تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط 4 عناصر إجرامية، لقيامهم بتصنيع وترويج الأسلحة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد رصدت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، أحد الحسابات الشخصية على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتم من خلالها الترويج لبيع الأسلحة البيضاء.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى القائمين على إدارة الحساب المشار إليه (مقيمان بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة).. وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافها وأمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة القسم، وبحوزتهما 9 قطع سلاح أبيض وهاتفين محمولين.

وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بترويج الأسلحة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على النحو المشار إليه.. كما اعترفا بتحصلهما على الأسلحة البيضاء من شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمين بمحافظتي المنيا والجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف أحدهما بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا وأمكن ضبطه، وضبط ورشة لتصنيع السلاح الأبيض، بداخلها 7 قطع سلاح أبيض، والأجزاء وقطع غيار التصنيع والإصلاح، والعدد والأدوات، كما أمكن ضبط المتهم الثاني بدائرة قسم شرطة الجيزة، وبحوزته 6 قطع سلاح أبيض.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي عناصر إجرامية الأسلحة البيضاء التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

في أول ردة فعل.. خبير عسكري سعودي يعلق على دعاء “الحوثيين” في مكة ويصفه بهذا الوصف

في أول ردة فعل.. خبير عسكري سعودي يعلق على دعاء “الحوثيين” في مكة ويصفه بهذا الوصف|

الجديد برس|

ردت السعودية، الاثنين، على مقطع فيديو لبعثة الحج القادمة من صنعاء، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد كسرها للقيود السعودية.

وأشار الخبير العسكري السعودي أحمد الفيفي إلى أن بلاده لن تعترض على هذه الخطوة باعتبارها أدعية خاصة. وكتب الفيفي في منشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي أنه كلما سمع الجماعات الصوفية يقرر الفرار بسبب أدعيتها، مشيراً إلى أنه في حال قررت بلاده اعتقال كل من يردد أدعية مخالفة، فإن ذلك يعني غالبية الحجاج.

وكان الفيفي قد علق على مقطع فيديو لبعثة الحج اليمنية القادمة من صنعاء، الذي تصدر قائمة التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو قيادة وأعضاء البعثة اليمنية، التي يقودها اللواء يحيى الرزامي، وهم يتبرؤون لله من مولاة أعدائه ويدعون لقائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي قبل أن يختموا بالصرخة.

وتأتي هذه الخطوة وسط قيود سعودية على الحجاج لهذا العام، خشية تأثير ذلك على مسار التطبيع الذي تجريه بقيادة أمريكية مع الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • كشف حقيقة وفاة أصغر حاج في مكة
  • البقرة الطائرة تثير سخرية رواد مواقع التواصل.. ماذا حدث في المغرب؟
  • لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • وفاة أصغر حاج مصري وطالب ثانوية عامة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • غنت على المسرح في أشهر حملها الأخيرة.. من هي مايا نعمة؟
  • مصر.. عريس يضرب عروسه في حفل الزفاف ويثير غضب أهلها ورواد مواقع التواصل
  • في أول ردة فعل.. خبير عسكري سعودي يعلق على دعاء “الحوثيين” في مكة ويصفه بهذا الوصف
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالبحيرة ومطروح بحوزتهم مخدرات بـ2.5 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط عناصر إجرامية من حائزى ومتجرى المخدرات في المحافظات
  • الجزائر.. مقطع فيديولـ"محاولة خطف طفلة" يثير هلع الأهالي (فيديو)