الهم مزاولة اللعبة قال كريم درويش: "عرضت بالفعل على الاتحاد الدولي ذلك، ولكن ليس هناك نشاط لذوي الهمم، وأتعهد أن أتولى الأمر خلال الفترة المقبلة، من أجل إدخال ذوي الهمم في اللعبة".

برنامج نعم قادرون يذاع مرة واحدة أسبوعيًا يوم الخميس، عبر إذاعة أون سبورت إف إم، ويقدمه محمد كشك أحد أبطال قادرون باختلاف، وهو البرنامج الأول من نوعه على الإذاعات المصرية والعربية، والذي يقدمه أحد المذيعين المكفوفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کریم درویش

إقرأ أيضاً:

«دولي الجودو» يعتمد إقامة «أبوظبي جراند سلام» في أكتوبر

أبوظبي (الاتحاد)
اعتمد الاتحاد الدولي للجودو، إقامة بطولة «أبوظبي جراند سلام» للجودو، في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر المقبل، ضمن أجندة البطولات الدولية للجودو لعام 2024، حيث تعود البطولة إلى أبوظبي كما كانت عليه قبل استضافة بطولة العالم للجودو مؤخراً بصالة «أرينا مبادلة»، والتي شهدت مشاركة 110 دول كمشاركة قياسية، نالت إشادة الاتحاد الدولي والوفود المشاركة من النواحي الفنية والتنظيمية والأمنية والجماهيرية والترويجية كافة.
وجاء قرار الاتحاد الدولي للجودو بتحديد موعد بطولة أبوظبي القادمة، في رسالة إلى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو من ماريوس فايزر رئيس الاتحاد، وتسلمها ناصر التميمي، أمين السر العام لاتحاد الجودو، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين صندوق الاتحاد الدولي للعبة، وذلك قبل انطلاقة منافسات أولمبياد باريس 2024.
وكان محمد بن ثعلوب الدرعي قد اطمأن في اتصال هاتفي على سير إعداد منتخبنا في مدينة «سفانيتي» الجبلية بجورجيا، والذي يستمر حتى نهاية الشهر الحالي قبل الانتقال لمعسكر برشلونة، الذي يسبق السفر إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وتضم قائمة المشاركة الأولمبية الرابعة في تاريخ جودو الإمارات 5 لاعبين ولاعبة واحدة وهم نارمند بيان، الذي يشارك في وزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، وزن خفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل أرام جريجوريان، وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام، وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف، في وزن فوق 100 كجم، فيما تشارك اللاعبة بشيرات خرودي، في وزن الخفيف تحت 52 كجم للسيدات. وتقام منافسات الجودو في ألعاب باريس، من 27 يوليو إلى 2 أغسطس المقبلين، بمشاركة 372 لاعباً ولاعبة من أبرز المصنفين في العالم.

أخبار ذات صلة 26 فعالية محلية للجودو في الموسم الجديد «الفجيرة للفنون القتالية» يحتفل ببطولات موسم الجودو

مقالات مشابهة

  • مدرب ميلان الإيطالي يقترب من تدريب الاتحاد السعودي
  • دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا
  • “الفاف” تبدي تضامنها مع بن طالب
  • والي القضارف: قادرون على توفير الأمن الغذائي
  • قضايا
  • خبير يشيد بالإصلاحات الاقتصادية: قادرون على تجاوز الأزمات رغم التوترات العالمية
  • هل حسم الأمر؟..الدولي المغربي عبد الحميد الصابيري يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • «دولي الجودو» يعتمد إقامة «أبوظبي جراند سلام» في أكتوبر
  • العراق ينضم رسمياً إلى الاتحاد الدولي للهوكي
  • «ري كفر الشيخ»: متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف على مدار الساعة