الوطن:
2024-06-14@06:27:12 GMT

نتيجة تنسيق كلية الطب البشري جامعة دمياط 2023

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

نتيجة تنسيق كلية الطب البشري جامعة دمياط 2023

انتظر الآلاف من طلاب الثانوية العامة، الذين تقدموا للمرحلة الأولى من التنسيق وأولياء أمورهم، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 بمحافظة دمياط، التي تعد أمرا حاسما لتحديد مصيرهم في الكليات التي سيلتحقون بها، ليعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة بجامعة دمياط، للشعبتين العلمية والأدبية، بينها نتيجة تنسيق كلية الطب البشري جامعة دمياط 2023.

نتيجة تنسيق كلية الطب البشري جامعة دمياط 2023

وجاءت نتيجة تنسيق كلية الطب البشري بجامعة دمياط 2023، للمرحلة الأولى، بمجموع 383 درجة، ما يتيح للكثير من الطلاب التقديم فيها، على أن يدفع الطلاب الجدد مصروفات تقدر بـ1500 للعام الدراسي الواحد.

وهناك عدة شروط أعلنتها الجامعة من قبل، لالتحاق الطلاب بكلية الطب جامعة دمياط 2023، وهي إحضار الأوراق التالية: 

-  أصل شهادة الميلاد.

- أصل شهادة الثانوية العامة.

- 10 صور شخصية للطالب أو الطالبة.

- بطاقة 2 جند و6 جند للبنين فقط.

5- إيصال دفع المصاريف.

6- إحضار «دوسيه» لوضع الأوراق داخله للحفاظ عليها.

7- الانتهاء من توقيع الكشف الطبي.

8- تقديم نموذج الكشف الطبي معتمدا من الإدارة الطبية بالجامعة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 من خلال الرابط الإلكتروني من هنا، والموضح به الحد الأدنى للقبول في الجامعات المصرية بكل سهولة، كما يمكن التحويل بين الكليات حتى انتهاء موعد التحويلات ومراحل التنسيق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الأولى نتيجة تنسيق كلية الطب نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 کلیة الطب البشری نتیجة تنسیق

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس

انطلقت فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر للطب النفسي والسابع في الطب النفسي للأطفال والمراهقين في جامعة عين شمس، والرابع للإدمان والتشخيص المزدوج والمؤتمر الإقليمي الأول للصحة النفسية المرأة وفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعنوان " التحديات والفرص في الاضطرابات النفسية" والذى يستمر على مدار ثلاث أيام.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات. 

وحضر المؤتمر الدكتور أحمد عكاشة مستشار رئيس الجمهورية مؤسس المركز، والدكتور طارق عكاشة أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس وسكرتير عام المؤتمر والدكتورة نهلة السيد أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر والدكتورة عفاف حامد أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس ومنظم عام المؤتمر.

ناقش الدكتور أحمد عكاشة بالمؤتمر التطور العلمي في مجال الطب النفسي خاصة الأمراض النفسية التي لا تستجيب للعلاج.

وذكر فى كلمته أن الأمراض النفسية التي لا تستجيب للعلاج تمثل عبء على المجتمع نتيجة التأخر في التشخيص مما يؤدى لتأخر العلاج السليم ويصبح المرض النفسي مرض مزمن مما يجعله عبء على الدولة وزيادة في نفقات المريض.

جلسات مؤتمر الطب النفسي

اشتمل المؤتمر على عدة جلسات بدأت بعدد من ورش العمل منها نظرة عامة لإضطرابات سوء استخدام المواد : طرق العلاج المختلفة،  ومنها العلاج الدوائى كأحد طرق علاج اضطرابات سوء استخدام المواد واستخدام العلاج التحفيز فى علاج اضطرابات سوء استخدام المواد بالإضافة لعدد من اللقاءات منها المقابلات النفسية وتقنيات إجراءات المقابلات فى المجتمع العربى.

وتناولت جلسات طب نفس الأطفال عدة موضوعات أهمها إيذاء النفس والخلل العاطفى لدى الاطفال والمراهقين والتطورات الحديثة فى إضطرابات طيف التوحد 
كما قدمت جلسات الطب النفسي العام  ورش عمل لاستخدام المراهقين المواد الإدمانية مع التركيز على تدخين السجائر الإلكترونية  بالإضافة إلى الكشف عن حدود اضطرابات المزاج .

وفى الطب النفسي العام وطب نفسى الإدمان  تناولت ورش عمل التوازن بين العمل والحياة آفاق جديدة فى طب النفس عن بعد والخدمات النفسية التى يقدمها الذكاء الإصطناعى، ومحاضرات عن وحدة الرعاية المتوسطة النفسية فى اتجاه خدمات نفسية أفضل ، المجتمع الدولى للوقاية من تعاطى المخدرات والتدريب على العلاج .

واستهل اليوم الثانى للمؤتمر بمحاضرة افتتاحية تحت عنوان " المقاومة للعلاج فى الاضطرابات النفسية"  ، ثم ندوة عن التقدم فى المجالات الرئيسية للصحة العقلية للمرأة .

وقد شارك بالمؤتمر أ.د مصطفي شاهين أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة سكرتير عام اتحاد الاطباء النفسيين العرب أ.د ممتاز عبد الوهاب أستاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي ، أ.د توماس شولزى الرئيس المنتخب للجمعية العالمية للطب النفسي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • مسرح ومسار دراجات.. محافظ دمياط تفتتح تطوير اللسان في رأس البر
  • «عمداء السويس» يكرم دكتور سعيد عبادي لتأسيس طب الجامعة
  • رئيس جامعة المنيا يتابع امتحانات كلية الطب البيطري
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كلية الطب البيطري
  • صافرات الإنذار تدوي في «طبريا» للمرة الأولى منذ أكتوبر 2023
  • خريطة تنسيق الجامعات 2024 للشعبتين «أدبي وعلمي»
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. فتح التسجيل المبكر للطلاب
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • تنسيق مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.. وشروط التقديم