أسهمت المرأة السعودية بشكل فعال في خدمة حجاج بيت الله الحرام عبر مبادرة "طريق مكة"، التي تعد إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تسهيل إجراءات ضيوف الرحمن من صالات المبادرة في مطارات دولهم، مما يسهل انتقالهم فور وصولهم إلى مقار إقامتهم في المدينة المنورة ومكة المكرمة بشكل سلس ومنظم.


وفي جولة لـ"واس" في صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار أديسومارمو الدولي بمدينة سولو في إندونيسيا، بيّنت الجندي أول أشواق عبده آل مطهر، أن خدمة الوطن شرف عظيم لكل مواطن ومواطنة، خاصة عندما تتعلق بخدمة ضيوف الرحمن، مؤكدةً أن خدمة الحاج والمعتمر نهج المملكة العربية السعودية الذي يعمل عليه أبناؤها بصفته واجبًا ينفذونه لتسهيل وتيسير إجراءات الحجاج.
أخبار متعلقة المجفل سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين لدى سوريا70 كلجم.. ضبط 6 مخالفين لتهريبهم المخدرات في جازانخدمة ضيوف الرحمن
عبرت الجندي أول سماح يوسف هارون عن سعادتها بخدمة الوطن ضمن فريق مبادرة طريق مكة في مطار أديسومارمو، لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيرةً إلى أن جميع أفراد فرق العمل فخورون بخدمة ضيوف الرحمن ضمن المبادرة لهذا العام.
كما أوضحت الجندي أول شروق إبراهيم أبو خديجة أن "مبادرة طريق مكة تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، حيث يتم تقديم الدعم والمساعدة الكاملة لهم في دولهم قبل مغادرتهم إلى المملكة، مؤكدةً التزام جميع أفراد الفريق بتقديم الخدمة بجودة عالية لراحة وسلامة الحجاج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس سولو وزارة الداخلية طريق مكة موسم حج 1445 ضيوف الرحمن خدمة ضیوف الرحمن طریق مکة

إقرأ أيضاً:

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تواصل خدمة ضيوف الرحمن في مشعر منى

تواصل الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وذلك في مشعر منى خلال أيام التشريق.

وتشمل الخدمات المقدمة وجود فرق طبية في الميدان لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لضيوف الرحمن في مشعر منى، من خلال فرق إسعافية وكوادر طبية مختصة برعاية المصابين بالإجهاد الحراري وضربات الشمس وغيرها من الحالات الإسعافية.

ويأتي ذلك ضمن الخطة العامة للخدمات الطبية خلال موسم الحج، وخدماتها المقدمة لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • الفتاة السعودية.. 3 أعوام من التألق في خدمة ضيوف الرحمن
  • ضيوف "خادم الحرمين" يشيدون بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تواصل خدمة ضيوف الرحمن في مشعر منى
  • طبيبة تصر علي خدمة ضيوف الرحمن رغم وفاة والدها
  • علماء دين لـ «الاتحاد»: السعودية بذلت جهوداً مميزة لخدمة الحجاج
  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • نحو 2 مليون حاج.. السعودية تعلن نسب وأعداد ضيوف الرحمن
  • وفاة مشرف الجمرات في المشاعر المقدسة أثناء خدمة ضيوف الرحمن
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن