الرياض- مباشر: أعلنت الهيئة العامة للعقار، ضبط ومعالجة 3500 إعلان عقاري مخالف، إضافةً إلى تلقيها 2057 بلاغًا، منذ بدء العمل وفق نظام الوساطة العقارية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن المخالفات المرصودة عبر مسار الرقابة الإلكترونية شملت عدم وجود ترخيص للإعلان، وعدم بيان اسم المرخص أو رقم الترخيص في الإعلان أو المنشور المتعلق بالعقار، وتقديم معلومات مضللة أو إخفاء معلومات جوهرية في شأن العقار محل الوساطة أو الخدمة العقارية.

يُذكر أن الهيئة رخصت 6 منصات عقارية إلكترونية، كما أتمت 9497 طلباً لخدمة معلن عقاري، منها 1844 منشأة مسجلة في عقاري، في حين كان النصيب الأكبر للأفراد بواقع 7953 طلبًا، وبلغ إجمالي المنشآت العقارية المصنفة من الهيئة العامة للعقار 1196 منشأة عقارية، فيما استقبل مركز خدمة الشركاء 638 بلاغا عقارياً.

وتأتي هذه التنظيمات ضمن دور الهيئة العامة للعقار في تنظيم القطاع العقاري غير الحكومي والإشراف عليه وتطويره، لتعزيز حوكمة القطاع، ورفع كفاءة أدائه، والمحافظة على استدامته، وخدمة الشركاء، ورفع مستوى شفافية القطاع تنفيذاً للخطة الإستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

«العامة للاستثمار» تبحث آليات دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الخاص بالوحدة الدائمة، لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، وحسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال بالهيئة.

وتشكل المجلس بالكامل من ممثلي القطاع الخاص من الشركات الناشئة والمؤثرين في بيئة ريادة الأعمال في مصر.  

وافتتحت الهيئة مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة،  وأطلقت المنصة الإلكترونية الخاصة بالوحدة الشهر الماضي، بغرض التواصل مع رواد الأعمال، للتعرف على التحديات التي تواجههم ومقترحاتهم وأفكارهم لوضع حلول مناسبة لتطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر، كما جرى الإعلان عن تشكيل مجلس استشاري تطوعي، مُمثل بالكامل من القطاع الخاص ورواد الأعمال، يعمل على معاونة الوحدة في اقتراح السياسات والقوانين واللوائح الداعمة لنمو وازدهار الشركات الناشئة في مصر.

تطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر

خطة عمل المجلس ستكون جاهزة خلال الفترة المقبلة، وستتضمن التوصيات المرتبطة بتطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر، وربط أنشطة ريادة الأعمال باستراتيجية التنمية «رؤية مصر 2030». 

تقديم التيسيرات لدعم أنشطة القطاع

قال هيبة إن الهيئة ستتعاون مع المجلس الاستشاري، فيما يخص نشر ثقافة ريادة الأعمال في الجهاز الحكومي، والتنسيق مع كل الجهات لتقديم التيسيرات اللازمة لدعم أنشطة القطاع، ودعم الشراكات مع الدول المتقدمة في دعم الشركات الناشئة.

وتخصص الهيئة مقرين جديدين لوحدة دعم ريادة الأعمال بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر والمنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، على أن يجرى إنشاء مقرات للوحدة في كل المناطق الحرة العامة التابعة للهيئة في القريب العاجل.

مقالات مشابهة

  • إيداع مدير مسح الأراضي في بومرداس ومحافظ عقاري وخبير قضائي الحبس المؤقت بتهمة نهب العقار
  • خلال لقائه بالسيسي.. رئيس المجلس الأوروبي يشيد بجهود الوساطة المصرية في أزمة غزة
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  • وظائف شاغرة في شركة تطوير عقاري.. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • إعلان هام حول منح العقار الإقتصادي للمشاريع الإستثمارية
  • هيئة رعاية الشهداء تدشن مشاريعها العيدية بكلفة 5 مليار ريال
  • مجلس التعاون يكشف مصير الوساطة السعودية العمانية بعد التصعيد العسكري للحوثيين بالبحر الأحمر
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب
  • «العامة للاستثمار» تبحث آليات دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة