يمانيون – متابعات
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34488 شهيداً، والإصابات إلى 77643، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأشارت الوزارة إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 34 شهيداً و 68 إصابة.

وفي هذا السياق، أفادت الميادين، بارتفاع حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية في رفح إلى 25 شهيداً، حيث استهدف الاحتلال خيام النازحين قرب المباني السكنية في رفح جنوبي قطاع غزة.

فيما أكدّت أنّ طائرات الاحتلال لا تزال تشن غارات عنيفة على غرب رفح جنوبي قطاع غزة، وأنّ المقاتلات الحربية الإسرائيلية لم تفارق أجواء محافظة رفح منذ صباح اليوم.

وفي وسط القطاع، تحدّث عن وقوع شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منازل في حي التفاح شرقي مدينة غزة، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مشيراً إلى أنّ “جيش” الاحتلال يكثّف استهدافه لمناطق المغراقة والزهراء وجحر الديك في المنطقة الوسطى.

وذكر المراسل أن غارة إسرائيلية استهدفت الأطراف الشرقية من بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

كذلك، حذّر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من انفجار مخلّفات الاحتلال في منازل الفلسطينيين، ولا سيما التي تكون على هيئة معلّبات، مؤكّداً أنّ نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها “جيش” الاحتلال لم تنفجر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال

مع مطلع فجر اليوم السبت الموافق يوم عرفة المبارك، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي على منازل مدينة غزة.

قوات الاحتلال: 60 قذيفة أطلقت من الجنوب اللبناني نحو المستوطنات الشمالية الأونروا تؤكد معاناة أطفال غزة بسبب قيود سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية بقطاع غزة، والذي اسفر عن استشهاد 14 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عدوانها الوحشي على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,266 مواطنا، وإصابة 85,102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض لم يتمكن الوصول لهم حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: الاحتلال يرتكب 3 مجازر في القطاع راح ضحيتها 41 شهيدا خلال 24 ساعة
  • انتشال جثامين 9 شهداء من عدة مناطق في رفح
  • 14 شهيدا جرّاء استهداف إسرائيلي لـ 3 منازل في غزة
  • 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • 35 شهيدا بمجازر جديدة في غزة وتحذيرات من تصاعد حرب التجويع
  • 19 شهيدا بقصف الاحتلال ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 206 شهداء وجرحى بجرائم صهيونية جديدة بحق أهالي غزة
  • الاحتلال يرتكب 3300 مجزرة خلال عدوانه على غزة
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف طيران الاحتلال منازل في غزة