أخبار مصر.. أكد الدكتور عباس شراقي أن السد العالي يظل دائماً حصن الأمن المائي لـ مصر، وليس صحيحاً أنه سوف يخرج عن الخدمة في نهاية 2024 بسب سد النهضة كما يروج البعض.. ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد على مدار الـ 24 ساعة الماضية عددا من الأخبار المهمة نعرض أبرزها في السطور الآتية…

 

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

بعد المليار الـ12 من التخزين الرابع لسد النهضة.

. ماذا يحدث لمخزون السد العالي
تحت عنوان “المليار الثاني عشر من التخزين الرابع والسد العالي سوف يظل شامخا”، شارك الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا وموارد المياه في جامعة القاهرة، منشورا جديدا عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

خبير أثري يستعرض أسباب نشأة الموسيقى وتطورها في عهد المصريين القدماء
قال الخبير الآثري والمتخصص في علم المصريات أحمد عامر إن المجتمع المصري كان مستقراً إلى حد كبير، فقد أدى استقراره إلى نشأة الموسيقى والغناء وازدهارها، فالمجتمع المستقر اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، لابد أن يستقر وجدانه وتستقر أحاسيسه، ومن ثم تجيء الموسيقى، ويجيء الغناء لينمو ويزدهر ويحرك مشاعر المجتمع الآمن.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

بالفيزا .. السكة الحديد تتيح دفع التذاكر بالكروت الذكية في المحطات
استكمالاً  لعملية التحديث التى تقوم بها الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إتاحة الدفع بالكروت الذكية ( كروت الإئتمان – كروت الخصم المباشر ال Debit Card  ) من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى ( ال POS  ) لسداد قيمة التذاكر  بمكاتب حجز وصرف التذاكر .

بسبب محمد صلاح | زيادة طلب الشباب على العلاج من الإدمان 400%
استعرض الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الأثر المجتمعي لسلسلة الحملات الإعلامية للصندوق " أنت أقوى من المخدرات".

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

موعد تجمع بريكس 2023.. دوافع مصر من القمة وعلاقتها بـ الدولار
دور متزايد لمجموعة بريكس للتأثير في الاقتصاد العالمي، وسوف يكون في المستقبل القريب أحد التجمعات الرئيسة التي ستسهم في إرساء أسس نظام اقتصادي عالمي جديد، وينال التحالف ترحيبًا من القادة السياسيين والاقتصاديين في العديد من الدول، ومنها مصر.

عوض تاج الدين: Eg5 ينتشر أكثر من المتحورات الأخرى وقادر على إصابة عدد أكبر
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية أن مصر لم تسجل حتى الآن أي إصابة بـ المتحور الجديد لـ أوميكرون "Eg5" لافتا إلى أنه أحد متحورات كورونا الجديدة.

وزيرة التضامن: زيادة الدعم النقدي إلى 31 مليار جنيه في موازنة 2023-2024
شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في الندوة التي نظمتها جامعة القاهرة تحت عنوان «دور وزارة التضامن الاجتماعي في مساعدة غير القادرين» واستضافتها كلية الآداب، ضمن فعاليات معسكر القيادة الفعالة الأول والذي يأتي بعنوان "تطوير الوعي الوطني".

إنفوجراف .. اكتشاف حفري لـ«حوت» عاش قبل 41 مليون سنة
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجراف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بشأن اكتشاف جامعة المنصورة لنوع جديد من الحيتان عاش قبل 41 مليون سنة.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

بعد توجيه الرئيس السيسي.. أسعار شرائح الكهرباء وموعد الزيادة الجديدة
قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تأجيل تطبيق زيادة أسعار الكهرباء خلال هذه الفترة، طبقا لخطة الدولة برفع الدعم عن الكهرباء؛ جاء وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ مراعاة للبعد الاجتماعي والأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم .

سياحة مفعمة بالحياة .. هيئة التنشيط تشارك في مهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو
في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الفعاليات المختلفة التي تُقام بمصر للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز التنوع الذي يتمع به، تشارك الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات مهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو الذي تنظمه محافظة الإسماعيلية اليوم وغدًا.

شروط الكليات العسكرية 2023.. تعرف على الأوراق المطلوبة وآخر موعد لسحب الملف
شروط الكليات العسكرية 2023.. يبحث الكثيرون من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة، عن الشروط المطلوبة من أجل الانضمام إلى الكليات العسكرية.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

طقس نادر ومشاهد لا تصدق في مصر.. وسانت كاترين ترفع حالة الطوارئ| فيديو وصور
طقس نادر يضرب مصر مؤخرا، خاصة في جنوب سيناء وتحديدا مدينة سانت كاترين، فيما حذر خبراء الطقس من استمرار سقوط الأمطار الرعدية، اليوم الجمعة 18 أغسطس، على جنوب سيناء على فترات متقطعة.

البابا تواضروس يتسلّم تقريرا مهمًا من مطران القوصية
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا توماس مطران القوصية ومير عقب عودة نيافته من مؤتمرات شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أمريكا وكندا.

بيان عاجل من الصحة بشأن متحور كورونا الجديد
نشر الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة معلومات هامة عن متحور كورونا الجديد .

وقال عبدالغفار  عن الوضع الحالي لحالات الإصابة بمتحور 5.EG الجديد حول العالم خلال آخر 28 يوم، أبلغت 4 مناطق تابعة لمنظمة الصحة العالمية عن وجود انخفاض في أعداد الحالات والوفيات حيث أبلغ إقليم غرب المحيط الهادئ عن زيادة في الحالات المصابة وانخفاض في الوفيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار مصر السد العالى سد النهضة مصر عباس شراقي أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة

إقرأ أيضاً:

بيطري أسيوط: جاهزية 33 مجزر لاستقبال الأضاحي بالمجان

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحي المبارك، بكافة المجازر البالغ عددها 33 مجزر على مستوى مراكز ومدن وأحياء المحافظة للعمل علي مدار اليوم اعتبارًا من أول أيام شهر ذي الحجة لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم في هذه المناسبة مشيرًا إلى توفير وتيسير خدمة الذبح المجاني بالمجازر الحكومية للأهالي لذبح الأضاحي خلال أيام العيد، وذلك منعًا للذبح خارج المجازر، والحفاظ على الصحة العامة والبيئة.

وأوضح محافظ أسيوط إن المديرية اتخذت عدد من الاجراءات حيث تم إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الاضاحي، فضلًا عن دعمها بكافة الأدوات اللازمة، لتصبح جميع مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين مجانًا، مع تواجد مكثف للأطباء القائمين على التفتيش والدفع بأعداد إضافية من الأطباء البيطريين للعمل في المجازر حتي انتهاء العيد لسرعة الأداء بالمجازر ومواجهة الزيادة في عدد المذبوحات والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر.

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريات الطب البيطري، والصحة، والتموين لعمل حملات مشتركة للمرور علي كافة منافذ البيع وتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والثلاجات، للتأكد من صلاحية المعروض من اللحوم حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه أوضح الدكتور صلاح علي قطب مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط إنه تم وقف الأجازات الخاصة بالأطباء والعاملين بالمجازر حتى نهاية عيد الأضحى وجاري تكثيف الحملات اليومية على الأسواق ومحلات الجزراة والمجمدات خلال تلك الفترة بالاشتراك مع رؤساء الوحدات المحلية ومديريات الصحة والتموين ومراكز الشرطة ومباحث التموين للتأكد من سلامة وصلاحية اللحوم المعروضة كما يتم المرور الدوري والمتابعة المستمرة لأعمال المجازر مشيرًا إلى وجود عدد كاف من الأطباء البيطريين كما يتم التنسيق مع الأكمنة ونقاط التفتيش لمنع دخول أو خروج أية لحوم مخالفة للائحة المجازر الحكومية لافتا إلى تفعيل غرفة العمليات والطوارئ بمديرية الطب البيطرى، والإدارات البيطرية على مدار الـ 24 ساعة، حيث تم تخصيص أرقام التليفونات، (2055467/ 088) أو (2055468/ 088) أو (2055469/ 088) لتلقي شكاوي وطلبات المواطنين ومتابعة أعمال الذبح داخل المجازر خلال أيام العيد.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ أسيوط أعلن في وقت سابق عن استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام غرفة عمليات المحافظة وغرفة الأزمات الرئيسية ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وهي أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) و(2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامجي ( واتس اب - تليجرام ) على مدار 24 ساعة على رقم (01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • مصاريف معهد طيبة العالي للحاسب والعلوم الإدارية بالمعادي 2024 والأوراق المطلوبة
  • بيطري أسيوط: جاهزية 33 مجزر لاستقبال الأضاحي بالمجان
  • محافظ أسيوط: 33 مجزر جاهز لاستقبال عيد الأضاحي
  • مصاريف المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالتجمع الخامس 2023- 2024
  • السودان: «نقابة الأطباء» تؤكد خروج مستشفى الفاشر من الخدمة
  • السودان.. خروج مستشفى الفاشر الرئيسي عن الخدمة
  • تعرّض لهجوم..خروج مستشفى الفاشر عن الخدمة
  • انقطاع الكهرباء عن محافظة الحسكة جراء خروج خط التوتر المغذي عن الخدمة
  • بعد معارك عنيفة.. خروج المستشفى الرئيسي في الفاشر السودانية عن الخدمة
  • أسيوط: توريد 183ألف طن قمح للشون والصوامع