عدن(عدن الغد)خاص:

بحضور الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان و مديرة الشؤون الإجتماعية والعمل تريزا صدقة ورئيس اللجان المجتمعية الدكتور ماهر علي قاسم ورئيسة المرأة والطفل للمجلس الانتقالي بالمديرية  وعدداً من أعضاء السلطة المحلية وممثلي ورؤساء منظمات المجتمع المدني في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد .

 
عقد صباح يوم الأربعاء 9 اغسطس 2023م في قاعة كلية المجتمع بدار سعد  ورشة العمل التعريفية بمشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود وبالتنسيق  مع أصحاب العلاقة في مديرية  الشيخ عثمان وكذا دار سعد و بالتنسيق المشترك مع منظمة آرك جروب "مكتب اليمن"والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وفي بداية أفتتاح ورشة العمل رحب منسق المشروع الاستاذ نائف حيدرة  بالحضور كلاً بأسمه وصفته مقدماً خالص الشكر والتقدير لكل من ذلل الصعوبات في سبيل إنجاح هذه الورشة والمشروع مقدماً شرحاً تعريفياً وتفصيلياً عن المشروع والذي من خلاله شرح بإسهاب أبرز أهداف المشروع المتمحور حول دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود وأنشطته لمختلف أصحاب المصلحة في محافظة عدن "الشيخ عثمان " 
حيث تعرف المشاركون على طبيعة وأنشطة المشروع وعليهم  أن يستعدوا في ادوارهم  المستقبلية بالمشروع والمستمر من  30 أغسطس 2023م- 29 أغسطس 2027م

وتحدث عن الظروف التي  مرت بها البلد  من نزاعات و حروب ومن خلالها افرزت إحتياجات وضرورة أن يتم إيلاء الأطفال وتجنبهم  والإهتمام الكامل من الناحية النفسية والاجتماعية  مستعرضاً عدداً من المواضيع الهامة فيما يتعلق بالأطفال والطلاب وحتمية تحقيق الهدف من المشروع بما يصب في إنهاء الآثار النفسية والإجتماعية التي خلفتها  الحروب متمنياً النجاح للمشروع والتوفيق للعاملين عليه.

بعد ذلك تحدث مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ عبدالله ابراهيم والذي أشار إلى أهمية المشروع الحيوي والمفيد خصوصا في المناطق المستهدفة والتي شملها المشروع وبعده تحدث الاخ الامين العام للمجلس المحلي في المديرية  الاستاذ سلال السيد محمد  مرحباً بالحاضرين جميعا  في هذه الورشة التعريفية مشيراً إلى أهمية المشروع كونه يتركز حول أهم وأبرز الفئات والذي تم استهدافهم الاطفال اليافعين والمرأة والطفل  وكيف يمكن تحييدهم من التجنيد مع المجموعات المسلحة وتسريبهم من التعليم .

ومن خلال الورشة التعريفية تم التطرق من قبل منسق المشروع حول آلية تشكيل المجالس المحلية الاستشارية وكذا إدارة منح المشروع والمتابعة والتقييم وتخللت من خلال المشاركة بنقاشات متبادلة من كلا الطرفين  .
وفي ختام الورشة التعريفية عبر المشاركون عن شكرهم العميق و الجهد الكبير  لمنسق المشروع الأستاذ نايف حيدره والمنسقين الآخرين الأستاذة مروة والاستاذ عبدالله والأستاذة سارة وآخرين ، مقدمين خالص الشكر والتقدير لهم ،  وكذا للجهة المانحة والجهة المنفذة للمشروع الهام و الحيوي.


*من خالد مبروك غالب

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشیخ عثمان

إقرأ أيضاً:

مسلحون مجهولون يختطفون مصوراً وإعلامياً في العاصمة عدن 

 

 

 

حيروت – الموقع بوست

اختطف مسلحون مجهولون يرتدون الزي العسكري، مصورا وإعلاميا اليوم الخميس، في مديرية الشيخ عثمان شمال مدينة عدن للبلاد.

 

 

وقال مصادر إعلامية ، إن مسلحين يرتدون الزي العسكري اختطفوا المصور والإعلامي صالح العبيدي، أثناء تواجده في جولة السفينة بمديرية الشيخ عثمان شمال عدن.

 

 

وأضافت أن العبيدي كان برفقة طفله ومجموعة من أصدقائه، أثناء تعرضه لعملية الاختطاف حيث أقدم المسلحون على إنزالهم جميعا من سيارة “العبيدي”.

 

 

وأوضحت أن المسلحين اقتادوا العبيدي إلى جهة مجهولة، دون أن يتم التعرف إليهم.

 

 

يشار إلى أن حادثة اختطاف المصور “العبيدي”، تأتي ضمن سلسلة من الحوادث الأخرى، التي تشهدها العاصمة عدن، بسبب الانفلات الأمني الكبير في المدينة الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • توقيع اتفاقية أمنية بين لبنان وباكستان لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع لحام سيارات مكَصوصة وبلا أوراق
  • مسلحون مجهولون يختطفون مصوراً وإعلامياً في العاصمة عدن 
  • عدن.. مسلحون يختطفون مصورا وإعلاميا في مديرية الشيخ عثمان