أعلن نادي بالم هيلز الرياضي، انضمام نوران جوهر، بطلة العالم للإسكواش، إلى صفوف النادي لتمثله في المنافسات المحلية والدولية خلال الفترة المقبلة، يأتي ذلك في إطار استراتيجية "بالم هيلز" لضم العناصر المميزة بمختلف الرياضات الفردية والجماعية، وتوفير أفضل المدربين وأحدث الأنظمة التدريبية لتطوير مستواها للمنافسة على البطولات الكبرى.

بطلة العالم في الإسكواش نوران جوهر تنضم لصفوف بالم هيلز

ووقعت شركة بالم هيلز للتعمير، عقد رعاية بطلة العالم نوران جوهر، إيمانًا منها بموهبة اللاعبة في لعبة الإسكواش، ولتقديم كل الدعم اللازم لاستمرار "جوهر" في مشوار حصد البطولات القارية والدولية، والحفاظ على ريادتها للتصنيف العالمي للإسكواش للسيدات.

قال السيد/ طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز للتعمير، إن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار الرياضي من خلال إنشاء أندية رياضية تضم منشآت وملاعب بمستوى عالمي في التصميم والتنفيذ والخدمات الرياضية والاجتماعية المختلفة التي تقدمها للأعضاء، مما يسهم في اكتشاف المواهب الرياضية وتطوير مستواها ليصبحوا أبطال عالميين، ونقل خبراتهم للنشء والشباب بما ينعكس على تطوير الرياضة المصرية، والمنافسة على كبرى البطولات القارية والدولية.

 

من جانبه قال السيد/ طارق عطية، رئيس  مجلس إدارة شركة بالم سبورتس، إن الشركة أطلقت استراتيجية جديدة للاستثمار الرياضي بهدف تعزيز دورها في توفير الخدمات الرياضية والاجتماعية للأعضاء، وفي الوقت نفسه المساهمة بفعالية في تطوير الرياضة المصرية، مضيفًا أن الشركة بدأت تنفيذ الاستراتيجية بتغيير العلامة التجارية للنادي ليصبح مسماه الجديد نادي بالم هيلز الرياضي ليعبر عن هدفنا في دعم المواهب الشابة بمختلف الألعاب الرياضية.

أضاف أن الشركة تواصل تنفيذ الاستراتيجية بضم بطلة العالم نوران جوهر لصفوف نادي بالم هيلز الرياضي لدعم اللاعبة لاستكمال مسيرة التتويج بالألقاب والبطولات، وفي الوقت نفسه نقل خبراتها الرياضية إلى المواهب من الناشئين والشباب لتحفيزهم على تطوير مستواهم البدني والفني للصعود لمنصات التتويج بما ينعكس على تطوير الرياضة المصرية.

فيما أعربت بطلة العالم في الإسكواش نوران جوهر، عن سعادتها للانضمام لصفوف نادي بالم هيلز الرياضي، والذي يعد أحد أفضل الأندية الرياضية في مصر بما يضمه من منشآت وملاعب على أعلى مستوى، ودعمه لكافة الناشئين والمواهب الرياضية لخلق رموز رياضية، مما يتماشى مع أهدافها وطموحاتها في تحقيق البطولات ونقل خبراتها للنشء.

كما أعربت عن اعتزازها بثقة شركة بالم هيلز للتعمير لرعايتها ببطولات الإسكواش خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنها من كبرى الكيانات الاقتصادية مما يشجعها على بذل أقصى مجهود للوصول لمنصات التتويج، مؤكدة ثقتها بأن بالم هيلز ستكون داعم قوي لها على كافة الأصعدة، مما يساعدها على استمرار تطوير أدائها الفني والبدني للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي.

 

يأتي انضمام نوران جوهر إلى نادي بالم هيلز الرياضي استكمالًا لدوره في دعم لعبة الإسكواش، سواء من خلال إنشاء أفضل وأحدث الملاعب العالمية بمقر النادي بالسادس من أكتوبر أو استضافة أكبر المعسكرات والبطولات للناشئين بمشاركة لاعبين ولاعبات من مختلف دول العالم تحت إشراف كبار المدربين؛ لرفع مستوى اللاعبين المصريين وتوفير الاحتكاك مع مدارس متنوعة لتنمية مهاراتهم.

ويمثل انتقال نوران جوهر إلى بالم هيلز الرياضي نجاحًا للنادي في استقطاب الأبطال العالميين، حيث تحفل مسيرة "جوهر" بالعديد من الإنجازات والأرقام القياسية والألقاب في لعبة الإسكواش أبرزها صدارة التصنيف العالمي للسيدات بإجمالي 19045 نقطة، بفارق كبير عن أقرب منافسيها، والتتويج بالعديد من البطولات آخرها العظماء الثمانية، والفوز مع المنتخب الوطني بـ5 بطولات عالم للفرق، كما أنها أول مصرية تحقق بطولة هونج كونج الدولية المفتوحة للإسكواش، وكذلك أول مصرية تفوز ببطولة أمريكا المفتوحة ثلاث مرات، إضافة إلى ذلك سبق اختيار نوران جوهر ضمن قائمة 30 شخصية واعدة عربيًا، من مجلة فوربس الشرق الأوسط.

يعد نادي بالم هيلز الرياضي بمدينة السادس من أكتوبر من أكبر الأندية الرياضية في منطقة غرب القاهرة، حيث تم افتتاحه عام 2006 على مساحة20 فدان، ويضم العديد من الملاعب والمنشآت الرياضية مصممة ومنفذة بالمعايير العالمية، لتسمح بممارسة 10 رياضات مختلفة، أبرزها ملاعب لكرة قدم، و8 ملاعب تنس و4 آخرين للإسكواش، وحمامات سباحة، بالإضافة إلى "جيم" به أحدث الأجهزة الرياضية، كما يضم منشآت اجتماعية تناسب كافة الأعمار داخل النادي، كما تنظم برامج تدريبية للشباب لاكتشاف المواهب وإعدادهم.

كما يعد نادي بالم هيلز الرياضي أحد أندية شركة بالم هيلز للتعمير، التي تحرص على التوسع في الاستثمار الرياضي لتوفير كل الخدمات لأعضائها، وفي الوقت نفسه دعم جهود الدولة لاكتشاف المواهب بمختلف الألعاب الرياضية، وتوفير كل المقومات اللازمة لتطوير مستواها الفني والبدني والسلوكي لتحقيق أعلى المراكز في البطولات القارية والدولية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مبادرة «رحلة للبنات فقط».. خطوة جديدة تنضم لجهود الدولة لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ضوء جهود الدولة المصرية لتعزيز دور المرأة وتمكين الفتيات، جاءت مبادرة "رحلة للبنات فقط" كجزء من الجهود المستمرة لدعم الفتيات نفسيًا واجتماعيًا، وتجهيزهن لمواجهة تحديات الحياة. 

أطلقت هذه المبادرة مؤسسة التنمية المستدامة بالتعاون مع المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة، واستمرت لمدة شهر كامل، وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية أوسع تهدف إلى دعم الفتيات وتزويدهن بالأدوات اللازمة لتحقيق تطلعاتهن في المستقبل.

تعزيز الوعي وتطوير المهارات

تهدف مبادرة "رحلة للبنات فقط" إلى خلق جيل واعٍ من الفتيات مدرك لتحديات مرحلة النمو، ومجهز بالمهارات والأدوات التي تساعدهن في التعامل مع هذه التحديات، وتم تقديم ورش عمل وأنشطة تثقيفية لتوعية الفتيات بأهمية الصحة النفسية والجسدية، وتطوير قدراتهن الاجتماعية والعملية خلال المبادرة.

دعم الفتيات نفسيًا وجسديًا

تركز المبادرة على تقديم دعم شامل للفتيات من خلال الأنشطة التوعوية التي تغطي الجوانب الصحية والنفسية. الهدف الأساسي هو تمكين الفتيات من فهم مراحل النمو التي يمررن بها، والتكيف مع هذه التغيرات بشكل صحي وسليم وفقا للبيان الرسمي الصادر المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة، في سبتمبر  2024

ورش العمل الصحية والنفسية

كما شملت المبادرة تنظيم ورش عمل ركزت على الصحة النفسية والجسدية للفتيات احتوت  نصائح حول كيفية مواجهة التحديات اليومية وكيفية التعامل مع التغيرات النفسية في هذه المرحلة العمرية الحساسة.

تعزيز الثقة بالنفس والتفاعل الإيجابي

شهدت المبادرة تفاعلًا كبيرًا من الفتيات المشاركات، اللواتي عبرن عن استفادتهن من المعلومات المقدمة ومن الأنشطة التي ساعدتهن على تطوير قدراتهن الشخصية، ويعكس هذا التفاعل نجاح المبادرة في تعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن وتشجيعهن على مواصلة تطوير مهاراتهن.

الأنشطة الترفيهية والتعليمية

وذكر تقرير صادر عن مؤسسة التنمية المستدامة هذا الشهر، ان المبادرة قدمت  أنشطة تجمع بين الترفيه والتعلم، مثل زيارات لمواقع تاريخية وثقافية، بالإضافة إلى ورش تعليمية حول مهارات التواصل وحل المشكلات وهدف هذه الانشطة تمكين الفتيات من استكشاف مواهبهن وتعزيز مهاراتهن الاجتماعية.

إشادة الجهات المعنية

وأشارت مؤسسة التنمية المستدامة الى تأكيد الجهات المنظمة على أهمية هذه المبادرة في خلق جيل من الفتيات الواعدات، حيث عبرت الجهات الداعمة عن تطلعها إلى استمرار تقديم مبادرات مشابهة في المستقبل لتوسيع دائرة الاستفادة لتشمل أكبر عدد من الفتيات.

كما ذكرت مؤسسة التنمية المستدامة ان على رغم النجاح الكبير الذي حققته المبادرة، إلا أن التحديات كانت حاضرة، خاصة فيما يتعلق بتوفير الموارد اللوجستية والتنظيمية اللازمة لتنفيذ أنشطة المبادرة على نطاق واسع، ولكن هذه التحديات لم تمنع الجهة المنظمة من تقديم تجربة شاملة وناجحة للفتيات.

مبادرات مصرية مشابهة

تسعى مصر دائما لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها ومواهبها وتوظيفها فيما يفيدها وتفيد المجتمع، فلم تكن مبادرة " رحلة للبنات فقط" هي الأولى من نوعها في مجال تمكين الفتيات والسيدات، بل في السنوات الاخيرة تم إطلاق العديد من تلك المبادرات، ومنها:

مبادرة "تمكين الفتيات الريفيات"

في إطار جهود الحكومة المصرية لتمكين المرأة، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي في يونيو 2023 مبادرة "تمكين الفتيات الريفيات"التي هدفت لدعم الفتيات في المناطق الريفية من خلال تقديم برامج تدريبية شاملة، تشمل التعليم المهني والتوعية الصحية لتحقيق الاستقلال الاقتصادي للفتيات في هذه المناطق.

برنامج "التوعية الصحية للفتيات":

كما أطلقت وزارة الصحة والسكان في يناير الماضي  برنامج "التوعية الصحية للفتيات" الذي يركز على توعية الفتيات في المدارس والجامعات حول أهمية الحفاظ على الصحة النفسية والجسدية، وشمل البرنامج تقديم حملات توعوية عن كيفية الوقاية من الأمراض وتبني نمط حياة صحي.

مبادرة "شباب وعي"

أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني في فبراير 2024 مبادرة "شباب وعي"،  تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي الصحي والنفسي للفتيات والشباب، من خلال برامج توعوية وورش عمل تركز على التطوير الشخصي والمهني، كما  تسهم هذة المبادرة خلق بيئة صحية تساعد الفتيات على تطوير إمكانياتهن الشخصية.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «رحلة للبنات فقط».. خطوة جديدة تنضم لجهود الدولة لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها
  • مصطفى عسل يُتوج ببطولة باريس الدولية للإسكواش على حساب علي فرج
  • الاستثمار الرياضي في دبي.. رؤى استراتيجية وريادة عالمية
  • تقييم الأداء الرياضي في مصر: توجيهات الرئيس السيسي لتحسين المنظومة الرياضية
  • الليلة.. نهائي مصري خالص لمنافسات الرجال والسيدات ببطولة باريس للإسكواش 2024
  • نوران جوهر تتأهل لنهائي بطولة باريس للإسكواش 2024
  • الإعلام الرياضي بالمغرب وإسبانيا والبرتغال يتوحد من أجل مواكبة مثالية لمونديال 2030 
  • نادي محافظة الفيوم يكرم 536 لاعبا ومدربا في حفل ختام النشاط الرياضي
  • نوران جوهر تتأهل لنصف نهائى بطولة باريس المفتوحة للإسكواش 2024
  • بسبب «الأم العذراء».. بشرى تستنجد بنقابة الممثلين: «أنا بطلة مسلسل معرفوش»