كشف سامح الناصر، رئيس ديوان الخدمة المدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، عن مجالات التعاون بين مصر والأردن، معلنًا أن الديوان الأردني سيتغير اسمه إلى "هيئة الخدمة والإدارة العامة"، وأنه سيتم إيفاد موظفين من الأردن إلى العاصمة الإدارية الجديدة، للاستفادة من الخبرة المصرية في الإصلاح الإداري.

رقابة إدارية قوية

وأضاف رئيس ديوان الخدمة المدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، خلال حواره ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن الهيئة الجديدة للخدمة المدنية الأردنية سيكون بها قسم كامل للرقابة الإدارية القوية، ونسعى للانسحاب من مركزية طلبات التعيين وترك الدوائر تنسق هذه المسألة.

قوة العلاقات المصرية الأردنية

وشدد سامح الناصر، على أن العلاقة التي تجمع مصر والأردن تتسم بخصوصية مستمدة من خصوصية العلاقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، مشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة صرح هائل وكبير وإنجاز حضاري، مشددًا على أنها إنجاز نوعي غير مسبوق في النوعية والحجم الضخم والتطور التكنولوجي الضخم يسجل لمصر.

العاصمة الإدارية إنجاز غير مسبوق

إلى ذلك، أكد: "ما بُذل في العاصمة الإدارية جهد ضخم مُقدر، حيث تمت عملية نقل الموظفين وإعادة هيكلة الجهاز الإداري بما يفي بمتطلبات العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالي، فإنه سيتم التركيز على هذه الجهود من جانبنا بشكل كبير، فقد حضر رئيس الوزراء بدايات إطلاق العاصمة الإدارية الجديدة"، لافتًا إلى أن كل ذلك يتزامن مع عقد اللجنة الفنية الثنائية بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وديوان الخدمة المدنية الأردني، بالإضافة إلى انعقاد اللجنة المصرية الأردنية المشتركة رقم 31.

وشدد، على أن هذه اللجان المشتركة المصرية الأردنية وما يتعلق باللجنة الوزارية تتصف بالشمولية والاستمرارية والديمومة، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين لم تتغير إطلاقا رغم كل الصعوبات والتحديات والأزمات التي مرت بها المنطقة.

الأردن: إيفاد موظفين للعاصمة الجديدة للاستفادة من خبرة مصر في الإصلاح الإداري

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس ديوان الخدمة المدنية المملكة الأردنية الهاشمية مصر والاردن قوة العلاقات المصرية الأردنية العاصمة الإداریة الجدیدة الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

إنتشال جثة غريق من البحر بالعاصمة

تدخلت مصالح الحماية المدنية، اليوم الأحد، من أجل عملية إنتشال جثة غريق بشاطئ قاع الصور ببلدية القصبة في دائرة باب الواد بالعاصمة.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، تم انتشال وإخراج جثة الغريق. ووجد الضحية متوفي وهو من جنس ذكر ويبلغ من العمر 17 سنة.

وتم تحويل جثة الضحية، إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المحلي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • السوداني يصل إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • رئيس الوزراء يغادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية
  • إنتشال جثة غريق من البحر بالعاصمة