أعلنت الإعلامية الدكتورة أمل ملحم رسميًا، إطلاق التحضيرات الخاصة بمبادرة الأمل لدعم الشباب العربي المتميز بنسختها الثالثة، بعد نجاح غير مسبوق شهدته النسخ السابقة والذي شكل حالة استثنائية في التعاطي معها، الأمر الذي جعل العمل على توسيعها لتشمل عدة دول عربية ومنها "سورية، مصر، الأردن، العراق، المغرب، فلسطين، تونس".

المبادرة التي تزامن إعلان بدء التحضيرات الخاصة بها مع اليوم العالمي للشباب، تفتح الباب واسعاً امام شريحة أكثر تنوعاً، وبسياق أوسع يعتمد معاير متعددة في الإختيار تحددها لجنة مختصة سيتم تحديدها، لإختيار المشاركين في مبادرة "الأمل" من الدول العربية.

ملحم والتي تشغل منصب مديرة شركة A.M Media، أشارت أن تزامن الاعلان عن المبادرة مع يوم الشباب العالمي لم يكن صدفة، بل كان بهدف التأكيد على القيمة الكبيرة للشباب في مسار الشركة والتي تسعى دائماً للعمل على تحقيق مستقبل افضل لهم وتقديم الفرص الأكثر تمكناً.

وكانت الدكتورة أمل ملحم، أطلقت قبل عامين النسخة الأولى من مبادرتها الخاصة بدعم الشباب العربي، والتي ألحقتها بأخرى ثانية اعتمدت خلالهما على تمكين الخبرات العملية وفق أكثر الطرق تطوراً.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فرصة أخيرة.. إتاحة تقليل الاغتراب للطلاب ذوي الهمم بالمرحلة الثالثة

أتاحت مكاتب التنسيق للطلاب ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة فرصة أخيرة لتقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة 2024، من خلال خطوات أعلنتها ويجب على الطلاب الالتزام بها عند التقديم إلى تقليل الاغتراب للمرة الأخيرة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدور الثاني 2024

وأوضحت مكاتب التنسيق أنه تم مراجعة رغبات الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الثالثة وتم تحديد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة وإتاحتها أمام الطلاب، كما فتحت باب التقديم لتقليل الاغتراب آخر مرة أمام الطلاب سواء المرحلة الثالثة والدور الثاني والطلاب غير المتقدمين من قبل لتقليل الاغتراب والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

فرصة أخيرة تقليل الاغتراب لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الثالثة 2024

وفيما يتعلق بتقليل الاغتراب لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الثالثة 2024 فأكدت مكاتب التنسيق أنه يحق للطلاب من ذوي الهمم التقديم في التنسيق الإلكتروني والتحويل بين الكليات سواء الكليات المناظرة او الكليات والمعاهد غير المناظرة.

تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر

وبشأن تقليل الاغتراب أكدت أنه يتم من خلال اختيار نوع التقليل ومنه المناظر فيتم من خلال التحويل من كلية إلى كلية أخرى مشابهة لنفس الكلية المقبول بها الطالب، لكن في جامعة أخرى في النطاق الجغرافي للطالب بمحافظته، عدا طلاب ميت غمر بمحافظة الدقهلية فيحق لهم اختيار جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية كنطاق جغرافي لهم.

ويمكن للطالب عمل تحويل أو تقليل اغتراب غير مناظر وهو يتم من خلاله التحويل من كلية إلى كلية أخرى غير مشابهة، لكن يجب أن يكون الطالب حاصلا على المجموع والحد الأدنى للقبول بالكلية، ويمكن للطلاب التحويل من الكليات إلى المعاهد ومن معهد إلى آخر في التحويل غير المناظر.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم ملحم: الاعتراف بشعر الشباب ضرورة نقدية
  • رئيس استئناف محكمة أسرة الجيزة يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية
  • حفل ترويجي للنسخة الثالثة من "شتاء مسندم".. وتوقيع اتفاقية شراكة لدعم السياحة بالمحافظة
  • حزب الجيل: منتدى شباب العالم لعب دورا مهما فى صنع مساحة للتواصل والتحاور
  • منتدى شباب العالم.. حزم كبيرة من المبادرات والمشروعات التنموية لدعم الشباب
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • فرصة أخيرة.. إتاحة تقليل الاغتراب للطلاب ذوي الهمم بالمرحلة الثالثة
  • المنصوري: أعداء الوطن يستغلون الهجرة لزعزعة الوطن و تراكمات الحكومات السابقة أفقدت شباباً الأمل
  • انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة
  • الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية يطلق مبادرة وطنية لدعم الابتكار والإبداع