أعلنت مجموعة Ooredoo شركة التكنولوجيا والمزود الرائد لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إبرام شراكة جديدة مع Tech Mahindra. الرائدة في التحول الرقمي والاستشارات وخدمات وحلول إعادة تصميم الأعمال، و Google Cloud. عملاقة التكنولوجيا العالمية، تهدف إلى تطوير ودفع جهود التحول الرقمي للمجموعة في ست شركات عاملة في أسواق عالمية تتواجد بها المجموعة.

وبفضل الدعم من منصة Google Cloud لتطوير وإدارة واجهة برمجة التطبيقات (Apigee)، ومشاركة Tech Mahindra كشريك التنفيذ، سيتم تحديث عمليات تكنولوجيا المعلومات لـOoredoo عبر نشر منهجية قائمة على منصة رقيمة ستسهم في تحسين الأداء والخدمات الرقمية المقدمة، ما يؤدي إلى تطوير تجربة الزبائن بشكل ملحوظ.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “إننا نحرص في إطار استراتيجيتنا المؤسسية على إبرام وترسيخ الشراكات مع مؤسسات تشاركنا أهدافنا والتزامنا بالابتكار والتكنولوجيا. ونهدف من خلال هذه الشراكات إلى تحديث خدماتنا وتحقيق الاستفادة القصوى من واجهات برمجة التطبيقات لدينا، ما يمكننا من تزويد عملائنا بخدمات رقمية لا مثيل لها. نحن مسرورون للتعاون مع Google Cloud و Tech Mahindra في هذا المشروع التحولي الضخم الذي سيساعد في تسريع عملية التحول الرقمي والارتقاء بتجربة الزبائن وتعزيز منظومتنا الرقمية على امتداد علميات شركاتنا”.

وسيسهم الدور الرئيسي لواجهة برمجة التطبيقات في تطوير الابتكار المفتوح، وتوسيع المنظومات، وتطوير تطبيقات الجوال، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والقرارات المستندة إلى البيانات. كما سيساعد بشكل كبير في توسيع آفاق النمو في مناطق العمليات العالمية للمجموعة.

وستساعد الخبرات المشتركة لمنصة Google Cloud بصفتها رائدة عالمية في مجال التكنولوجيا إلى جانب الفهم العميق لأسواق الاتصالات الذي تتمتع به Tech Mahindra، في ضمان ترسيخ مكانة Ooredoo في صدارة مسيرة التحول الرقمي داخلياً وفي القطاع على حد سواء، وستمكنها من تقديم خدمات رقمية متطورة إلى عملائها.

وتعد شراكة مجموعة Ooredoo مع Google Cloud و Tech Mahindra تجسيداً حياً لالتزامها بتقديم أفضل تجربة رقمية ممكنة، وخدمات زبائن متميزة، ومنظومة شراكات أعمق، ونشر واسع النطاق للخدمات الجديدة والخلّاقة عبر تطبيق واجهة برمجة التطبيقات على جميع المستويات المؤسسية.

واختتم الشيخ محمد بن عبدالله قائلاً: “تسلط هذه الشراكات الضوء على التزامنا بتعزيز تنافسيتنا في سوق الاتصالات دائم التطور كما تجسد ثقتنا في القيمة الكبيرة التي ستقدمها شراكتنا مع Google Cloud و Tech Mahindra إلى عملائنا والمساهمين من خلال تنفيذ استراتيجيات إدارة واجهة برمجة التطبيقات”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى عقوبة التعليق السيئ على خرائط جوجل؟

إعداد: سارة البلوشي
ورد سؤال من أحد قراء «الخليج»، يتساءل عن عقوبة كتابة تعليق سيئ على خرائط جوجل؟
أجاب عن الاستفسار المحامي عبدالله بن حاتم، وأكد أن خرائط Google الرقمية تتيح التقييم والتعليق، والمشاركة بالمقاطع، والصور، للمنشأة، ويكون ذلك ظاهرًا للجميع، ومدوّن بهوية المستخدم، وهي متاحة لمعرفة بعض التفاصيل عن المنشأة، واستعراض تجربة أو مساعدة الآخرين على الاختيار أو اتّخاذ قرار أفضل، فهناك تقييمات وتعليقات، تسهم في الإساءة للمنشأة، أو تقديم معلومات مغلوطة عنها، وبعض التعليقات السلبية، قد تلحق أضرارًا بالمنشأة، وخسائر مالية فادحة، والسؤال، هنا: متى يصنف التقييم والتعليق «السلبيين» في خرائط Google إلى جرائم معلوماتية؟
أوضح بن حاتم، ليس كل نقد يعد جريمة، فمتى كان بهدف النصيحة أو التطوير أو إصلاح ملحوظة، وكانت العبارات المستعملة في الإطار الأخلاقي، وما جرت به العادة، فهو فعل مشروع ولا يؤاخذ عليه القانون، أما إذا تجاوز الأمر إلى التشفي والإضرار، وذكر أوصاف أو وقائع لا صلة لها بالواقع بهدف تشويه السمعة أو لإضعاف المنافسة، فهو فعل مُجرَّم ويُحاسب عليه.
وأضاف: بأن المشاركة بتقييم «سلبي»، تختلف حسب الهدف البارز منها، والألفاظ المستعملة والأسلوب، فإن كانت مجرد ملحوظات حقيقية موجودة، وبلغة معتادة فلا يساءل عنها كاتبها، لكن يساءل لو خرجت إلى منحى سلبي مثل أسلوب الشخصنة والتشهير والتحذير والاستعداء.
وأشار عبدالله بن حاتم إلى أن التشهير من العقوبات التي لا يجوز، إيقاعها حتى على المجرمين إلا بحكم قضائي نهائي، فلا يتصور أي شخص أن له حق التشهير بالآخرين بحجة إبداء الرأي، كما أن من يبحث في سياسات Google التي يوافق عليها جميع المستخدمين لحسابات Google يجدها تمنع بصراحة مخالفة القانون، وبالنتيجة نصل أن من ينشر على الشركة تعليقًا به ألفاظ تعد تشهيرًا بالنشاط التجاري أو أي من العاملين فيه يعتبر من ضمن الأفعال المُجرَّمة ضمن نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

مقالات مشابهة

  • جوجل على وشك تغيير الإنترنت بالكامل
  • ميزة جديدة في أندرويد لاكتشاف لحظة تعرض هاتفك للسرقة
  • تعرف إلى عقوبة التعليق السيئ على خرائط جوجل؟
  • أوقاف اليمن تبرم اتفاقاً لتفويج الحجاج جواً لمواجهة إغلاق الطرقات براً
  • OpenAI تبرم صفقة لوضع منشورات Reddit في ChatGPT
  • “مينت” توقع شراكة طويلة الأجل مع ” S2M” للمدفوعات
  • خالد حنفي: الاستثمار في الاقتصاد الرقمي يخلق أكثر من مليون فرصة عمل جديدة
  • شراكة بين “أكاديمية أنور قرقاش” ووزارة الاستثمار لتعزيز مهارات الدبلوماسيين الإماراتيين
  • “المساحة الخاصة” ميزة أمنية جديدة بأندرويد
  • خطر على الصحافة.. الناشرون مرعوبون من ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي