كشف المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، عن آخر مستجدات إعصار هيلاري، الذي من المتوقع أن يصل إلى جنوب ولاية كاليفورنيا خلال الساعات المقبلة، وسط تحذيرات من فيضانات كبيرة في العديد من مناطق السواحل الغربية للولايات المتحدة على المحيط الهادئ. 

شدة ونوع إعصار هيلاري

وأصدر المركز الأمريكي بياناً يوضح فيه أن إعصار هيلاري قد يؤدي إلى فيضانات واسعة، وقد يتسبب في حدوث إصابات، خاصةً أنه من الفئة 4 عند ساحل المحيط الهادئ بحسب تقرير صادر عن وكالة «أسوشيتدبرس».

تحذيرات من إعصار هيلاري

واستمراراً للمتابعات الخاصة بإعصار هيلاري، فإن جنوب كاليفورانيا لم يسجل وصول أي عاصفة استوائية إلى اليابسة منذ 25 سبتمبر 1939، وفقاً لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية.

وأصدرت السلطات في المكسيك هي الأخرى تحذيرات بشأن الإعصار المنتظر، وسط توقعات بحدوث تأثيرات كارثية محتملة، في مناطق شمال غرب البلاد.

السعودية تحذر رعاياها بشأن إعصار هيلاري

في الوقت نفسه، حذرت قنصلية المملكة العربية السعودية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، رعاياها في ولايات كاليفورنيا وأريزونا ونيفادا، من خطورة امتداد أثر إعصار هيلاري، عبر منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، «تويتر» سابقاً، وطالبت القنصلية السعودية بأخذ الحيطة والحذر، ومتابعة السلطات المحلية المختصة بخصوص إرشادات السلامة، والتواصل معها في حالات الطوارئ.

نسب سقوط الأمطار

وبسبب إعصار هيلاري، تتوقع الولايات المتحدة سقوط ما بين 7 و15 سنتيمتراً من الأمطار، مع كميات معزولة تبلغ 25 سنتيمتراً، في أجزاء من جنوب كاليفورنيا وجنوب نيفادا، ويحتمل حدوث فيضانات من خطيرة إلى كارثية على المستوى المحلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار هيلاري إعصار الولايات المتحدة الإعصار السعودية إعصار هیلاری

إقرأ أيضاً:

تحذيرات أممية من معاناة 50 ألف طفل بغزة من سوء التغذية الحاد

حذرت وكالات أممية اليوم السبت من معاناة عشرات آلاف الأطفال في قطاع غزة من سوء التغذية الحاد مع استمرار القيود الإسرائيلية على المساعدات، لا سيما مع اشتداد الحر فيما يتكدس الناس في خيام فوق الرمال.

وكشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد، مشددة على أن سكان القطاع يواجهون مستويات شديدة من الجوع مع شح المساعدات.

وأشارت إلى أنها تحاول إيصال المساعدات للأهالي في القطاع لكن الوضع الكارثي يؤثر على ذلك، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

رعب مستمر

من جانبه، قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر -المتواجد حاليا في دير البلح وسط القطاع- إن الوضع بغزة يزداد سوءا للأطفال يوما بعد يوم وسط اشتداد الحر وتكدس العائلات في خيام فوق الرمال لا تقيهم الحرارة.

وفي حديث مع الجزيرة، وصف المتحدث باسم اليونيسيف الأوضاع في غزة بالمروعة، قائلا إن القصف الإسرائيلي يتسبب في معاناة جسدية ونفسية للأطفال في القطاع.

وأضاف أن المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية غير كافية لسد الاحتياجات بسبب القيود على وصولها والأخطار المحدقة بالعاملين في المجال الإنساني.

غياب القانون

من جهته، أفاد مدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة جورجيوس بتروبولوس للجزيرة بأن القتال وغياب القانون يعقدان مسألة إدخال المساعدات.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تُدخل المساعدات والوقود حاليا عبر معبر كرم أبو سالم، مضيفا أن إغلاق معبر رفح يؤثر على المرضى ويهدد حياتهم ويقلل دخول المساعدات التي تشتد الحاجة إليها.

وأكد أن الأمم المتحدة في القطاع ليس لديها موارد كافية، فيما يعيق عملها فقدان الأمن.

وفي 7 مايو/أيار الماضي، بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية في رفح جنوبي القطاع، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم نفسه على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانا على القطاع المحاصر، خلف أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، فضلا عن آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

مقالات مشابهة

  • "خذوا الأمر على محمل الجد" .. تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب أمريكا
  • تحذيرات أممية من معاناة 50 ألف طفل بغزة من سوء التغذية الحاد
  • قصف متبادل في جبهة جنوب لبنان يهدد بحرب واسعة
  • إسرائيل تواصل قصف جنوب لبنان ومخاوف أميركية من خطر التصعيد
  • تحذيرات من «الصحة السعودية» لضيوف الرحمن.. الحرارة 46 في عرفات ومزدلفة
  • تحذيرات من مجاعة في السودان
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • دراسة: طول الأيام يزداد بسبب النواة الداخلية للأرض
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • علماء: طول الأيام على الأرض يزداد بسبب النواة الداخلية