دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى يواجه صعوبة في ارتداء سماعة الأذن الخاصة بالترجمة الفورية.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول قيام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بشرح طريقة ارتداء السماعة للعاهل البحريني الذي التقى بوتين في موسكو خلال زيارة يقوم بها لروسيا.

وألقى نشطاء الضوء على أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيه زعماء أو قادة وفود صعوبات بارتداء سماعة الترجمة مستشهدين بمقاطع فيديو لبوتين مع عدد من القادة منهم زعيم جنوب السودان، سيلفا كير بلقاء جمعهما في موسكو العام 2023.

وتداول نشطاء كذلك كلمة العاهل البحريني لبوتين حول إيران خلال اللقاء والتي قال فيها: "إيران مع البحرين ان يحلّون مشاكلهم وما في مشاكل في الواقع، أبد ما في مشاكل تذكر، لله الحمد ليس هناك سبب يدعو للتأجيل، وأهل البحرين يحبون إيران وتاريخ مع إيران ويحبون الزيارات لإيران وهكذا.."

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الملك حمد بن عيسى تغريدات فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

ماهر المعيقلي يثير تفاعلا بما دعا به للفلسطينيين بخطبة عرفة من مسجد نمرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خطبة يوم عرفة بمسجد نمرة، السبت، والتي ألقاها إمام الحرم المكي، ماهر المعيقلي، وسط تفاعل واسع.

ووفقا للنص الرسمي الكامل لخطبة المعيقلي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال الخطيب: "ادعوا الله لأنفسكم ولوالديكم ولمن له صلة بكم، فمن دعا لأخيه بظهر الغيب قال له الملك الموكل به آمين ولك بمثل، وادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم سفكًا للدماء، وإفسادًا في البلاد، ومنعا من ورود ما يحتاجون إليه من طعام ودواء وغذاء وكساء".

وتابع إن من "أولى من يُدعى لهم من قدموا الجميل، وأقدموا على فعل الإحسان ومن ذلك الذين يقومون بخدمة الحرمين الشريفين، ويسهرون على راحة ضيوف الرحمن، وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده.. اللهم يا حي يا قيوم ياذا الجلال والإكرام نسألك بفضلك وإحسانك أن توفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لكل خير، اللهم كـن لهما مؤيدا ونصيرًا، اللهم جازهما خير الجزاء على ما قدماه ويقدمانــــه من جهود عظيمة للإسلام والمسلمين، اللهم أعظم أجرهما، وأكثر ثوابهما، وأرض عنهما".

وأضاف: "اللهم تقبل من الحجيج حجهم، ويسر لهم أمورهم، وأعدهم لبلدانهم سالمين غانمين قد غفرت ذنوبهم وقبلت توبتهم، وقضيت حوائجهم.. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات واحفظهم من كل سوء واحفظ لهم دينهم وأمنهم، ودماءهم وأموالهم، وعقولهم، وأعراضهم واجلب لهم المصالح والخيرات وادفع عنهم الشرور والسيئات، اللهم أصلح قلوبهم، وآمنهم في أوطانهم، وسد جوعتهم، وبارك لهم في أرزاقهم، وتول جميع شأنهم".

السعوديةالجيش الإسرائيليالحجالحرم المكيتغريداتحركة حماسغزةنشر السبت، 15 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • السديس يثير تفاعلا بما قاله عن الفلسطينيين في خطبة عيد الأضحى من الحرم المكي (فيديو)
  • مصر.. اعتداء على طالبة مع طالب بقطع زجاج يثير تفاعلا والداخلية تكشف الملابسات
  • حتى لا يبقى الحرم المكي خاليا.. فيديو لنساء مكة بيوم عرفة يثير تفاعلا
  • السديس يثير تفاعلا بما قاله عن الفلسطينيين بخطبة عيد الأضحى من الحرم المكي
  • ماهر المعيقلي يثير تفاعلا بما دعا به للفلسطينيين بخطبة عرفة من مسجد نمرة
  • مقطع فيديو لحاجات مصريات يعبرن عن فرحتهن بعد وصولهن إلى مشعر عرفات يثير تفاعلا
  • جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج
  • "جلباب السيسي المغربي" يثير تفاعلا كبيرا خلال زيارته السعودية
  • الدفاع المدني البحريني يخمد حريقاً اندلع بسوق المنامة القديم
  • عطوان يكتب : لقاء قادة الجيوش العربية في البحرين وعلاقته باليمن