العرب القطرية:
2024-06-12@07:36:14 GMT

الإصابة تهدد كارني نجم تشلسي

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

الإصابة تهدد كارني نجم تشلسي

خضع الشاب كارني شوكويميكا لعملية جراحية في ركبته جراء إصابة تعرض لها في نهاية الأسبوع المنصرم خلال الخسارة أمام الجار وست هام في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك وفق ما أعلن فريقه تشلسي امس.
وقال النادي اللندني في بيان «تعرض كارني شوكويميكا لإصابة في ركبته اليسرى خلال مباراتنا ضد وست هام يونايتد الأحد»، كاشفاً أن لاعب الوسط الهجومي البالغ من العمر 19 عاماً أجرى الإثنين العملية الجراحية «وسيبدأ الآن عملية تعافيه».


ولم يحدد تشلسي الذي خسر المباراة ضد وست هام 1-3 في لقاء سجل خلاله شوكويميكا هدفه الأول بقميص الـ»بلوز» منذ انضمامه إليهم من أستون فيلا في صيف 2022، مدة غياب اللاعب الشاب عن الملاعب لكن من المتوقع أن يبتعد حتى ستة أسابيع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي تشلسي

إقرأ أيضاً:

خلال دقائق.. اختبار ثوري يكشف الإصابة بالنوبات القلبية (تفاصيل)

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة إمبريال كوليدج لندن، أن تقنية مطورة تعتمد على حقن فقاعات غازية صغيرة في مجرى الدم، تحقق نتائج واعدة في تحديد خطر الإصابة بنوبة قلبية.

أوضح فريق البحث أنه بمجرد حقن الفقاعات، يمكن تتبع حركتها باستخدام مسبار الموجات فوق الصوتية، وإذا تباطأت أو توقفت، فقد يشير ذلك إلى وجود انسداد خطير محتمل في مجرى الدم، وعندما ينقطع تدفق الدم إلى القلب، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ألم حاد في الصدر يشير إلى نوبة قلبية. 

وينبغي على المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بنوبة قلبية إجراء اختبارات الدم لبروتين يسمى "تروبونين" بمجرد وصولهم إلى المستشفى (بموجب المبادئ التوجيهية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية)، حيث يتم إطلاق هذه "الإنزيمات القلبية" بمستويات عالية نتيجة لأزمة قلبية.

وبعد 3 ساعات على الأقل، يخضع المرضى لاختبار "تروبونين" آخر للتحقق من نتائج الاختبار الأول، حيث يُحال الأشخاص الذين لديهم درجة عالية من "تروبونين" لإجراء تصوير الأوعية الدموية، حيث يتم حقن صبغة خاصة (تحت مخدر موضعي) في مجرى الدم وتتبعها بالأشعة السينية أثناء تدفقها حول الجسم، لكشف أي انسداد دموي، ويمكن للاختبار الجديد، الذي يستغرق بضع دقائق فقط، أن يسرع عملية الكشف عن انسداد الشرايين.

وفي الدراسة الجديدة، تم اختبار هذه التقنية على 4 مرضى لديهم تاريخ من أمراض القلب. ويقوم الفريق بخلط آلاف الفقاعات بمحلول الماء المالح ليتم حقنها ببطء في الوريد من خلال شق صغير في ذراع المريض.

وبعد بضع دقائق، يتم تمرير مسبار الموجات فوق الصوتية المحمول فوق المريض لمراقبة الفقاعات أثناء مرورها عبر الأوعية الدموية المحيطة بالقلب.

وأظهرت نتائج الدراسة، التي نشرت في مجلة Nature Biomedical Engineering، أن المسح التقط جميع الفقاعات المجهرية أثناء تحركها عبر أصغر الشرايين.

وأظهرت اختبارات منفصلة، ​​باستخدام قلوب الخنازير، أن الشرايين التي تباطأت فيها الفقاعات أو توقفت أو تجمعت في منتصف الوعاء الدموي (ما يشير إلى رواسب دهنية على الجدران) كانت مسدودة.

مقالات مشابهة

  • خلال دقائق.. اختبار ثوري يكشف الإصابة بالنوبات القلبية (تفاصيل)
  • اختبار جديد “يكشف” الإصابة بنوبة قلبية خلال دقائق
  • اختبار جديد "يكشف" الإصابة بنوبة قلبية خلال دقائق
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • أول تعليق من مصطفى محمد بعد الإصابة الموجعة التي تعرض لها أمام غينيا
  • يوسين بولت يتعرض لإصابة قوية خلال مشاركته في مباراة خيرية .. فيديو
  • علامة تحذيرية لجرثومة المعدة أثناء فصل الصيف.. عرض خطير احذره
  • "إلى القضاء".. محامي عمرو دياب يكشف عن تعرض فنان آخر للشد من "الشاب المصفوع" بحفل الزفاف
  • بعد صفعه لمُعجب.. توقعات بحبس عمرو دياب لمدة عام
  • للحجاج.. نصائح مهمة لعلاج الإجهاد العضلي خلال أداء المناسك