قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ غرفة شركات السياحة قررت صرف تعويض مبدئي لكل حجاج السياحة لهذا العام، وعددهم 16 ألف حاج، لوجود قصور في الخدمة المقدمة لهم في المشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

تعويض مبدئي لكل حاج 818 جنيهًا

وأضاف وحيد، لـ«الوطن»، أنّ كل حاج من حجاج المستوى الاقتصادي «البري والاقتصادي طيران» وعددهم 12 ألف حاج سيحصلون على تعويض مبدئي موحد  عن نقص الخدمات في مخيمات منى، يبلغ نحو 818 جنيهًا أي ما يعادل 100 ريال سعودي، كما يُصرف تعويض مبدئي لكل حاج من حجاج مستوى الـ5 نجوم، يبلغ نحو 1200 ريال سعودي، لـ4 آلاف حاج.

إضافة تعويضات نقص الخدمات

وأشار إلى أنّ مبالغ التعويض الحالية مبدئية إذ يتم حاليًا تقدير قيمة الخدمات التي لم يتحصل عليها كل حاج من حجاج السياحة، والتي تختلف من حاج إلى آخر، وإضافتها إلى 100 ريال مُخصصة لحجاج المستوى الاقتصادى أو لـ1200 ريال المقررة لكل حاج من حجاج الـ5 نجوم.

وأكد أنّ الحجاج الذين لهم مبالغ تعويض إضافية جراء نقص وسوء الخدمات سيتم إضافتها لمبلغ التعويض المبدئي لتُصرف مرة واحدة للحجاج من بنك مصر كل حاج على حدة، فور انتهاء الغرفة من إحصاء المبالغ المستحقة لكل حاج، وفقًا لقيمة كل خدمة لم تؤد له، موضحًا أنّ الحجاج سيتحصلون على تلك المبالغ من البنك بموجب أصل بطاقة الرقم القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرفة السياحة الحج السياحي شركات السياحة الحج

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين

بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رسالة إلى حجّاج الإمارات الذين أدوا أمس السبت، ركن الحجّ الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، وتمنى لهم الصحة والعافية والعودة سالمين.

وجاء في نص الرسالة «إخواني وأخواتي حجّاج دولة الإمارات، أهنئكم بأداء فريضة الحج. وأسأل الله لكم حجاً مقبولاً وذنباً مغفوراً والتوفيق في أداء باقي المناسك وأنتم في صحة وعافية».

وأضاف سموّه «راحتكم وسلامتكم أولوية لنا، لذلك أوصيكم بالحفاظ على صحتكم والحرص على أداء مناسككم بأمان».

وختم سموّه بالدعاء «ربّي يحفظكم ويرجعكم سالمين. أخوكم، محمد بن زايد».

الصورة

كما اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، أمس على أوضاع حجاج الدولة وأحوالهم خلال أدائهم مناسك الحج في الديار المقدسة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه مع الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات.

وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل راحة الحجاج والجهود التي تبذلها مؤسسات المملكة المختلفة لضمان أداء الحجاج مناسكهم في أجواء ميسرة وآمنة.

قال الدرعي إن صاحب السمو رئيس الدولة اطمأن على أحوال الحجاج والتسهيلات التي يقدمها مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات لتيسير أداء المناسك..

وحمّله سموه نقل تحياته إلى الحجاج وتمنياته لهم التوفيق في إتمام أداء مناسكهم..سائلاً المولى عز وجل أن يحفظهم وأن يمنّ عليهم وسائر حجاج بيت الله العتيق بقبول حجهم وطاعاتهم..

كما هنأهم سموه بحلول عيد الأضحى المبارك داعياً الله تعالى أن يعيده على الجميع وهم في أطيب حال. وأعرب رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات عن سعادته البالغة بالاتصال الذي جسد اهتمام صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتفقد أحوال حجاج الإمارات وحرصه على الاطمئنان على سلاسة الإجراءات المتبعة لضمان سهولة ويسر أداء مناسكهم، مثمناً اهتمام القيادة الرشيدة بمتابعة أحوال المواطنين في مختلف المناسبات.

(وام)

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين
  • «توكلنا» يُتيح لحجاج بيت الله الحرام تصفح المصحف الشريف ومعرفة المواقيت واتجاه القبلة
  • رسالة محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين
  • كارت ذكي لأول مرة.. السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة لحجاج السياحة بالتنسيق مع البعثة الطبية
  • تعويضات "هزيلة" في تصحيح الامتحانات تثير أسئلة في البرلمان بعد اتفاق من أجل رفعها
  • أزمة تأشيرة الزيارة.. عضو بـغرفة السياحة: توقيع غرامة 10 آلاف ريال على هذه الفئة من الحجاج
  • «السياحة»: 10 لجان لمتابعة مخيمات الحجاج في عرفات ومنى
  • من 24 دولة حول العالم.. زايد الإنسانية تنظم حفل استقبال لحجاج برنامج زايد
  • مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • البنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها