أعلنت ليتوانيا اليوم الأربعاء أنها ستعلق مؤقتًا العمليات عند نقطتي تفتيش حدوديتين بين ليتوانيا وبيلاروسيا بسبب مخاوف بشأن قوات فاجنر ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتب الحكومة الليتوانية، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

وذكر البيان أنه سيتم تعليق نقاط التفتيش الحدودية في أومسكاس وتفيريسيوس مؤقتًا اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل.

وتشترك ليتوانيا في ستة نقاط تفتيش حدودية مع بيلاروسيا.

وقال وزير الداخلية الليتواني أنو بيلوتيتو إن إغلاق نقطتي التفتيش الحدوديين جاء ردا على نقل قوات فاجنر إلى بيلاروسيا، وفقا للبيان الصحفي.

وتابع "يعد هذا القرار، أحد الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى إدارة التهديدات الناشئة للأمن القومي والاستفزازات المحتملة على الحدود".

أعلنت بولندا مؤخرًا عن قرارها بنقل حوالي 10.000 جندي إلى حدودها مع بيلاروسيا .

ويتمركز جنود فاجنر حاليًا في بيلاروسيا - حليف وثيق لروسيا - في أعقاب تمرد قصير الأمد نفذته المجموعة.

وجاء قرار إغلاق نقطتي التفتيش الحدوديين بناءً على اقتراح من وزارة النقل والاتصالات الليتوانية ، حيث وافقت الحكومة على الخطة اليوم الأربعاء.

ويعد الهدف من وقف العمليات مؤقتًا عند نقاط التفتيش هو تقليل التهديدات المحتملة على طول الحدود مع بيلاروسيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجراءات الوقائية فاجنر روسيا حكومة بيلاروس مع بیلاروسیا

إقرأ أيضاً:

«سلامة الغذاء» تكثف حملات التفتيش على المنشآت في المحافظات

وجه الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت والأسواق، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة، حفاظًا على صحة المستهلكين بمختلف المحافظات.

15 حملة تفتيشية في الغربية 

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية 15 حملة تفتيشية،  موسعة على 200 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمختلف مدن ومراكز المحافظة «طنطا، وزفتى، وقطور، وبسيون، والسنطة، وكفر الزيات، والمحلة، وسمنود». 

وأسفرت حملات أخرى عن تحرير 136 محضرا، تنوعت مابين محاضر نقص اشتراطات صحية، ضبط وسحب عينات لكمية من المواد الغذائية التي يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي تقدر كميتها بطن «عصائر، ورنجة، وألبان» وجرى التحفظ على جميع المضبوطات، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات تفتيشية مشتركة

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة دمياط 6 حملات تفتيشية على 38 منشأة غذائية بمراكز المحافظة، وقد أسفرت تلك الحملات عن إعدام 177 كيلوجرام مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، وتمت عملية الإعدام في حضور ممثلي هيئة سلامة الغذاء وأعضاء اللجنة المشكلة.

حملات مكثفة في الإسكندرية 

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة الإسكندرية حملات تفتيشية على 23 منشأة غذائية، أسفرت عن إعدام كمية من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، كما تبين وجود نقص في توافر اشتراطات سلامة الغذاء وجرى التنبيه على تلك المنشآت الغذائية بضرورة تصحيح الأوضاع المخالفة والإلتزام بتطبيق الاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء، وتم إمهالها فترة لتوفيق أوضاعها.

ونفذ فرع سلامة الغذاء بمدينة العاشر من رمضان حملة تفتيشية على 8 منشآت غذائية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، وقد أسفرت تلك الحملات عن وجود نقص في اشتراطات سلامة الغذاء، وجرى التنبيه على تلك المنشآت وإمهالها فترة لتوفيق أوضاعها وتلافي المخالفات المضبوطة. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وكيل مجلس الشيوخ ووفد برلماني ليتواني
  • أبو شقة يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية ليتوانيا
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تبدأ مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • وسط حملة اختطافات.. مليشيا الحوثي تستنفر عناصرها وتنشر نقاط تفتيش في صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها
  • ألفيار: فتح نقطتي بيع جديدة لأضاحي العيد في عين البنيان وبابا علي
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملات التفتيش على المنشآت في المحافظات