اعترفت لوسي برونز، لاعبة منتخب إنجلترا، بأن الفريق "ليس سعيدا" بأدائه في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات حتى الآن، لكنها تعهدت في الوقت نفسه بتأهل الفريق للدور قبل النهائي.

ويلعب المنتخب الإنجليزي للسيدات ضد نظيره الكولومبي يوم السبت القادم في دور الثمانية للمونديال، المقام حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

وباستثناء فوز المنتخب الإنجليزي الكاسح 6 / 1 على المنتخب الصيني في ختام مبارياته بدور المجموعات، ظهر الفريق بمستوى باهت خلال فوزه الصعب 1 / صفر على كل من هايتي والدنمارك في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة.

واحتاج منتخب إنجلترا، الفائز بكأس الأمم الأوروبية للسيدات العام الماضي، إلى ركلات الترجيح لاجتياز عقبة نظيره النيجيري بدور الـ16، عقب تعادلهما بدون أهداف.

ويفتقد منتخب إنجلترا في مباراته أمام كولومبيا خدمات نجمته لورين جيمس، التي تقرر إيقافها مباراة واحدة على الأقل، عقب حصولها على البطاقة الحمراء خلال مواجهة نيجيريا أول أمس الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات برونز، التي قالت "يمكننا أن نبذل مزيدا من الجهد".

أضافت برونز "نحن فريق رائع يضم مجموعة من اللاعبات الموهوبات للغاية، لكن الشيء المهم هو صعودنا إلى الدور التالي".

وأوضحت برونز "لا جدوى من تقديم أفضل مستوياتنا في المباريات الأولى، لكن الأهم هو أن نظهر بوجهنا الحقيقي في دور الثمانية أو أبعد من ذلك".

وتابعت "إننا نأخذ كل مباراة على حدة، لقد أخذنا شيئا من كل مباراة، كانت مباراة هايتي بدنية من الطراز الأول، وفي لقاء الدنمارك فقدنا نجمة الفريق كيرا (والش) بعد تعرضها لإصابة بالغة، وفي مواجهة الصين قمنا بتغيير طريقة اللعب تماما، وفي لقاء (الاثنين) تلقينا بطاقة حمراء".

وشددت لاعبة المنتخب الإنجليزي "كل العراقيل التي واجهتنا تعاملنا معها بشكل جيد ومضينا قدما في البطولة".

وأوضحت برونز "لا أرى أن هناك الكثير من الفرق الأخرى عانت من تلك الظروف الصعبة، وإذا تعرضوا لمثل هذه المواقف فلا أعتقد أنهم تغلبوا عليها مثلنا، ورغم ذلك، لسنا سعداء بأدائنا".

وشهدت النسخة الحالية من المونديال، التي تقام لأول مرة بمشاركة 32 منتخبا، مجموعة من النتائج الدرامية والمفاجئة في كثير من الأحيان.

وتحطمت آمال منتخب الولايات المتحدة، حامل اللقب في النسختين الماضيتين، من أن يصبح أول فريق في تاريخ البطولة يحتفظ بلقب مونديال السيدات في 3 نسخ متتالية، عقب خسارته دور الـ16 بركلات الترجيح على يد نظيره السويدي، الذي يواجه منتخب اليابان في دور الثمانية.

وجاء ذلك في أعقاب مرحلة المجموعات التي شهد إقصاء ثلاثة منتخبات من ضمن المنتخبات العشرة الأفضل في العالم حاليا، حيث يتعلق الأمر بمنتخبات كندا والبرازيل وألمانيا، فيما تمثلت كبرى المفاجآت بتأهل منتخب المغرب لدور الـ16، ليصبح أول منتخب عربي يصعد للأدوار الإقصائية في المسابقة التي انطلقت نسختها الأولى قبل 32 عاما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برشلونة

إقرأ أيضاً:

مودريتش: سعيد بترشح كرواتيا للفوز بيورو 2024

أعرب لوكا مودريتش، قائد كرواتيا، عن سعادته بوصف الفريق بأنه أحد المرشحين لنيل لقب يورو 2024"، يبدأ الفريق محاولة جديدة لحصد أول ألقابه في البطولة التي تقام في ألمانيا.

مودريتش: سعيد بترشح كرواتيا للفوز بيورو 2024

وقاد مودريتش المنتخب الكرواتي لاحتلال المركز الثاني في كأس العالم 2018 والمركز الثالث في كأس العالم 2022، بالإضافة للوصول للمباراة النهائية لدوري أمم أوروبا في 2023.

كما احتل المنتخب الكرواتي المركز الثالث في كأس العالم 1998 بينما لم يتمكن المنتخب الكرواتي من عبور دور الثمانية في بطولة أمم أوروبا.

وقال مودريتش:"هذا لا يزعجنا. نحن هنا لتحقيق أشياء عظيمة. أظهرنا في عدة مناسبات أننا نتواجد بين الفرق الكبرى في كرة القدم العالمية".

لأول مرة.. جوميز يكشف السر وراء مركز عبد الله السعيد مع الزمالك موعد مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري والقناة الناقلة

ووصف مودريتش أن وحدة الفريق هي أكبر نقاط قوة المنتخب الكرواتي، وقال:" إنها الخطوة الأخيرة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

وشارك مودريتش، الفائز بأفضل لاعب في العالم في 2018، في 175 مباراة دولية مع المنتخب الكرواتي منذ مشاركته الأولى في 2006.

مقالات مشابهة

  • مودريتش: سعيد بترشح كرواتيا للفوز بيورو 2024
  • كولومبيا تقسو على بوليفيا بثلاثية وديًا
  • ليفاندوفسكي يغيب عن بولندا في مواجهة هولندا
  • يورو 2024.. بيكفورد ينصح منتخب إنجلترا بالاستمتاع في أمم أوروبا
  • يورو 2024.. موقف باريلا من مباراة إيطاليا ضد ألبانيا
  • يورو 2024.. صدمة لـ منتخب بلجيكا قبل مواجهة سلوفاكيا
  • لاعبة منتخب مصر للتزلج الفني تكشف تفاصيل تأهلها لبطولة العالم (فيديو)
  • ألمانيا تواجه أسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024
  • موعد مباراة ألمانيا واسكتلندا باليورو 2024
  • مانشيستر يونايتد يقدم عرضا خرافيا لضم هدف ارسنال في الانتقالات الصيفية