الوطن:
2024-06-12@06:12:48 GMT

أعراض مرض السكر في بدايته.. طبيب يوضح

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

أعراض مرض السكر في بدايته.. طبيب يوضح

أعراض مرض السكر في بدايته، تعد من المؤشرات التي تقود المريض إلى مراجعة الطبيب لاكتشاف طبيعة المرض مبكرا، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلقي الأدوية المناسبة، بحسب الحالة، وتفاديا لحدوث مضاعفات.

ويمكن أن تظهر أعراض مرض السكر في بدايته، كعلامات تحدث للمريض بشكل تدريجي، بحيث تتم إصابة الأشخاص بمرض السكري من النوع الثاني لسنوات قبل اكتشاف إصابته بالمرض.

وحول ذلك، أكد الدكتور إبراهيم الإبراشي، استشاري أمراض السكر والغدد الصماء، في تصريحات لـ«الوطن»، أن من أبرز أعراض مرض السكر في بدايته، العطش الشديد وكثرة التبول، والإصابة بالالتهابات، ومنها الالتهابات المهبلية عن النساء.

أعراض مرض السكر في بدايته

وأوضح الإبراشي، أن أعراض مرض السكر تشمل التالي:

- العطش الشديد

- كثرة التبول

- الجوع الشديد

- تأخر في التآم الجروح

- نقص مفاجئ في الوزن

- حكة شديدة والتهابات ومن بينها التهابات مهبلية

- ألم وتنميل في الأطراف

- تعب وإرهاق

- حرارة في القدمين

- إضرابات في البصر

مرض السكر، يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الأنسولين بكمية كافية، وعندما يعجز الجسم أيضا عن الاستخدام الفعال للأنسولين الذي ينتجه، حيث يعد الأنسولين هو الهرمون المسؤول عن تنظيم مستويات السكر في الدم.

ونصح «الإبراشي» بضرورة التوجه إلى الطبيب، وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة عند الشعور بهذه الأعراض، باعتبار أن التحاليل هي الفيصل، من أجل تفادي أية مضاعفات قد تحدث للمريض عند تفاقم الحالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرض السكر مرض السكري أعراض السكري مضاعفات السكر

إقرأ أيضاً:

الناس ماتت من الحر الشديد.. بيان عاجل لحكومة مدبولي باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمحافظة أسوان، ببيان عاجل إلى حكومة د.مصطفى مدبولي، بسبب سقوط ضحايا "بضربة شمس" نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة بمحافظة أسوان، والتي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجة الحارة الحالية، قاربت الـ50 درجة مئوية.

وأكدت النائبة، في بيانها اليوم الأحد، أن انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال يؤثر على المواطن في أسوان، في كل مناحي الحياة من كهرباء ومياه، ويهدد حياتهم بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، علاوة على أن ارتفاع درجة الحرارة أيضًا يسهم في زيادة انتشار الزواحف الضارة؛ حيث يساعد انقطاع التيار الكهربائي على سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغ العقارب.

وطالبت النائبة الحكومةَ بإصدار قرار عاجل وسريع بوقف خطة تخفيف الأحمال في محافظة أسوان، لسقوط ضحايا نتيجة ضربة شمس، ما يؤكد ما يعانيه مواطنو المحافظة من التأثر الشديد بهذه الموجة الحارة، ويجب أن تتحرك الحكومة بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تتحمل تبعات سقوط ضحايا آخرين.

مقالات مشابهة

  • كيفية الوقاية من ضربة الشمس في الحج؟
  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • «القومي للتغذية»: درجات الحرارة يوم عرفة تتراوح بين 43 و47 ويجب على الصائمين الحذر
  • مريضات السكري والحمل
  • اعرف سبب الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • طبيب يوضح بعض الفواكه التي تضر بالأسنان
  • أعراض مرض الإعلامية لميس الحديدي
  • الخضيري يحذّر من الشواء الشديد المحترق: ينتج مادة الهيدروكربونات المسرطنة
  • "الناس ماتت من الحر الشديد".. بيان عاجل موجه لحكومة مصر
  • الناس ماتت من الحر الشديد.. بيان عاجل لحكومة مدبولي باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال