قالت بسنت حسين، مسئولة فى قطاع التدريب بـمبادرة ابدأ، إن مدارس “ابدأ” الوطنية للعلوم التقنية هي نموذج جديد من مدارس التعليم الفني، مشيرة إلى أنه سيتم البدء فى تطبيقه هذا العام، وتم البدء بمدرستين، الأولى: مدرسة “ابدأ” للعلوم التقنية فى بدر، متخصصة فى مجال الذكاء الاصطناعي، والأخرى مدرسة “ابدأ” للعلوم التقنية فى دمياط فى مجال اللوجيستيات وإصلاح السفن.

وأضافت بسنت حسين، خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أن تلك المدارس تعتبر منظومة متكاملة، حيث ستكون معتمدة دوليا.

وأوضحت أنه سيتم فحصها من لجان من الخارج لتكون طبقا للمعايير الدولية، حتى المناهج التي سيتم دراستها ستكون طبقا للمعايير الدولية أيضا.

وذكرت أن تلك المدارس ستكون مفيدة للطالب، حيث ستكون مواكبة للسوق المحلية والدولية، لافتة إلى أنه سيتم توفير نسبة 10% من الطلاب الذين سيحصلون على شهادات اعتماد دولية، لافتة إلى أن التدريب الذي يتم تقديمه للطلاب يكون فى جهات مختلفة تابعة لمجال التخصص ومع المنطقة الجغرافية المحيطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع التدريب بمبادرة أبدأ مبادرة ابدأ ابدأ مدارس أبدأ الوطنية مدارس التعليم الفني التعليم الفني

إقرأ أيضاً:

رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للأسر المصرية لمساعدتهم في تقويم سلوك الطلاب. 

وزير التربية والتعليم يستعرض جهود تنفيذ مبادرة التربية الإيجابية وزارة التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا عن الدمج الشامل بالتعاون مع اليونسيف

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تقويم سلوك الطلاب أحد مهام الوزارة لكونها تهتم بالتربية قبل التعليم، ولكن لا بعد من اشتراك الأسرة مع المدارس لتحقيق ذلك. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن دور الأسرة مهم للغاية في تشكيل شخصية الطالب وتقويم سلوكياته خاصة في مرحلة الإعدادية والثانوية. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية الجوانب الشخصية لدى الطلاب. 

وزير التربية والتعليم: التربية السليمة هي أساس التعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التربية السليمة هي أساس التعليم وبناء شخصية الطالب. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن دور الوزارة هو التربية والتعليم وخاصة التربية الإيجابية، وتحقيق التكامل بدعم أبنائنا الطلاب وأسرهم ليكون دور المدرسة مكمل لدور الأسرة.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الطلاب تتأثر تربيتهم بمحيط المدرسة والمعلمين فى حياتهم الشخصية. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى حث الطلاب على التحلي بالأخلاق الحسنة وبناء شخصياتهم ودعم مهاراتهم وقدراتهم لتواكب متغيرات المستقبل. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن التربية الإيجابية تستهدف ترسيخ القيم الإيجابية في سلوكهم، والحفاظ على الهوية المصرية، ومناهضة الأفكار الهدامة، بهدف تنمية روح الولاء والانتماء للوطن،

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مبادرة التربية الإيجابية تركز أيضا على مد الأطفال بالمهارات الحياتية واكسابهم السلوكيات الإيجابية التي تمكنهم من التواصل والاتصال الفعال والتعايش السلمي داخل المجتمع المدرسي وخارجه.

وألمح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تشكيل لجنة من الإدارات العامة ذات الصلة بالمبادرة لاختيار أبرز الأنشطة الطلابية، والمبادرات التى تم تنفيذها مع الوزارات والمنظمات المعنية وتسليط الضوء عليها ومتابعة نتائجها على الأرض.
 

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • تنظيم معرض النماذج الديداكتيكية لتدريس العلوم والروبوتيك بالرباط
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا
  • شركة الرواد للتعليم توفر وظائف شاغرة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تعرف على شروط التقديم مدارس غبور للسيارات
  • أفضل 6 مدارس بدائل للثانوية العامة بعد الإعدادية تضمن مستقبلًا ممتازًا
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس بمعايير دولية ومكافآت مالية وتعيين
  • التعليم العالي:غلق المُنشأة المُسماة الأقصى للعلوم الطبية
  • «إنقاذ الطفولة»: تضاعف الهجمات على المدراس خلال عام من «حرب السودان»