الوطن:
2024-06-11@20:00:43 GMT

فيضانات الصين.. السلطات تكثف عمليات الإغاثة في بكين

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

فيضانات الصين.. السلطات تكثف عمليات الإغاثة في بكين

أعلنت السلطات في الصين حالة الطوارئ للسيطرة على الفيضانات، مشيرة إلى أنّ وضع السيطرة على الفيضانات لا يزال قاتمًا للغاية.

وشددت على ضرورة أن تحافظ مقاطعات «تيانجين، ولياونينج، وجيلين، وهيلونج يانج» على مستوى عالٍ من اليقظة والاستعداد لهذه المواقف والعمل بلا كلل عليها لفعل هذا الخير، مهمة في السيطرة على فيضانات الصين.

الحماية من فيضانات الصين

وبحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، ستتم مناقشة ظروف الأمطار والفيضانات والكوارث الجيولوجية، فضلًا عن تأثير إعصار خانون، في اجتماع، عبر تقنية الفيديو، يضم مسؤولي المقر الوطني للتعامل مع الفيضانات وعمليات الإغاثة من الجفاف ووكالة الأرصاد الجوية ووزارات الموارد المائية والموارد الطبيعية وإدارة الطوارئ، وأضافت السلطات أنّه تم اتخاذ الاحتياطات للحماية من فيضانات الصين، والأعاصير، لا سيما في الأماكن الرئيسية مثل «تيانجين، ولياونينج، وجيلين، وهيلونج يانج».

كوارث جيولوجية

وتابع بيان الوكالة الصينية، أنّه تمت الإشارة إلى أنّ هانك مناطق تخزين الفيضانات والاحتفاظ بها، وكذلك الروافد السفلية لحوض نهر هايخه والمسار الرئيسي لنهر سونجهوا، لكن لا تزال هناك مستويات عالية من المياه، ويزداد خطر حدوث ظروف خطرة تدريجيًا بسبب لتغير المناخ والفيضانات طويلة الأمد للسدود.

وذكر البيان أنّ ما تبقى من دورة الإعصار خانون قد يجلب أمطارا غزيرة إلى شمال شرق الصين، وأضافت أن الأمطار الأخيرة في شمال الصين قد تؤدي إلى تفاقم الفيضانات وتعقيد أعمال الإنقاذ في حالات الطوارئ والإغاثة في حالات الكوارث، مشيرة إلى أن الأمطار الغزيرة المتكررة في المناطق الجنوبية الغربية والشمالية الغربية من البلاد تزيد من مخاطر الكوارث الجيولوجية وتهديد الطبيعة الخزانات والسدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين فيضانات الصين إعصار خانون فیضانات الصین

إقرأ أيضاً:

الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه من المتوقع أن يخطر الاتحاد الأوروبي الصين بفرض تعريفات جمركية على واردات السيارات الكهربائية هذا الأسبوع، مما قد يؤدي إلى اندلاع حرب تجارية محتملة بين الطرفين.

وأشارت الصحيفة في تقريرها الصادر اليوم الإثنين إلى أن الإعلان الرسمي عن هذه التعريفات قد يتم في وقت مبكر من يوم الأربعاء، بعد تحقيق مطول حول الدعم الحكومي الصيني لصناعة السيارات.

ومن المتوقع أن يكشف التحقيق أن الدعم الحكومي الكبير يتركز بشكل خاص على قطاع السيارات الكهربائية.

وأضاف التقرير أن الشركات المصنعة الصينية تستعد بالفعل لمواجهة رسوم استيراد جديدة. ومع ذلك، يتوقع الخبراء أن ترد بكين بإجراءات انتقامية قد تؤثر على مجموعة متنوعة من صادرات الاتحاد الأوروبي إلى الصين، بما في ذلك الكونياك ومنتجات الألبان.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بعد لقائها بالرئيس الصيني شي جين بينج في باريس الشهر الماضي، حيث حذرت من أن "العالم لا يستطيع استيعاب فائض الإنتاج الصيني"، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي "لن يتردد" في حماية صناعاته ووظائفه.

ويرى الخبراء أن بكين ستعتبر فرض هذه الرسوم اختبارًا للقوة، خاصة أن قطاع السيارات الكهربائية يعزز نجاح الصين في الصادرات. ويتوقعون أن الرئيس الصيني لن يتراجع عن التزامه بالسيطرة على قطاع التكنولوجيا الخضراء عالميًا من خلال السيارات الكهربائية والألواح الشمسية وبطاريات السيارات الكهربائية، وأنه سيستخدم التجارة كساحة معركة لتحديد الشروط.

واختتمت "الجارديان" تقريرها بالإشارة إلى أنه إذا خلص تحقيق الاتحاد الأوروبي إلى أن شركات صناعة السيارات الصينية استفادت من ميزة تنافسية غير عادلة، فإن بكين ستتلقى إخطارًا رسميًا بالتعريفات الجمركية وسيكون أمامها أربعة أسابيع لتقديم أدلة تدحض القضية الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • المحور الصيني الباكستاني يضرب الهند مجددا ويثير غضبها.. ما القصة؟
  • المحور الصيني الباكستاني يوجه ضربة للهند
  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • الشراكة بين بكين وكييف.. هل صحيح أن الصين خانت صداقتها مع روسيا؟
  • توترات بحر الصين الجنوبي.. بكين تطلق قانون التعدي الصيني
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز التعاون في مجال التعدين