يعد اختيار الشريك من أكثر الأمور التي تخشاها الفتاة، فهذا القرار سيتوقف عليه حياتها القادمة وحتى نهاية حياتها، فإما تخطىء أو تصيب، وفي هذا الصدد بعض الصفات غير المحبذة والتي ما إن توجد في الشخص فاعتبري هذا دليل قوى على عدم مناسبته، ونستعرض خلال السطور التالية تلك الصفات.

1) ملك الدراما

ويقصد بمصطلح «ملك الدراما» الشخص الذي يميل إلى خلق الكثير من المشاكل والصراعات في العلاقات الشخصية، ويتميز بطبيعة تهويلية وتكدير الأجواء، ويتسبب في انعكاس سلبي على الحياة الزوجية والأسرية، ويجب تجنب الزواج منه لأنه غالبًا ما يؤدي إلى عدم استقرار العلاقة وزيادة التوتر والصراعات الدائمة، فالتعايش مع شخصية «ملك الدراما» يمكن أن يكون مرهقًا ومجهدًا عاطفيًا، وقد يحتاج الشخص الآخر إلى تضحية بحاجاته وسعادته الخاصة لمجرد الحفاظ على السلام والاستقرار في العلاقة.

صفات غير جيدة في العريس 2) لا يمكن الثقة به

من ناحية أخرى قد تشعر الفتاة في بعض الأوقات بأن لديها شعور بعدم الثقة به، ولا تعرف السبب، فعليها أن تثق بحدسها، ويجب أن تتحقق من الأمر لتعلم هل هي على حق أم لا.

3) الأنانية وعدم التضحية

فإذا كان الرجل يظهر اهتمامًا بالنفس فقط ويتجاهل احتياجاتك ورغباتك، فقد يكون من الصعب بناء علاقة متكافئة ومتوازنة معه.

4) العنف أو العدوانية

إذا اظهر الرجل سلوكًا عدوانيًا أو تجاوز حدود العنف اللفظي أو الجسدي، فإن ذلك يشكل تهديدًا على سلامتك وسعادتك المستقبلية.

صفات غير جيدة في العريس 5) عدم الاحترام وإضعاف ثقتك بنفسك

فقد يكون من الصعب بناء علاقة صحية ومستدامة مع الشخص إذا كان لا يحترمك أو يتجاهل رغباتك وحقوقك، كذلك إذا كان وجوده يجعلك لا تشعرين لا تشعر بالثقة أو الأستحقاق، وتشعرين بالضيق والآلم، فقد يكون يسخر منك أو يقلل من ذكائك، فهذه صفة خطيرة وينبغي ألا تستمري في العلاقة معه.

6) الغيرة المفرطة

إذا كان الرجل يعاني من غيرة مفرطة ويظهر سلوكًا تحكميًا ومسيطرًا، فقد تعيشي حياة محدودة ومشدودة وتفتقري إلى الثقة والحرية الشخصية.

اقرأ أيضًامنها الموز.. 8 أطعمة ومشروبات تجنب تناولها مع الحليب

للرجال والنساء.. 5 أطعمة تسبب «الصلع» وتساقط الشعر

أبرزها البطاطس.. أطعمة تقضى على النحافة وتزيد الوزن للرجال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: علاقة عاطفية شريك الحياة شريك إذا کان

إقرأ أيضاً:

استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للإحصاء، في السعودية للعام الماضي، 2023، عن أرقام كبيرة للسعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج، فضلا عن أرقام تتعلق بمدى الرضا عن الأسرة ومسائل متعلقة بالنفقة على العائلة.

وأوضحت الهيئة، أن نسبة السعوديات اللاتي لم يسبق لهن الزواج بلغت 32 بالمئة، من مجمل السعوديات، مقابل 18 بالمئة للمقيمات من غير السعوديات.

بينما بلغت نسبة المتزوجات من السعوديات 62 بالمئة، وغير السعوديات 79 بالمئة، والمطلقات السعوديات 6 بالمئة، والمقيمات 3 بالمئة، والأرامل من النساء السعوديات 2 بالمئة.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية، عن المستشار الأسري زياد سلام أن نسبة ارتفاع الإناث اللاتي لم يسبق لهن الزواج يعود لأسباب عدة، منها أن كثير من الفتيات يفضلن إكمال دراستهن، وأيضا وجود عادات لدى بعض الأسر في رفع تكاليف الزفاف على الشاب، مما يجعله يعزف عن ذلك.

وتابع، من ضمن الأسباب عدم الرغبة في "فقدان الحرية"، إلى جانب أن الفتيات "لا تقبل الزواج بأي شخص"، بل تجدهن يبحثن عن شريك الحياة المناسب الذي يمتلك جميع المواصفات التي تحلم بها الفتاة، بالإضافة إلى رفضهن الارتباط بالشخص الخاطئ لمجرد الزواج وحسب.

وفي دراسة استطلاعية أخرى، لـ"استشراف مستقبل الأسرة للعام الحالي، أبدى 14 بالمئة حالة عدم رضا عن الأسرة، مقابل 70 بالمئة راضون عنها، و24 بالمئة غير قلقين على مستقبل أسرهم، في وقت أبدى 78 بالمئة حاجتهم إلى كيفية زيادة الحب والمودة بين أفراد العائلة، واستحوذت النفقة على الأبناء على النصيب الأكبر من المشكلات الأسرية بـ13 بالمئة.



وأفادت الدراسة، التي شملت الذكور والإناث والسعوديين والمقيمين، ان 76 بالمئة أبدوا احتياجهم لمعرفة كيفية التعاون بين شريك الحياة وأفراد أسرهم، وحاجة 79 بالمئة إلى كيفية إدارة الحوار الأسري الناجح.

ولفتت إلى أن 6 أسباب، تسهم في استقرار الأسرة، وتصدر الاحترام بين الزوجين، والصبر والتغاضي عوامل الاستقرار الأسري بـ13 بالمئة، وحل القناعة والرضا والحوار والتفاهم ثانيا بـ12 بالمئة، والتعاون وعدم تدخل الأهل والأقارب في الحياة الزوجية ثالثا بـ11 بالمئة، وفهم شخصية ونفسية الطرف الآخر رابعا بـ10 بالمئة، وعدم إفشاء الأسرار الزوجية خامسا بـ10 بالمئة.

في حين تؤثر 6 مشكلات على الاستقرار الأسري، وتعمل على تفككها، وتصدرت النفقة على الأبناء، وأبرز المشكلات الأسرية بـ13 بالمئة، وحل غياب أحد الوالدين ثانيا بـ11 بالمئة، وإهمال المسؤوليات الأسرية ثالثا بـ10 بالمئة، وتدخل الأهل والأقارب في الحياة الزوجية رابعا بـ10 بالمئة، والتفكك الأسري خامسا بـ9 بالمئة، وإهمال الوالدين للأبناء معنويا وماديا سادسا بـ8 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • سوف تدمر بقية العالم.. تحذير من خطة لإصلاح اقتصاد الولايات المتحدة
  • أسباب فقدان الصداقات بعد الزواج
  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • أفراح آل الحسيني والشريف
  • مختص: يمكن التجسس على الشخص عبر الهاتف وبعض البرامج غرضها تجميع المعلومات عن المستخدم
  • مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية
  • كيف تتعرف على انخفاض مستوى الذكاء؟
  • مهمة صعبة تنتظر فليك في برشلونة