ليبيا – كشف تقرير استقصائي للقسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية عن استضافة باريس اجتماعًا فنيًا لإنشاء قوة عسكرية مشتركة في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن مصادر ليبية لم يسمها وصفها الاجتماع بالاستكشافي إذ ضم ممثلين عن فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا، مؤكدًا أنه تم بناء على طلب أميركي للتحقق ودراسة المشاريع المشتركة لصالح هذه القوة.

ووفقًا للمصادر كان الاجتماع فنيا واستكشافيا ومنخفضا للغاية إذ لم تطرأ حتى الآن أي تطورات مهمة نافية أن يكون ردا على مناورات موسكو في ليبيا فالولايات المتحدة وفرنسا تلعبان دورًا رائدًا في توحيد القوات المسلحة في وقت تسائل فيه التقرير عن مدى نجاعة هذا الجهد.

واختتم التقرير بالتشكيك في نجاح الأمر بالعاصمة طرابلس ومدن مصراتة والزنتان والزاوية ومصراتة والزنتان والزاوية لوجود كتائب مسلحة ذات نفوذ كبير في التوازنات السياسية والعسكرية الدقيقة.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“لا يمكن تحمل تكاليف العيش فيها”.. ترتيب أغلى 10 مدن في العالم

الولايات المتحدة – كشف تقرير سنوي جديد، أن العيش أصبح مستحيلا في العديد من المدن الكبرى حول العالم، حيث بات من شبه المستحيل امتلاك مسكن في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار العقارات.

ووفقا لنتائج التقرير الديموغرافي الدولي لتوفير الإسكان، الذي يتتبع أسعار المساكن منذ 20 عاما، فإن على رأس قائمة الأسواق العالمية تأتي هونغ كونغ، المركز المالي الآسيوي المعروف بشققه الصغيرة وإيجاراته الباهظة، حيث تسجل المدينة أدنى معدل للملكية السكنية بنسبة 51 بالمئة فقط، مقارنة بـ 89 بالمئة في سنغافورة.

ويرجع التقرير أسباب الارتفاع الجنوني في الأسعار إلى زيادة الطلب على المنازل خارج المدن بسبب العمل عن بعد خلال جائحة كورونا، بالإضافة إلى سياسات استخدام الأراضي التي تهدف للحد من التوسع الحضري.

ويقترح التقرير اتباع نهج نيوزيلندا في تحرير المزيد من الأراضي للتطوير الفوري كحل لأزمة الإسكان، مشيرا إلى أن كبح التوسع أدى لارتفاع الأسعار والإيجارات والفقر في مدن مثل تورنتو وفانكوفر الكنديتين.

وبحسب التقرير، فإن أكثر المدن يسرا من بين 94 مدينة شملها الاستطلاع هي بيتسبرغ وروتشستر وسانت لويس بالولايات المتحدة، وإدمونتون وكالغاري في كندا، وبلاكبول وغلاسكو بالمملكة المتحدة، وبيرث وبريزبن الأستراليتين.

وفي ترتيب أكثر 10 مدن “يستحيل العيش فيها” بالنظر إلى تكلفتها الباهضة:

هونغ كونغ سيدني فانكوفر سان خوسيه لوس أنجلوس هونولولو ملبورن سان فرانسيسكو/أديليد سان دييغو تورونتو

المصدر: CNN

مقالات مشابهة

  • أميركا والصين والطاقة النووية.. من الأكثر تقدما؟
  • ذا نيو تايمز: رواندا تستقبل 113 مهاجر غير شرعي رحلتهم ليبيا إلى أراضيها
  • ذا نورث أفريكا بوست تنقل موقف السوري لحقوق الإنسان من فاغنر التركية
  • الدولي للديموقراطية والمساعدة الانتخابية يدعم مساعي ليبيا لإجراء الانتخابات
  • حكومة طالبان تعلن موقفها من حضور اجتماع للأمم المتحدة في الدوحة بشأن أفغانستان
  • الأمم المتحدة: العالم يتخلف عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • “لا يمكن تحمل تكاليف العيش فيها”.. ترتيب أغلى 10 مدن في العالم
  • موقع أميركي: التورط في دعم إسرائيل يعمق عزلة الولايات المتحدة
  • من الصحافة الاسرائيلية: تل أبيب في طريقها لمهاجمة لبنان.. وهذا آخر ما قيلَ أميركياً!