قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن طائفة البهرة تشارك في تنمية وبناء وعمارة المساجد، وهو ما يعطي بعدا أن مصر آمنة ومستقرة.

وأضاف "عبدالعزيز" في حواره لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “الأولي”، أن طائفة البهرة عندما وجدوا الأمن والاستقرار في مصر أعطى لديهم انطباعا أن المصريين بطبيعتهم مضيافين ويحبون أى شخص يأتي إليهم، ويعاملوا كأنه واحد منهم، وبالتالي كان عاملا مهما جدا لتواجدهم فى البدء بتطوير مساجد أل البيت.

وتابع أن طائفة البهرة كان لهم دور في تطوير مساجد آل البيت، مثل تطوير مسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة وكذلك مسجد السيدة زينب، موضحًا أن هناك مساجد أخرى يتم تطويرها وفق قاعدة بيانات وتكون هناك أولوية للمساجد الكبرى والتي لها حس تاريخي واهتمام من قبل المصريين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف طائفة البهرة مصر مساجد آل البيت مسجد السيدة نفيسة

إقرأ أيضاً:

تحذير مهم من الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى المبارك - فيديو

كتب - محمد أبو بكر:

كشف الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن استعدادات وزارة الأوقاف لصلاة العيد، وعدد الساحات والمساجد التي من المقرر أن تستقبل المصلين في صلاة العيد، مؤكدًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان الوزارة.

وقال هشام عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ورشا مجدي مذيعا برنامج صباح البلد، والمذاع على قناة صدى البلد، إن غرفة العمليات منعقدة على مدار الساعة حتى انتهاء صلاة عيد الأضحى، بالإضافة إلى تجهيز أكثر من ستة آلاف ساحة تُقام فيها صلاة العيد بخلاف المساجد، مؤكدا أنه سيتم توفير مصلى للسيدات سواء في الساحات أو المساجد.

وحسم عبدالعزيز الجدل المثار حول صلاة الرجال بجوار النساء في صلاة عيد الأضحى، مؤكدًا أنه لا يجوز صلاة الرجل بجوار النساء والعكس، مناشدا الرجال والنساء الالتزام بكافة التعلميات التي أصدرتها وزارة الأوقاف.

وتابع: هناك فريق عمل من الواعظات يتولى الإشراف على المصليات، بجانب عدد من المتطوعين والمتطوعات للإشراف وتهيئة الأماكن وتنظيمها.

مقالات مشابهة

  • البيجيدي يسائل وزير الأوقاف حول إغلاق مساجد بمدينة مكناس
  • مساجد وساحات بالعاصمة.. أشهر أماكن صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة القاهرة.. وإمامين أساسي واحتياطي
  • تحذير مهم من الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى المبارك - فيديو
  • مسجد نمرة ثاني أكبر مساجد مكة مستعد لاستقبال الحجاج لصلاة الظهر والعصر
  • بعد افتتاح 4 مساجد.. محافظ كفر الشيخ: بيوت الله منارة للعلم والمعرفة
  • مساجد الدقهلية تستعد لإستقبال المصلين فى عيد الأضحى المبارك
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • خريطة افتتاحات المساجد في 12 محافظة اليوم.. اعرفها
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات