شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأرصاد سحب ركامية على أقصى الجنوب وتوقعات بسقوط أمطار رعدية على حلايب وشلاتين، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى بداية تكون السحب الركامية على مناطق من أقصى الجنوب، ومن المتوقع أن تتطور .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد: سحب ركامية على أقصى الجنوب وتوقعات بسقوط أمطار رعدية على حلايب وشلاتين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد: سحب ركامية على أقصى الجنوب وتوقعات بسقوط...

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى بداية تكون السحب الركامية على مناطق من أقصى الجنوب، ومن المتوقع أن تتطور هذه السحب خلال الساعات القادمة، ليصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق حلايب - شلاتين - أبو سمبل - بحيرة ناصر. 

وتابعت هيئة الأرصاد: "كما يظهر التراب باللون الوردى على مناطق من أقصى الجنوب نتيجة الهواء الهابط من السحب الرعدية المتواجدة على شمال السودان، يصاحب هذه الأتربة انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية. ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء على المناطق سالفة الذكر ليوم غدا الخميس الموافق 3 أغسطس.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد: سحب ركامية على أقصى الجنوب وتوقعات بسقوط أمطار رعدية على حلايب وشلاتين وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على مناطق

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدًا الثلاثاء سيشهد بداية لموجة شديدة الحرارة، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية.

خلال مداخلة ببرنامج «اليوم» على قناة DMC، أوضحت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة سترتفع غدًا بمعدل يتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مقارنة باليوم.

 ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية، متأثرة بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأشارت إلى أن هذه الكتل الهوائية شديدة الحرارة، مع تأثير امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما سيحبس الرطوبة والملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض، مما يساعد بشكل كبير على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وتوقعت الدكتورة غانم أن تستمر هذه الموجة حتى يومي الجمعة والسبت، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى يوم السبت إلى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، حيث يسود طقس حار نهارًا على شمال البلاد وشديد الحرارة في الجنوب، مع نشاط رياح في مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

واعتبارًا من غدٍ الثلاثاء، سيحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

تعليمات الأرصاد الجوية خلال ارتفاع درجات الحرارة


- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
- استخدام أغطية الرأس.
- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.
- شرب الكثير من السوائل، خاصة المياه.

 درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الثلاثاء


- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 38 درجة مئوية.
- السواحل الشمالية: 31 درجة مئوية.
- جنوب سيناء: 39 درجة مئوية.
- شمال الصعيد: 34 درجة مئوية.
- جنوب الصعيد: 42 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار وصواعق رعدية على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • فرصة تكوّن سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق