أشاد النائب عامر الشوربجي عضو مجلس النواب ، بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن تعظيم الاستفادة من تجارة الترانزيت ، مؤكدا أن تحويل مصر لمركز تجاري عالمي يعتمد على موانيء ضخمة مجهزة بأحدث الوسائل العالمية وهذا ما تتبناه القيادة السياسية في الوقت الحالي.

 

 
ونوه " الشوربجي " فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد"  على ضرورة تفعيل تجارة الترانزيت لاسيما فى ميناء الإسكندرية، إلى جانب إطلاق حوافز استثنائية لتجارة الترانزيت.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا أمس الثلاثاء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ لاستعراض إجراءات تعظيم تجارة الترانزيت وإعادة التصدير، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب مصطفى مدبولي موانيء تجارة الترانزيت

إقرأ أيضاً:

رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: إنفلونزا الطيور مرشحة لتكون وباء جديد لهذه الأسباب (فيديو)

أكد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، أن إنفلونزا الطيور مرشحة لتكون وباءً جديدًا وهي المرشح الأكبر لتكون فيروس أكس التي حذرت منه منظمة الصحة العالمية؛ موضحًا أنه خلال المدة الأخيرة تم تسجيل أكثر من 25 طفرة جديدة لأنفلونزا الطيور حسب إحصائيات الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية.

الصحة تكشف حقيقة ظهور فيروس جديد اخطر من كورونا (فيديو) أول وفاة بشرية مؤكدة بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في المكسيك

وأضاف "عودة"، خلال حواره مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن بدأ ينتقل من الحيوانات التي تعيش مع الإنسان أسهل، وهذه الطفرات سهلت دخول الفيورس للإنسان من الحيوان، سواء من البط والدجاج أو من الحليب من البقر، موضحًا أن أعراض فيروس أنفلونزا الطيور هي نفس أعراضه السابقة، باستثناء طفرة خطيرة تسبب أعراض خطيرة. 

 

وأعرب رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، عن أمله ألا نصل لانتقال أنفلونزا الطيور من إنسان لإنسان، وخصوصًا في جهاز التنفس الذي يعتبر المرتبة الأولى المسببة للوباء، موضحًا أن إيطاليا طورت لقاحين منذ فترة لفيروس أنفلونزا الطيور، منوهًا بأن أنفلونزا الطيور مرض معروف بعكس كورونا الذي لم يكن معروف عنه أي شيء عند ظهوره. 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: إنفلونزا الطيور مرشحة لتكون وباء جديد لهذه الأسباب (فيديو)
  • رئيس الوزراء يبارك للصحفيين احتفالهم بالذكرى 155لعيد الصحافة العراقية
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ أبنائه وبناته الطلبة الأوائل
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • بدء جلسة مجلس الوزراء برئاسة الرئيس ميقاتي
  • مصطفى: أعددنا خطة شاملة لليوم التالي في غزة
  • مرشحين التقى بهم مدبولي سرا.. مصطفى بكري يكشف مفاجآت التشكيل الوزاري الجديد