أفاد موقع "واللا" العبري بأنه تم اكتشاف أول حالة مؤكدة للمتحور الجديد من فيروس كورونا BA2.86 (Pyrola) بنهاية الأسبوع في إسرائيل.

مصر.. مستشار السيسي للشؤون الصحية يكشف حقيقة وصول متحور كورونا الجديد وأعراض الإصابة به

وأوضح تقرير "واللا" أن هذا الفيروس ليس متحورا فرعيا من "أوميكرون"، ولكنه سلالة جديدة من "الفيروس".

وتمت الإشارة إلى أن الرجل المصاب كبير في السن، ولم يتواجد خارج البلاد مؤخرا، ما يدل على أن هذه السلالة شائعة في إسرائيل، علما أن المريض يتلقي العلاج في المستشفى وحالته معتدلة.

وبين قسم المختبرات في إيخيلوف، حنوخ جولدشميت أن "هذه سلالة جديدة بمعدل 36 طفرة جديدة، أي بقدر كبير من التغييرات، لذا فهي مختلفة عما هو معروف، وقد قررت منظمة الصحة العالمية مراقبتها، ودلت النتائج الأسبوع الماضي، على وجود مثل هذه الحالات أيضا في الدنمارك والولايات المتحدة"، لافتا إلى أنه "لا مجال بعد للتحديد ما إذا كان هذا الفيروس أكثر فتكا أو معديا قياسا بغيره من المتغيرات الأخرى".

المصدر: "I24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا تل أبيب تويتر غوغل Google فيروس كورونا فيروسات فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي

أعلن جيش الاحتلال إصابة 1908 جنود في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي من بينهم 371 إصابتهم خطيرة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

مقررة أممية: إسرائيل تستغل قضية أسراها لقتل الفلسطينيين فتح: المذبحة الإسرائيلية في غزة لم تتوقف يومًا على مدار ثمانية أشهر

 

 

وأكد جيش الاجتلال أن هناك إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي أحدهم إصابته خطيرة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية


 

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 22 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم امرأة من جنين، وطفل، وأسرى سابقون، منذ أمس، وحتى صباح اليوم.


وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير في بيان مشترك الأحد أن عمليات الاعتقال تركزت في مُحافظة جنين الشمالية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، رام الله، قلقيلية، وأريحا.


وواصلت قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل. 


وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام الماضي إلى أكثر من 9125 معتقلا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، علما بأن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا.  

مقالات مشابهة

  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • اكتشاف مبنى من الحضارة المينوية قرب موقع مطار كريت الجديد
  • أنجولا: أكثر من 300 ألف شخص مصابون بفيروس الإيدز في البلاد
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • تنادي بعضها بالأسم.. اكتشاف ظاهرة فريدة لدى الأفيال
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • مصدر مسؤول ينفي لـ«الأسبوع» صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي
  • ظهور سرطانات نادرة بعد وباء كورونا