بغداد اليوم -  بغداد  

طالب النائب عن محافظة البصرة ضرغام المالكي، اليوم الأربعاء (23 آب 2023)، إقليم كردستان بتزويد الجهات الحكومية والأمنية الاتحادية بالمعلومات اللازمة بشأن الجهة التي خطفت عددًا من العراقيين أثناء وجودهم في اربيل، فيما تساءل عن المعلومات الواردة بشأن توجه المخطوفين إلى الحدود .

وقال المالكي في حديث لـ"بغداد اليوم" ان وزارة الخارجية ولجنة العلاقات النيابية لابد من ان تتحرك ويجب أن لانخضع لقطاع الطرق وابتزاز الأهالي بالمبالغ وبالتالي نحمل الإقليم المسؤولية بمنحنا كامل المعلومات".

وأضاف المالكي، ان" مجلس النواب لن يقف مكتوف الأيدي اتجاه خطف المواطنين فهم متساوون معنا بكل الحقوق وعلينا ايجاد الحلول اللازمة لاعادتهم إلى ذويهم".

وعلى الإثر اصدرت "جماهير البصرة" بيانًا غاضبًا، اليوم الاربعاء (23 آب 2023)، حشّدت فيه لتظاهرة أمام القنصلية الإيرانية بالمحافظة.

وقالت تنسيقية التظاهرة في بيانها،" سوف تنطلق تظاهرة كبرى في الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء، تتوجه نحو القنصلية الايرانية في البصرة ردا واستنكارا على تعرض الشباب العراقي في ايران الى القتل والخطف والتسليب والتنكيل، وسوف يتواجد عوائل الضحايا من المقتولين والمخطوفين في هذه المظاهرة الكبرى".

وتابعت التنسيقية، انها" تهيب بالشباب البصري الأصيل الى المشاركة الفاعلة ضد القنصلية ليعرفوا ان من تم خطفه وقتله وراءه مطالب، ولن نهدأ او نستكين حتى تقوم القنصلية الإيرانية بالاتصال باجهزتهم الأمنية لتخليص ابناءنا العراقيين من الخطف".

وحذّرت الجماهير البصريىة طبقًا للبيان، انه في حال عدم الإفراج عن ابنائنا او تعرضهم للقتل سوف يكون للجماهير وقفه حقيقية مع القنصلية".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الثلاثاء (22 آب 2023) مقطع فيديو، قيل إنه لعراقيين مختطفين في إيران.

وأظهر الفيديو مجموعة من الأشخاص مقيدين بسلاسل حديدية وهم يتعرضون للتعذيب، وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي، فإن "المختطفين العراقيين في ايران يتم تعذيبهم مقابل طلب فدية".

وقال احد اشقاء المختطفين، إن" نبأ اختطاف شقيقه الذي كان في زيارة جاء عبر احد اصدقائه، مشيراً الى أن الخاطفين طالبوا بفدية تصل الى سبعة الاف دولار.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

انتخابات مبكرة في العراق.. رئاسة الوزراء تثير شهية المالكي لولاية ثالثة

انتخابات مبكرة في العراق.. رئاسة الوزراء تثير شهية المالكي لولاية ثالثة

مقالات مشابهة

  • غرق شابين قرب متنزه على النهر في البصرة
  • تفاصيل تنفيذ مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين مع إيران
  • إيران تحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق
  • مشجع يقتجم مباراة الأرجنتين وغواتيمالا للتصوير مع ميسي.. والأمن يتدخل
  • دوريات جوّالة وانتشار للجيش.. البصرة تتحسب للسرقة وسفر الأهالي وتحكم أمنها بخطة لـالأضحى
  • قرار تونسي بإلغاء تأشيرة دخول العراقيين للبلاد
  • انتخابات مبكرة في العراق.. رئاسة الوزراء تثير شهية المالكي لولاية ثالثة
  • بغداد ترحب بقرار تونس إلغاء تأشيرة دخول العراقيين
  • عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم
  • ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع لحام سيارات مكَصوصة وبلا أوراق