بوابة الفجر:
2024-06-16@09:27:03 GMT

تفاصيل بطولة الألعاب الرياضية بأكتوبر

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

شارك لاعبي محافظة المنوفية في أول بطولة العاب شتوية تقام في مصر والشرق الاوسط  والتي أقيمت في سكي مصر بمدينة 6 اكتوبر.


وحصل اللاعب محمد ابراهيم فتحي علي ميداليتين فضيتين في السباقات ممثلا عن نادي تلا الرياضى قام بتدريب اللاعب المدربة أية علاء الدين عبد الخالق.


تأتي المشاركة لاختيار اللاعبين المشاركين في دورة الألعاب العالمية تورينو 2025

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر بحري الشرق الأوسط القاهره

إقرأ أيضاً:

العثور على مستويات غير آمنة من البكتيريا في نهر السين بباريس قبل أقل من شهرين من الألعاب الأولمبية

يونيو 15, 2024آخر تحديث: يونيو 15, 2024

المستقلة/- أظهرت نتائج اختبار نشرت الجمعة أن مياه نهر السين كانت تحتوي على مستويات مرتفعة غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية قبل أقل من شهرين من موعد إقامة مسابقات السباحة فيها خلال أولمبياد باريس.

و أظهرت مستويات التلوث في الأيام الثمانية الأولى من شهر يونيو، بعد هطول الأمطار الغزيرة المستمرة في باريس، أن البكتيريا مثل الإشريكية القولونية و المكورات المعوية تجاوزت الحدود التي تعتبر آمنة للرياضيين.

و نشرت مجموعة المراقبة “أو دو باريس” التقرير بعد يوم واحد من تصريح مسؤول تنفيذي كبير في اللجنة الأولمبية الدولية بأنه “لا يوجد سبب للشك” في أن السباقات ستقام كما هو مقرر في منطقة تاريخية بوسط مدينة السين بالقرب من برج إيفل.

أول حدث أولمبي في نهر السين الذي تم تنظيفه هو سباق الترياتلون للرجال، بما في ذلك السباحة لمسافة 1.5 كيلومتر (أقل من ميل واحد)، في صباح يوم 30 يوليو. و يقام سباق الترياتلون للسيدات في اليوم التالي، و يقام حدث التتابع المختلط في 5 أغسطس. .

من المقرر إجراء سباقات ماراثون للسباحة لمسافة تزيد عن 10 كيلومترات (6.2 ميل) للنساء والرجال يومي 8 و 9 أغسطس على التوالي، في المياه التي كانت ملوثة تاريخيًا قبل استثمار 1.5 مليار دولار قبل الألعاب الأولمبية.

و قال كريستوف دوبي، مسؤول اللجنة الأولمبية الدولية، يوم الخميس في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت بعد سماع تحديث باريس من مسؤولي المدينة و المنظمين الأولمبيين: “نحن واثقون من أننا سنسبح في نهر السين هذا الصيف”.

على الرغم من الثقة التي أعربت عنها اللجنة الأولمبية الدولية علنًا، فإن القرار النهائي بشأن الموافقة على الأحداث الآمنة للرياضيين يجب أن يقع على عاتق الهيئات الإدارية للرياضات الفردية، و الألعاب المائية العالمية، و الترياتلون العالمي.

و أصبحت سلامة مياه نهر السين أثناء دورة الألعاب الأولمبية موضع شك منذ إلغاء بعض الأحداث الاختبارية المقررة في أغسطس الماضي، و ذلك أيضًا بعد هطول أمطار غزيرة في غير موسمها.

وفقًا للمعايير الأوروبية، فإن الحد الآمن لبكتيريا الإشريكية القولونية هو 900 وحدة مكونة للمستعمرة لكل 100 ملليلتر. يستخدم الاتحاد العالمي للترياتلون نفس المعايير لتحديد نوعية المياه الكافية للمسابقات.

خلال الأيام الثمانية الأولى من شهر يونيو، أظهرت نتائج الاختبار أن مستويات الإشريكية القولونية تجاوزت هذه العتبات في كثير من الأحيان. و كانت مستويات المكورات المعوية أفضل، و ظلت في الغالب ضمن الحدود الآمنة. أشارت الاختبارات إلى تحسن، من مستويات التلوث العالية في 1 يونيو/حزيران إلى مستويات أكثر قبولاً بحلول 9 يونيو/حزيران، و يرجع ذلك أساسًا إلى تحسن الطقس.

تتسرب مياه الأمطار إلى نظام الصرف الصحي، و لمنع فيضانات الشوارع، يتم تحويل المياه الزائدة، التي تحمل بكتيريا برازية، إلى نهر السين. و لمعالجة هذه المشكلة، تم افتتاح خزان ضخم قادر على تخزين 50 ألف متر مكعب من المياه أثناء هطول الأمطار الغزيرة في شهر مايو.

يمكن أن تتأثر جودة مياه الأنهار في المدن الكبرى بأشياء كثيرة، بدءًا من الجريان السطحي و حتى إلقاء المواد الكيميائية، بشكل غير قانوني أحيانًا، و حركة القوارب.

و في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت عمدة باريس آن هيدالغو وعدها بالسباحة في النهر قبل بدء المنافسة. و أكدت يوم الثلاثاء أن السباحة تأجلت إلى ما بعد الانتخابات المبكرة في فرنسا والتي تنتهي في 7 يوليو المقبل.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • العثور على مستويات غير آمنة من البكتيريا في نهر السين بباريس قبل أقل من شهرين من الألعاب الأولمبية
  • عاجل.. تفاصيل عقد محمد هاني الجديد في الأهلي
  • إخماد حريق اندلع داخل مصنع في المنطقة الصناعية بأكتوبر
  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • الزمالك يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل آخر مكالمة مع سامسون قبل هروبه
  • ضبط عامل بحوزته ألعاب نارية بالفيوم
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • تعرف على نظام بطولة "العظماء الثمانية" للإسكواش
  • بوتين يعلن افتتاح ألعاب “بريكس 2024” في قازان
  • إصابة 12 سيدة.. المرور يرفع آثار حادث انقلاب أتوبيس أعلى الدائري بأكتوبر