أبوظبي في 9 أغسطس/ وام/ أطلق مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء، التابع لدائرة تنمية المجتمع، مسابقة سنوية لكتابة القصص القصيرة بعنوان «قصصنا» والتي تستقطب مشاركات طلاب المدارس والتعليم العالي إضافة إلى كافة أفراد المجتمع، وتشجع على كتابة القصص التي ترفع الوعي بأهمية بناء مجتمع متلاحم وأسر متماسكة تخلو من العنف والإيذاء.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الحوار حول مخاطر العنف والتوعية بآثاره وأشكاله على الفرد والأسرة والمجتمع، وكيفية التصدي له من خلال حث أفراد المجتمع على عرض مواضيعه بأسلوب أدبي يجذب القارئ.

وتندرج المسابقة ضمن جهود المركز لتقديم برامج توعوية شاملة ورائدة عبر عدة مجالات متنوعة، إيماناً منه بأهمية التثقيف المجتمعي في بناء مجتمع متلاحم حاضن لأفراده.

وأعلن المركز عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي (@ewaa.abudhabi) عن شروط المشاركة في المسابقة، وهي كتابة قصة قصيرة بالعربية أو الإنجليزية تتألف من 2,000 إلى 3,000 كلمة وتسليمها عبر صفحة المسابقة الإلكترونية قبل نهاية سبتمبر من العام الجاري، وأن تروي قصصاً وتجارب حول الآثار السلبية الناجمة عن العنف والإيذاء، على أن تكون القصة أصلية وغير منشورة مسبقاً وتتميز بالسرد والبناء القصصي المناسب مع مراعاة السلامة اللغوية.

وسيشكل المركز لجنة تحكيم متخصصة لاختيار 10 فائزين وفقاً للمعايير المذكورة، وسيقوم بطباعة القصص الفائزة وعرضها في الدورة الـ 33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب وسينظم حفل تكريم للكتّاب الفائزين خلال فعاليات المعرض، كما سينشر القصص الفائزة عبر موقعه الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويقدم مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء خدمات شاملة لضحايا العنف والإيذاء والإتجار بالبشر وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، بما في ذلك الإبلاغ، والتأهيل الاجتماعي والنفسي، والإرشاد الأسري، والدعم القانوني، فضلًا عن الخط الساخن (800 7283) SAVE 800 الذي يعمل على مدار الساعة، ويحرص على نشر الوعي بقضايا العنف والإيذاء من خلال المبادرات والبرامج المجتمعية ويساهم في البحوث ووضع السياسات التي ترمي إلى وقف العنف.

دينا عمر/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحصد ثلاث جوائز ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024 “”

فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بفئتين من جوائز ” CIO Connect Awards 2024″، التي تنظمها “CXO DX” و”Leap Media Solutions”، في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، في إنجاز جديد يرسخ تفوق دولة الإمارات في تقديم خدمات حكومية متميزة ويعزز ريادتها في جودة الحياة الرقمية.
وحصلت حمدة المازمي وروضة السويدي على جائزة ضمن فئة “التميز في الأمن السيبراني”، كما حصلت علياء النعيمي على جائزة ضمن فئة “جوائز مدير تكنولوجيا المعلومات، وذلك في حفل نُظم في دبي بحضور العديد من كبار صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وتستهدف الجائزة تكريم قادة تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي بدولة الإمارات على إنجازاتهم المتميزة، حيث تركز نسخة عام 2024 على “دور التكنولوجيا في تمكين التحول ومرونة الأعمال”، إلى جانب تمكين المشاركين من الاطلاع على أهم التوجهات التقنية والحلول المتاحة لاتخاذ أفضل القرارات في هذا القطاع.
سجل حافل بالجوائز
وأعرب سعادة عبد الله أحمد أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة عن اعتزاز الوزارة بالحصول على ثلاث جوائز من “CIO Connect Awards 2024″، والتي تضاف إلى سجلها الحافل بالجوائز رفيعة المستوى، كنتيجة لجهودها الدؤوبة في تطوير واستخدام أفضل الحلول التكنولوجية لتعزيز جودة الخدمات الصحية وتحقيق أعلى مستويات الرفاهية للمتعاملين. مشيراً إلى أن الفوز بهذه الجوائز يُؤكد التزام الوزارة بمسيرة التحول الرقمي من خلال تقديم خدمات حكومية رقمية متميزة تُلبي احتياجات المتعاملين، ويُعزز من ريادتها في مجال الأمن السيبراني مما يسهم في إبراز مكانة دولة الإمارات كوجهة رائدة للابتكار والتكنولوجيا.

من جهته، قال سمير الخوري مدير إدارة تقنية المعلومات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع: “إن الحصول على هذه الجوائز يأتي ترجمة لبيئة التميز الرقمي والسيبراني، التي تطبقها الوزارة في برامجها ومشاريعها الصحية القائمة على الابتكار، والتي تحفز على بذل المزيد من الجهود لتطوير خدماتنا الصحية الرقمية وتحسين تجربة المتعاملين، ونُثمن جهود الفائزين بالجوائز الذين يحرصون على تقديم أفضل الخدمات الرقمية للمتعاملين”.
يشار إلى أن “CIO Connect Awards 2024” تمثل منصة لالتقاء أكثر من 50 من قادة الأعمال التنفيذيين مثل مديري تقنية المعلومات، ومسؤولي أمن المعلومات، ورؤساء أقسام تقنية المعلومات، وغيرهم من أصحاب المناصب العليا في مجال تقنية المعلومات.


مقالات مشابهة

  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • «أسترا تك» توقع مذكرة تفاهم مع «الهلال» لتعزيز شراكتهما
  • غداً.. ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع فى جامعة الفيوم
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحصد ثلاث جوائز ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024 “”
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • حواس: نتلقى التبرعات من كل الجهات ونحن معتمدون من التضامن الاجتماعي
  • جوائز تصل لـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل مسابقة مدرسة الكتاب المقدس للقراءة
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024