أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن تهديد الأمن القومي المصري خط أحمر وتصفية القضية الفلسطينية أيضا خط أحمر وأمر لا تقبل به مصر.

 

كاتب صحفي: مصر تسعى لإجهاض مخطط إسرائيل لتفريغ غزة من سكانها محمد شبانة يستعد لمقاضاة إسرائيل ويوكل خالد أبو بكر لرفع الدعوى

 

وأضاف ضياء رشوان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء الجمعة، أن إسرائيل على وشك التضحية بالجائزة الأكبر وهى العلاقات مع مصر، مضيفا مصر حافظت طيلة الوقت على الواسطة بين الفلسطينين والإسرائيليين.

 معبر كرم أبو سالم خاضع للإدارة الإسرائيلية طيلة الوقت 

وتابع ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن معبر كرم أبو سالم بين مصر وقطاع غزة واسرائيل وخاضع للإدارة الإسرائيلية طيلة الوقت وعلى الله إسرائيل تفوت اللي هيجي للفلسـطينيين، متابعا أن مصر لا تبحث عن أي حرب ولكنها قادرة على أي حرب.

 

 

وقال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن الموقف المصري ثابت وراسخ في دعم الشعب الفلسطيني منذ سنة 48 وحتى هذا اللحظة وربما قبل عام 48 كانت الحكومات المصرية كانت تعارض فتح باب الهجرة أمام اليهود لدخول فلسطين في زمن حتى قبل زرع إسرائيل في المنطقة، مشيرًا إلى أن حكومة الانتداب البريطاني كانت تسهل دخول اليهود من كل مكان، ولكن مصر كانت أحد الدول الرئيسية التي تصدّت لهذا الأمر وهي الدول التي أرسلت جيشها بفلسطين دفاعا عن عروبة فلسطين ودفاعا عن الأمن القومي المصري.

وأضاف حسين، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما تفعله مصر من 7 أكتوبر حتى الآن هو محاولة إجهاض المخطط الإسرائيلي الذي يهدف إلى تفريغ قطاع غزة من سكانه وإنهاء الأزمة للأبد عبر تهجير السكان وتدمير القطاع بحيث أنه لا يصبح صالحًا للحياة، مؤكدًا أن مصر فطنت لهذا الموضوع منذ اللحظات الأولى وهذا مخطط خطة موجود في الأدراج الإسرائيلية ينتظر التنفيذ، وينتظر الفرصة.


الهجمة الإسرائيلية الصهيونية الغربية على مصر


وأوضح أن ما يفسر هذا الموقف سر الهجمة الإسرائيلية الصهيونية الغربية على مصر في منذ بدء العدوان والذي زاد بالأكثر منذ الهجوم على رفح الفلسطينية 7 مايو الجاري، مؤكدًا أن هذه الحملة العنيفة على مصر تفسيرها الوحيد هو أن مصر أفسدت هذا المخطط وأن مصر تقف بالمرصاد للمخطط الإسرائيلي المدعوم أمريكيًا بكل الطرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضياء رشوان القضية الفلسطينية غزة إسرائيل بوابة الوفد ضیاء رشوان أن مصر

إقرأ أيضاً:

٤٠ عاماً من العلاقات.. الإمارات والصين توقعان اتفاقيات جديدة (فيديو)

 بمناسبة مرور ٤٠ عاماً من العلاقات الدبلوماسية الناجحة والمزدهرة، تحتفل الامارات والصين بتعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية المميزة، وشهدت العلاقة دفعة كبيرة في آخر زيارة قام بها رئيس الإمارات محمد بن زايد إلى الصين وتم فيها توقيع العديد من الاتفاقيات للانطلاق إلى رحاب أوسع بين الإمارات والصين.

التقي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الاماراتي، مع مسؤولين حكوميين، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الصينية، خلال زيارته إلى الصين الشعبية، والتي تأتي لمتابعة بعض المخرجات المتعلقة بقطاعي الصناعة والطاقة التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إلى الصين في مايو الماضي.

وقعت الإمارات والصين عددا من الاتفاقيات في مجالات حيوية تشمل صناعة البتروكيماويات، والشحن، والطاقة، والصناعات المتقدمة، والخدمات اللوجستية، والحلول منخفضة الكربون.

وأجرى الدكتور سلطان الجابر، عدد من اللقاءات مع دينغ شيويه شيانغ، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، وتشاو تشن شين، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (NDRC) وشواندي وو عمدة مدينة فوزهو، بحضور حسين إبراهيم الحمادي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية.

ونقل الدكتور الجابر تحيات القيادة في دولة الإمارات وتمنياتها لجمهورية الصين الشعبية قيادةً وحكومةً وشعباً بمزيد من التقدم والازدهار، كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في عدد من المجالات الحيوية، تضمنت النفط والغاز، والبتروكيماويات، والطاقة المتجددة، وتصنيع الألواح الشمسية، والخدمات اللوجستية، والشحن، والتخزين وغيرها.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في عدد من المجالات الحيوية تضمنت النفط والغاز، والبتروكيماويات، والطاقة المتجددة، وتصنيع الألواح الشمسية، والخدمات اللوجستية، والشحن، والتخزين، وغيرها.

وترتبط دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية بعلاقات وثيقة مبنية على الاحترام المتبادل والرؤية المشتركة والمصالح الاقتصادية المستدامة، وذلك بفضل توجيهات القيادة في البلدين وحرصهما على تعزيز التعاون الثنائي، والارتقاء به إلى آفاق استراتيجية جديدة.

وتأتي زيارة وفداً من الامارات العربية المتحدة تأكيداً على حرص دولة الإمارات على استمرار التنسيق وتوثيق العلاقات مع الشركاء واستكشاف فرص جديدة واستباقية للتعاون في المجالات الحيوية، وتعد الصين شريكاً استراتيجياً مهماً لدولة الإمارات ولاقتصادات المنطقة، وتلعب دوراً حيوياً في تعزيز الشراكات والمبادرات النوعية التي تدعم مسارات التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتعد الصين أحد أهم الأسواق الرئيسية بالنسبة لشركة أدنوك لإنتاجها من النفط الخام والمنتجات المكررة والبتروكيماويات، وستظل الإمارات شريكاً استراتيجياً للصين وملتزمة بدورها كمزود موثوق للطاقة.

وأعرب الدكتور سلطان الجابر خلال اجتماعاته مع ممثلي الحكومة الصينية عن تطلعه إلى تحقيق المزيد من التعاون من خلال إيجاد فرص جديدة في القطاعات ذات الأولوية لدى البلدين، وبما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز التعاون القائم بينهما في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه نتنياهو.. ترامب يهاجم هاريس ويفتخر بعلاقته بـ إسرائيل
  • نتنياهو: الوقت سيُظهر ما إذا كنا قريبين من التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • لمنتسبي وزارةِ التعليمِ العالي حصرا .. الأرضِ . . بلا . قرضُ
  • كامالا هاريس توضح ما قالته لنتنياهو عن حرب غزة وحل الدولتين
  • فيديو.. أم فلسطينية لم تتعرف على ابنها بعد إفراج إسرائيل عنه
  • ٤٠ عاماً من العلاقات.. الإمارات والصين توقعان اتفاقيات جديدة (فيديو)
  • رشوان توفيق: صحتي جيدة وبدعي ربنا ميحوجنيش لحد.. فيديو
  • فيديو هدهد حزب الله الجديد يثير قلق إسرائيل
  • عاجل| الرئاسة الفلسطينية: حان الوقت لمطالبة أمريكا بوقف الحرب الإسرائيلية فورا
  • محتجزة سابقة تصفع نتنياهو في واشنطن بتصريحاتها