قال المستشار معتز خفاجي، رئيس محكمة أمن الدولة العليا، رئيس دائرة الإرهاب السابق، إنه صُدم عند تلقيه خبر استشهاد النائب العام الأسبق المستشار هشام بركات، موضحًا: «كنت على صلة به، وكان خفيف الظل ومرحا وابن بلد».

مقربون من النائب العام حذروه قبل واقعة الاغتيال

وأضاف خفاجي، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج «الشاهد»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن المقربين من النائب العام السابق، هشام بركات، كانوا يتوقعون أن تستهدفه جماعة الإخوان الإرهابية، لذلك حذروه أن يستخدم خط سيره المعتاد، لكن رده كان «الحارس هو الله».

استشهاد قضاة شمال سيناء

إلى ذلك، قال رئيس محكمة أمن الدولة العليا، رئيس دائرة الإرهاب السابق، إن حادث استشهاد قضاة في محافظة شمال سيناء كان بشعا، وأحد الضحايا كان شقيق وزير العدل عمر مروان: «غضبت كثيرا بسبب قتلهم، فقد كانوا شبابا، فلماذا تقتلهم الجماعة؟ كانوا قضاة لا يحكمون إلا بالورق، وبالتالي لا ذنب له، ما فعله الإرهابيون كان بشعا".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستشار معتز خفاجي محكمة أمن الدولة جماعة الإخوان الإرهابية الشاهد النائب العام

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش

أدي اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عدد من القيادات الدينية والتنفيذية والسياسية والشعبية، صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة مركز شباب مدينة العريش.
وأكد الشيخ محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن خطبة العيد في مختلف ساحات الصلاة تناولت سنن العيد وآدابه وأهمية التزاور والتراحم بين المسلمين، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير وبخاصة في الطعام والشراب.
وأضاف مرزوق، أن الأعياد أيام خير وبركة ومواسم بهجة وفرحة، حيث تتلاقي الوجوه والقلوب تحفها البسمة والسعادة، لافتا الي ان يوم عيد الأضحى من أعظم أيام الله، وهو فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور وصلة الارحام ونشر المودة والرحمة بين الناس.


من جانبه أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية، مثل الكهرباء والتموين والصحة، ومرافق المياه والصرف الصحي.. معلنًا عن تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وباقي الأجهزة والمرافق، لضمان سرعة الاتصال بها، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.


وقدم المحافظ التهنئة لجميع المواطنين من أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا الي أن مختلف مدن المحافظة تشهد مشروعات خدمية وتنموية كبري في شتي القطاعات بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك أطفال غزة احتفالهم بعيد الأضحى (صور)
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • منسق «تمرد» بالسويس: تركت دراستي بالأزهر بسبب اشتباكات الإخوان العنيفة
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • نجم الزمالك السابق: الفوز على سيراميكا مهم جدًا في هذا التوقيت
  • النائب العام: المملكة حريصة على حماية الحرمين والمشاعر
  • استشهاد طفل بسبب التجويع في شمال غزة
  • محافظ شمال سيناء يعتمد درجات تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • النائب العام: رئيس الدولة حريص على تعزيز الأمن المجتمعي
  • محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 686 من نزلاء المنشآت الإصلاحية بمناسبة عيد الأضحى