الطائف – هاني البشر
تُختتم غداً السبت منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، بالمباراة النهائية التي تجمع بين فريقي النصر والهلال السعوديين، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف، في السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة. واجتاز فريق النصر منعطف نظيره الشرطة العراقي بالفوز 1-0، بينما حقق الهلال فوزاً بنتيجة 3-1 أمام الشباب السعودي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي مساء يوم الأربعاء الماضي.

وعُقدت المؤتمرات الصحفية الخاصة بمدربي فريقي النصر والهلال، عصر اليوم الجمعة، للحديث عن آخر الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بالمباراة المرتقبة بينهما على كأس البطولة. وقال لويس كاسترو مدرب فريق النصر: “نحن سعداء بالعودة إلى الطائف مرة أخرى، وهدفنا منذ اللحظة الأولى هو العودة إلى هنا لخوض المباراة النهائية، المباراة ستكون بين فريقين كبيرين، نحترم الهلال بشكل كبير، ونحترم أيضاً شغفنا لتحقيق الانتصار، الفريق يتحسن ويتطور من مباراة لأخرى، وبدا ذلك واضحاً أمام الشرطة العراقي في الدور نصف النهائي”. وأردف: “صحيح أننا لم نتعرض لأي خسارة في البطولة، لكننا كنا نواجه صعوبات في كل مرحلة حتى نحقق الانتصار، الهلال يضم نجوماً رائعين، وستكون مواجهة رائعة فوق أرضية الملعب، تقولون إن الهلال لا يمتلك مهاجماً قوياً، لكنه رغم ذلك يسجل وينتصر في كل مباراة، والجميع شاهد ذلك”. وأتم بقوله: “المباراة تتطلب مجهوداً كبيراً، وستُحسم بالتفاصيل الصغيرة، ونحن في كل حال على أتم الجاهزية لملاقاة الهلال، ولن نفكر في الإجهاد والإرهاق والتنقل مرتين بين الطائف وأبها في غضون أيام قليلة، أنا وخورخي خيسوس (مدرب الهلال) صديقان منذ فترة طويلة، ولعبنا سوياً خلال وقت سابق، والتقينا في العديد من المباريات كمدربين وتبادلنا الانتصارات، لكنني غداً أتمنى التوفيق لفريقي، وهو كذلك”. من جانبه، قال نواف العقيدي حارس فريق النصر: “نحن سعداء للغاية بالوصول إلى المباراة النهائية، وبالتأكيد سنخوض النهائي بهدف واحد فقط، هو تحقيق الانتصار واقتناص الكأس، أتمنى أن أستمر على المستوى نفسه في المباراة النهائية”. وقال خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال: “مباراة نهائية أخرى تُضاف إلى مسيرتي، وصلنا إلى تلك المرحلة عن جدارة واستحقاق، سنواجه منافساً قوياً يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، المباراة ستحظى بمتابعة من مختلف أنحاء العالم، وستكون أشبه بالحفل الكبير”. وأضاف: “في مثل هذه المباريات لا يُمكن التنبؤ بالتشكيل وطريقة اللعب بالنسبة للفريقين، بعد مران يوم الجمعة سنتأكد من جاهزية الجميع لخوض المباراة المرتقبة، أشكر كافة اللاعبين خاصة في الخطوط الأمامية، الذين سجلوا أهدافاً رغم عدم وجود مهاجم صريح، وفي الفترة المقبلة سنُكمل باقي احتياجات الفريق”. واختتم بقوله: “النهائي هو النهائي دائماً، ويشهد وصول أفضل فريقين في البطولة، يجب أن تكون في أعلى درجات الجاهزية لكي تبلغ تلك المرحلة، سأخوض النهائي رقم 24 في مسيرتي التدريبية، وبُحكم خبراتي أؤكد لكم أنه لا يمكن توقع النتيجة والفائز، وعلى أي حال أتمنى أن تكون البطولة من نصيب فريقي، وبعدها مباشرة سنبدأ التفكير في مباراة الدوري السعودي”. وأوضح علي البليهي لاعب فريق الهلال: “من الطبيعي أن يكون فريق الهلال طرفاً في المباراة النهائية، هذه البطولة جاءت في توقيت مهم من أجل الاستعداد والتحضير للموسم الجديد، النصر يمتلك لاعبين كباراً، ونحن أيضاً لن نتأثر بغياب أي لاعب، عبدالله المعيوف حارس كبير، لكن البديل سيكون على قدر التوقعات أيضاً”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف النصر الهلال نهائي كأس الملك سلمان للأندية

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يغيب عن أول مباراة لبولندا في يورو 2024

تأكد غياب المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده بولندا في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم أمام هولندا الأحد في هامبورغ، بعد تعرّضه لإصابة بفخذه في مباراة دولية ودية ضد تركيا الاثنين، حسب ما أعلن طبيب المنتخب.

وقال الطبيب ياتسيك ياورشيفسكي في بيان -الثلاثاء- إن مهاجم برشلونة الإسباني البالغ 35 عاما وصاحب 82 هدفا في 149 مباراة دولية "تعرّض لتمزق في العضلة الفخذية ذات الرأسين، مما سيحرمه المشاركة في المباراة الأولى من البطولة. نبذل قصارى جهدنا ليتمكن من خوض المباراة الثانية ضد النمسا" في 21 يونيو/حزيران.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة ألمانيا ضد أسكتلندا بافتتاح يورو 2024 والقنوات الناقلةموعد مباراة ألمانيا ضد أسكتلندا بافتتاح ...list 2 of 2يورو 2024.. البطولة الأخيرة لخمسة لاعبين مخضرمينيورو 2024.. البطولة الأخيرة لخمسة لاعبين ...end of list

???????????? ???????????????????????????????? | Robert Lewandowski has suffered a torn biceps femoris muscle.

He will NOT play Poland's first #EURO2024 match vs Netherlands! ❌????

Polish FA say they are 'doing everything' so he can play in 2nd match and beyond… pic.twitter.com/PCeW7cmm6Z

— EuroFoot (@eurofootcom) June 11, 2024

واضطر قائد بولندا لمغادرة الملعب في الدقيقة 33، بعدما أسهم في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة في المباراة التي انتهت لمصلحة بلاده 2-1.

وأوقعت القرعة بولندا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا.

أما بالنسبة للمهاجم الآخر، كارول سفيديرسكي (فيرونا الإيطالي) الذي غادر بدوره الملعب في الدقيقة 19 بعد إصابته في كاحله الأيمن أثناء احتفاله بتسجيله الهدف الأول لبولندا، فقال طبيب المنتخب إن إصابته ليست خطيرة وسيعود إلى التمارين بعد 3 أو 4 أيام على غرار زميله بافل دافيدوفيتش.

وكانت بولندا خسرت أيضا جهود المهاجم أركاديوش ميليك الذي أصيب خلال المباراة الإعدادية الأولى أمام أوكرانيا (3-1).

وخضع ميليك لجراحة مجهرية في الغضروف المفصلي الأيسر، وفقا لما أشار إليه ناديه يوفنتوس الإيطالي في بيان مساء الاثنين، من دون تحديد موعد نهائي لمدة غيابه.

مقالات مشابهة

  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • ليفاندوفسكي يغيب عن أول مباراة لبولندا في يورو 2024
  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • فريق طبي بمدينة الملك سلمان الطبية في المدينة المنورة ينقذ حياة حاجّة إيرانية تعرضت لنزيف حاد بالمعدة
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • آخر ظهور لـ ميتروفيتش برفقة ابنه وهو بسعادة بالغة
  • "بعد كارثة نهائي كأس الملك".. الهلال يحسم مصير علي البليهي
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك في دوري نايل
  • تنافس محتدم في النسخة الأولى لدوري الهواة
  • سلمان الفرج يقضي عطلته الصيفية في إسبانيا بعد تحقيق كأس الملك