كشفت وزارة الصناعة والتجارة عن إحالة 6 حسابات نشطة في مواقع التواصل الاجتماعي «الإنستغرام» إلى الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني لمزاولتهم أنشطة تجارية من دون ترخيص. وأوضحت وزارة الصناعة والتجارة عبر منشور لها في حسابها الرسمي بأن هذه الحسابات خالفت المرسوم بقانون رقم 27 لسنة 2017 بشأن السجل التجاري.

فيما صدرت وزارة الصناعة والتجارة قرار رقم (12) لسنة 2020 بشأن تنظيم البيع عن طريق الإنترنت من خلال محل افتراضي، والذي بموجبه تم إدراج النشاط التجاري «البيع عن طريق الإنترنت» ضمن الخيارات المتاحة لأنشطة السجلات التجارية الافتراضية «سجلي»، والتي تأتي في إطار مساعي وزير الصناعة والتجارة والسياحة المستمرة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة البحرينية، بالإضافة إلى تفعيل ممارسة التجارة الإلكترونية استعدادًا للتحول الرقمي بها. وتُعتبر هذه المبادرة إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية الهادفة لتسهيل وتنظيم الإجراءات المتعلقة بممارسة التجارة الإلكترونية بصورة قانونية مرخصة ومرنة. وتُعد شروط التسجيل لممارسة نشاط «البيع عن طريق الإنترنت» مطابقة لشروط مزاولة الأنشطة التجارية الافتراضية «سجلي» مع اشتراط توفير موقع إلكتروني قائم للمحل التجاري الافتراضي وأن يلتزم بشراء المنتجات للبيع من السوق المحلي فقط، بالإضافة إلى أهمية توفير وسيلة دفع إلكترونية آمنة، وسلة مشتريات مفعلة، وقيام المتجر الإلكتروني بالعرض بشكل واضح سياسة الاسترجاع والاستبدال وسياسة الاستخدام وسياسة حماية بيانات المستخدم، ويتم الاختيار والدفع عبر الإنترنت، والمنتجات التي تم شراؤها يمكن إما تنزيلها مباشرة من الإنترنت أو تسليمها فعليًا إلى العملاء.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يوجّه كتاباً الى عدد من الوزراء بشأن النزوح السوري.. اليكم ما جاء فيه

وجّه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كتاباً الى كلّ من وزارة الخارجية والمغتربين، وزارة التربية، وزارة العمل، وزارة العدل، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة   الاقتصاد، وزارة الاعلام، وزارة الصناعة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع، بِشأن موضوع النزوح السوري.          

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة نهارًا لطيفة ليلاً.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • إحالة 18 قيادة بالجمعيات الزراعية في البحيرة للتحقيق
  • «العملية 404» تؤدي إلى حكم غير مسبوق لمكافحة «القرصنة الرياضية»
  • وزارة الداخلية تقيم فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة
  • وزارة الصناعة تخصص لقاء أسبوعيا مع مستثمري كل محافظة لحل مشاكلهم
  • غضب جنوبي من تصريحات المحرمي بشأن “ستارلينك” وسط أزمة معيشية خانقة
  • «مارلي» يفوز بجائزة قط العام 2024.. قيمتها 200 جنيه استرليني
  • “منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية
  • ميقاتي يوجّه كتاباً الى عدد من الوزراء بشأن النزوح السوري.. اليكم ما جاء فيه
  • موعد التأكيد السنوي للبيانات ومميزات نظام السجل التجاري وزارة التجارة توضح