يواصل منتخبنا الوطني للقوة البدنية تدريباته المتواصلة بقيادة المدرب الوطني أحمد بن سالم الحسني استعدادا لخوض منافسات بطولة غرب آسيا والتي من المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية أكتوبر القادم، وأيضا تحضيرا لمشاركات المنتخب القارية والدولية، وأهمها بطولة آسيا، وبطولة العالم اللتان ستقاما في العام المقبل.

ومن المنتظر أن يمثل المنتخب أربعة لاعبين من مختلف الفئات والأوزان، حيث سيمثل منتخب فئة الرجال كلا من: محمد بن سعيد السيابي وزن 105، والأزهر بن سالم بني عرابة وزن 59، وناصر الراسبي وزن 83، بينما سيمثل فئة الشباب مصعب السيابي وزن 74.

ويكثف اللاعبون تدريباتهم اليومية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، كما تم تجهيز عدة لاعبين تحت عمر 15 سنة وذلك للمشاركة في البطولة الآسيوية التي من المزمع إقامتها في هونج كونج 2024.

وقال أحمد الحسني مدرب منتخبنا الوطني للقوة البدنية: إن المنتخب منتظم في تدريباته اليومية تحضيرا للمشاركة في بطولة غرب آسيا في السعودية والتي ستكون لفئة الرجال والشباب فقط، وأضاف: أخذنا موافقة مبدئية للمشاركة في البطولة، وننتظر الموافقة النهائية من اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية، موضحا أن المنتخب مستمر في معسكراته وتجمعاته الداخلية بشكل شبه يومي ولم يتوقف على مدار العام سواء أكانت هناك مشاركة في بطولة أم لا.

وأكد الحسني أن المنتخب حتى وإن لم يشارك في بطولة غرب آسيا، فإن الاستحقاق القادم سيكون بطولة كأس آسيا العام المقبل، إضافة إلى ضرورة التحضير بدءا من الآن لبطولة العالم، وأشار إلى أنهم يعملون حاليا على إعداد اللاعبين الناشئين والشباب للمشاركة في بطولة العالم التي من المنتظر إقامتها في شهر أغسطس ٢٠٢٤ والتي لم يتم تحديد الدولة المستضيفة للبطولة حتى الآن، مؤكدا على أهمية تجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب ليكونوا قادرين على المشاركة في أي بطولة قادمة للمنتخب، وتقديم مستويات متقدمة.

وأشاد الحسني بالمستويات التي قدمها لاعبوا المنتخب في المشاركات السابقة، ومنها المشاركة الأخيرة في بطولة آسيا بالهند، حيث أكد أن جميع لاعبي منتخب القوة البدنية لم يدخروا جهدا في السعي نحو تقلد الميداليات الملونة ورفع اسم سلطنة عمان عاليا في المحفل الآسيوي. وشهدت مشاركة المنتخب الوطني للقوة البدنية في بطولة آسيا للقوة البدنية التي أقيمت في الهند في شهر مايو الماضي، تحقيق العديد من الميداليات الملونة، حيث نجح منتخبنا في التألق وحصد 5 ميداليات ذهبية، كما حصل على 14 ميدالية فضية، بالإضافة إلى 3 ميداليات برونزية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للقوة البدنیة للمشارکة فی غرب آسیا فی بطولة

إقرأ أيضاً:

الفجيرة تستضيف منافسات تحدي دبا لبناء الأجسام 20 يوليو

أعلن اتحاد الامارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية أن منافسات النسخة السادسة لتحدي دبا كلاسيك لبناء الأجسام ستنطلق يومي 20 و21 يوليو المقبل في مركز الإبداع بالفجيرة .

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي حضره الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس ادارة اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة سالم الصريدي وعضوا الاتحاد فيصل الغيص الزعابي ومحمد شاهين الحوسني ومشرفو إقامة البطولة.

وثمن الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة من خلال الاستعدادات والترتيبات للوصول للجاهزية التامة، مبينا أن بطولة دبا لبناء الأجسام أصبحت من البطولات الأساسية والمهمة في أجندة بناء الأجسام الإماراتية لمساهمتها في استكشاف لاعبين موهوبين ومميزين وأيضا لتطبيقها للاستدامة الرياضية من خلال المردود الفني والإداري التصاعدي.


مقالات مشابهة

  • المنتخب الإيراني يحصد عدداً من الميداليات في بطولة آسيا للتجديف
  • راضي:الفريق النسوي العراقي سيشارك في بطولات 2025
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • تقارير: مبابي أصبح جاهزا للمشاركة في مباراة فرنسا الافتتاحية في يورو 2024
  • "يورو 2024" باريلا جاهز للمشاركة مع "الأتزوري" أمام ألبانيا
  • يورو 2024.. صدمة لـ منتخب بلجيكا قبل مواجهة سلوفاكيا
  • الفجيرة تستضيف منافسات تحدي دبا لبناء الأجسام 20 يوليو
  • يتأهب للمشاركة السابعة في كوبا أميركا.. ميسي يرفع شعار الحفاظ على اللقب
  • يورو 2024.. جون ستونز ينتظم في تدريبات منتخب إنجلترا
  • يورو 2024.. صدمة قوية لمنتخب كرواتيا قبل مواجهة إسبانيا